كريستيانو رونالدو

موقع سبورت 360 – فجر قرار ماوريسيو ساري، مدرب يوفنتوس، باستبدال كريستيانو رونالدو خلال مباراة ميلان، غضب النجم البرتغالي، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة داخل مكاتب السيدة العجوز خلال الفترة الماضية.

ودخل المدرب الإيطالي فابيو كابيلو على خط الأزمة بين رونالدو ومدربه قائلاً: “كريستيانو ليس بحالة جيدة وإخراجه من الملعب كان قراراً صائباً، فهو لم يراوغ منافساً في آخر ثلاث سنوات، كما أنه لا يتمتع حالياً بلياقة جيدة”.

وربما تطفح كلمات كابيلو بصيغة المبالغة للدلالة على تراجع مستوى رونالدو في الآونة الأخيرة، فالأرقام تؤكد أن النجم البرتغالي قام بمراوغات ناجحة على مدار السنوات الثلاث الماضية.

الرقم 190 ينسف مزاعم كابيلو بشأن رونالدو

ووضع موقع “سبوكس” المتخصص في الأرقام والإحصائيات، قائمة لأفضل 25 مراوغاً في الدوريات الخمس الكبرى بالقارة العجوز، خلال الثلاث سنوات الماضية، ويحتل ليونيل ميسي نجم برشلونة، المركز الأول، بـ703 مراوغة ناجحة.

ويأتي في المركز الثاني نجم فريق ريال مدريد إدين هازارد بـ633 مراوغة ناجحة، فيما احتل نيمار دا سيلفا نجم فريق باريس سان جيرمان المركز الثالث بـ620 مراوغة ناجحة.

وتُظهر الإحصائيات، أن كريستيانو رونالدو قام بـ190 مراوغة ناجحة خلال المواسم الثلاث الماضية، رغم أن اللاعب بات يركز خلال تلك الفترة على تسجيل الأهداف فقط، وبالتأكيد فإن هذا الرقم يدحض مزاعم فابيو كابيلو جملة وتفصيلا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة