دي ليخت

موقع سبورت 360 – يتفهم إريك تين هاج مدرب أياكس أمستردام الصعوبات التي يمر بها المدافع الهولندي ماتييس دي ليخت في بدايته مع فريق يوفنتوس.

وتواجد المدرب صاحب الـ49 عاماً في منتدى الاتحاد الأوروبي لنخبة المدربين لأول مرة بعد المفاجأة التي حققها مع فريق أياكس الذي صعد إلى نصف نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي بعد التغلب على ريال مدريد و يوفنتوس.

وكان دي ليخت قائد أياكس السائق أحد الركائز التي اعتمد عليها تين هاج في رحلته المثيرة التي انتهت بالخسارة أمام توتنهام.

تين هاج يتوقع انفجار موهبة دي ليخت مع يوفنتوس

تين هاج مدرب أياكس

تين هاج مدرب أياكس

وقال المدرب الهولندي في حديثه لصحيفة توتو سبورت عن أداء النجم الهولندي : “أحاول دائماً متابعة مباريات دي ليخت في اليوفي وبشكلٍ عام أتابع جميع اللاعبين الذين دربتهم وأنا فخور بما يفعله في الشهور الأولى له”.

استطرد مدرب أياكس : ” لا أعلم إذا ما كان قد عبر عن 60% أو 70% أو 80% من إمكانياته ولكنه واحد من أقوى المدافعين في أوروبا وليس لديّ أي شك أنه سيصبح الرقم 1 في مركزه في العالم”.

و وقع ماتييس في عدة أخطاء متكررة مع الفريق الأبيض والأسود كان أبرزها لمس الكرة ليده في أكثر من مباراة داخل منطقة جزاء البيانكونيري، ولكنه تحسن في الفترة الأخيرة وسجل هدف الانتصار لليوفي في ديربي تورينو.

وعن لمسات اليد قال تين هاج ضاحكاً في البداية : “ما هي المشكلة؟.. دي ليخت الآن يعيش هذه المشكلة ولكنه يلعب بالفعل على مستوى عالٍ جداً وهو لاعب شاب وأنا فخور به للغاية”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة