يوفنتوس و ميلان قمة الأحد من الدوري الإيطالي

موقع سبورت 360 – سيلتقي يوفنتوس بفريق ميلان على أرضية ملعب الآليانز ستاديوم مساء الأحد وهو على صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي بينما يقبع ميلان في المركز الثالث عشر.

وتعتبر تلك المباراة من أحد أرقى المواجهات في الكرة الأوروبية والكرة الإيطالية على وجه الخصوص حيث أنها تجمع بين أنجح فريق إيطالي في تاريخ الكرة الأوروبية وهو ميلان صاحب السبعة ألقاب على صعيد دوري أبطال أوروبا، وما بين يوفنتوس الزعيم المحلي الأكثر نجاحاً وثباتاً في المستوى والأعلى تحقيقاً للألقاب.

وأظهر التاريخ تنافسية كبيرة ما بين الجانبين حيث كانا يضمان في الغالب أفضل العناصر الإيطالية التي قادت منتخب إيطاليا لكثير من النجاحات في السابق.

يوفنتوس و ميلان .. العملاق الأوروبي ضد العملاق المحلي

ميلان حاول العودة للقمة مع جيامباولو ويحاول الآن مجدداً مع بيولي

ميلان حاول العودة للقمة مع جيامباولو ويحاول الآن مجدداً مع بيولي

وعلى الرغم من تراجع مستويات الفريق الأحمر والأسود في السنوات الأخيرة وتدهور نتائجه بشكلٍ صادم منذ بداية الموسم الحالي إلا أن الروسونيري مازال لديه ما يفخر به في مواجهة اليوفي.

ظهر ذلك في تصريح مدرب ميلان التاريخي آريجي ساكي الذي قاده لأعلى الأمجاد في الثمانينات من القرن الماضي حينما قال : “يوفنتوس مثل روزنبورج النرويجي .. فالاثنان يفوزان فقط ببطولة الدوري”.

بينما يفخر اليوفي بالحاضر أيضاً الذي جعله يهيمن على لقب بطولة الدوري في آخر ثمانية سنوات دون منافس وتعاظم قيمة الفريق على المستوى الأوروبي والذي جعله قادراً على ضم أفضل اللاعبين ومنافسة عمالقة الأندية الأوروبية على جلب أفضل اللاعبين.

ولذا فإن مواجهة الغد في تورينو ستكون نسخة جديدة من الكلاسيكو الإيطالي.. ما بين يوفنتوس اللامع و الميلان المتردي ولكن جماهير الفريق الديافولو يؤمنون بحظوظ فريقهم.. خاصة و أن آخر بطولة حققها ميلان وهي السوبر الإيطالي كانت على حساب يوفنتوس في ديسمبر 2016.

و رغم ذلك فإن فريق المدرب ستيفانو بيولي سيعاني كثيراً من حقيقة الفروقات الكبيرة على المستوى الفني والبدني بينهم وبين فريق المدرب ماورتسيو ساري، وكذلك من حقيقة أن اليوفي انتصر دائماً في المباريات التي جمعت بينهما في آخر 3 مواسم على صعيد بطولة الدوري.

التوليفة المثالية في يوفنتوس والتوليفة الشابة في الميلان

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

وفي الوقت الحالي يتمتع يوفنتوس بوجود خليط من اللاعبين الشبان واللاعبين الكبار أصحاب التجربة الكبرى، فالمثال على النوع الأول لاعبين مثل دي ليخت و رابيو وديميرال وأيضاً بعض اللاعبين الذين يريدون الانفجار وإظهار موهبتهم مثل ديبالا وبيرنارديسكي، وهناك النوع الثاني من اللاعبين.أمثال كريستيانو رونالدو وهيجواين وبونوتشي وبيانيتش.

أما ميلان فهو يحاول بناء مشروع يعتمد أساساً على المواهب الصغيرة التي تملك إمكانية البزوغ والازدهار في المستقبل وهو ما يشكل عبئاً على المدرب وعلى الجماهير التي لا تستطيع الصبر على هذه المواهب مثل بن ناصر و رافائيل لياو وباكيتا وآخرون.. وإن كان لدى الفريق لاعبين مثل دوناروما و رومانيولي يُعتمد عليهما بشكلٍ أساسي في منتخب إيطاليا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ديبالا و كوستا

موقع سبورت 360 – واصل يوفنتوس على الفور تدريباته بعد عودته من موسكو بالانتصار على لوكوموتيف موسكو وذلك استعداداً لمواجهة ميلان في الجولة الثانية عشر من منافسات الدوري الإيطالي.

ويبدو أن اليوفي لا يرى أي نتيجة مقبولة في المباراة القادمة سوى الانتصار وسيسعى لاستغلال حالة ميلان الجريح الذي يحتل المرتبة الحادية عشر على صعيد جدول الترتيب.

وعاد الفريق البيانكونيري للتدريبات صباح أمس وسيتدرب مجدداً صباح اليوم ليكون في أتم جاهزية بعد الفوز الدرامي على لوكوموتيف والذي جعله يضمن بطاقة التأهل لمراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا.

هجوم يوفنتوس لاتيني بالكامل في غياب كريستيانو رونالدو

دخول ديبالا و خروج رونالدو

دخول ديبالا و خروج رونالدو

وستتجه كل الأعين نحو اثنين من اللاعبين لتحديد إمكانية إشراكهما في القمة الإيطالية المنتظرة مساء الأحد وهما كريستيانو رونالدو وماتييس دي ليخت.

فالأول تم استبداله قبل عشر دقائق من نهاية المباراة الماضية بسبب شعوره بالإجهاد البدني..أما المدافع الهولندي فلم يشارك في المباراة الأخيرة بسبب مشكلة في الكاحل الأيسر وسيتم تقييم حالته والوقوف على إمكانية مشاركته.

ومن المتوقع أن يقوم ماورتسيو ساري مدرب الفريق الأبيض والأسود ببعض التغييرات حيث أنه في حالة تأكد غياب كريستيانو فسيدفع بالثلاثي اللاتيني دوجلاس كوستا وديبالا وهيجواين في خط المقدمة.

وأشارت شبكة توتو ميركاتو إلى رغبة ساري في إعطاء الفرصة لدانييلي روجاني مرة أخرى للبدء أساسياً في خط الدفاع ولكن هذه المرة سيكون بجانب المدافع التركي ديميرال الذي كان بعيداً عن المشاركة منذ فترة.

أما فيما يتعلق بخط الوسط فمن المتوقع أن يدفع بإيمري تشان وماتويدي إلى جانب بيانيتش ومن الواضح أن مدرب اليوفي يحاول إعطاء الفرصة للجميع للتعبير عن ذاتهم قبل بداية فترة التوقف الدولي.

الأكثر مشاهدة

يوفنتوس

موقع سبورت 360 – يستمر يوفنتوس في مسلسل الفشل في سعيه لاستعادة لقبه الذي جُرد منه في موسم 2005 – 2006 بالدوري الإيطالي.

صحيفة توتو سبورت الإيطالية أفادت اليوم الخميس بفشل اليوفي في محاولته رقم 30 لاستعادة لقب الكالتشيو الذي سحب منه لحساب إنتر ميلان الإيطالي.

رفض طعن يوفنتوس لاستعادة سكوديتو 2006

29 محاولة سابقة لم يكتب لها النجاح و الطعن دائماً كان الرد عليه سلبياً ، و لكن اليوفي لا يريد الاستسلام في الأمر على حد قول الصحيفة.

و سيكرر البيانكونيري الطعن على القرار من جديد على أمل النجاح في الأمر و احتساب اللقب لصالحه و حذفه من تاريخ إنتر ميلان.

اليوفي جرد من لقبه قبل 13 عاماً بسبب ثبوت تورطه في التلاعب في نتائج المباريات لمصلحته ، و حصل إنتر ميلان على اللقب حينها دون أن يكون الفائز بمجموع النقاط.

و في السنوات الماضية حاول اليوفي تجريد الإنتر من اللقب بعد تقديم أدلة تثبت تورط النيراتزوري في اختيار حكام لمبارياته في الكالتشيو.

الأكثر مشاهدة