كريستيانو رونالدو

موقع سبورت 360 – استعاد نادي يوفنتوس نصف قيمة ما دفعه لشراء عقده البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد موسم ونصف تقريباً، من انضمامه لصفوف السيدة العجوز، بفضل مبيعات قمصان الفريق التي تحمل اسم اللاعب.

وكان النجم البرتغالي قد فاجأ عشاقه قبل انطلاق الموسم الماضي، بالرحيل عن ريال مدريد، والانتقال إلى يوفنتوس، في صفقة أثارت جدلاً واسعاً، خاصة وأن صاروخ ماديرا قاد المرينجي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، 3 مرات متتالية.

أرقام هائلة من صفقة رونالدو:

وبحسب موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، فإن صفقة رونالدو، وضعت يوفنتوس في قائمة الأندية الأكثر مبيعاً من حيث القمصان الخاصة بالفريق، حيث حقق النادي الإيطالي أرباحاً تقدر قيمتها بحوالي 58 مليون يورو بفضل صاروخ ماديرا.

وكان فريق السيدة العجوز قد تعاقد مع كريستيانو رونالدو مقابل 113 مليون يورو ليكون أغلى لاعب في تاريخ يوفنتوس، والذي أحرز معه 24 هدفاً خلال 37 مباراة بمسابقة الدوري الإيطالي.

وأوضح الموقع المذكور، أن كل شيء يلمسه رونالدو يحوله إلى ذهب، فقد باع يوفنتوس تحديداً مليون و315 ألف قميص منذ وصول الدولي البرتغالي، وقد ساعده هذا الأمر على احتلال المركز العاشر بقائمة الأندية الأكثر مبيعاً للقمصان.

ولا يتوقف تأثير رونالدو على بيع القمصان فقط، فقد ارتفعت إيرادات يوفنتوس من عقود الرعاية والإعلانات منذ وصول اللاعب الدولي البرتغالي، من 86.8 مليون يورو إلى 108.8 مليون، بزيادة تصل إلى 22 مليون يورو.

كما ذكر التقرير نفسه، أن حسابات يوفنتوس على شبكات التواصل الاجتماعي شهدت نمواً في عدد المتابعين بنسبة 68 بالمائة بعد انتقال رونالدو لصفوف الفريق، وأن عدد مشجعي السيدة العجوز حول العالم تزايد من 385 مليون مشجعاً إلى 423.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

يوفنتوس يقترب من استعادة كامل أسلحته قبل مباراة بولونيا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
دانيلو ظهير يوفنتوس

موقع سبورت 360 – تلقى نادي يوفنتوس العديد من الأنباء السارة في ظل استعداداته للعودة لمنافسات الدوري الإيطالي بمواجهة بولونيا في نهاية هذا الأسبوع ثم مواجهة لوكوموتيف موسكو في دوري الأبطال يوم 22 أكتوبر.

حيث عاد الظهير البرازيلي دانيلو إضافة إلى الحارس الثالث ماتيا بيرين للمشاركة في تدريبات يوفنتوس الجماعية..مع اقتراب دوجلاس كوستا وآرون رامسي وماتيا دي شيليو من استعادة جاهزيتهم.

وقام  المدير الفني ماورتسيو ساري بإعادة دانيلو وبيرين ضمن تدريبات الفريق الأبيض والأسود مع بقية أعضاء الفريق اليوم، بينما تدرب الويلزي آرون رامسي منفرداً وذلك بعد غيابه عن مباراتي منتخب ويلز خلال الأسبوع الماضي.

يوفنتوس يعتزم الحفاظ على صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي

ومن ناحية أخرى خضع النجم البرازيلي دوجلاس كوستا والظهير الإيطالي ماتيا دي شيليو إلى برامج تدريبية مخصصة ولكن هناك تفاؤل كبير بشأن تعافيهم بشكلٍ كامل في وقتٍ قريب.

ويعتبر كوستا من أهم الأسلحة التي يعتمد عليها مدرب اليوفي هذا الموسم كجناح أيمن يُقدم الكثير من الحلول للفريق على الجبهة اليمنى في خطة الـ4/3/3.

آرون رامسي

آرون رامسي

بينما قام ساري بمنح كلاً من البوسني ميراليم بيانيتش و الأوروجوياني رودريجيو بينتانكور راحة ليومٍ إضافي وذلك بعد عودتهما من المشاركة مع منتخبات بلادهم بشكلٍ متأخر.

وينوي فريق السيدة العجوز الحفاظ على صدارته في مواجهة فريق بولونيا الذي يقوده الصربي سينيسا ميهايلوفيتش وذلك بعد أن اعتلى الصدارة بعد الفوز على إنتر ميلان في سان سيرو بهدفين لهدفين في الجولة الماضية.

الأكثر مشاهدة

أدريان رابيو

موقع سبورت 360 – يشكو الفرنسي أدريان رابيو، لاعب يوفنتوس، ضروباً من المعاناة والإهمال الرياضي، حيث يبتعد عن الحسابات الأساسية لمدربه ماوريسيو ساري، الذي لا يبدو أنه يعتزم الاعتماد على نجم سان جيرمان السابق، على المدى القريب.

وانضم رابيو لصفوف يوفنتوس قادماً من باريس سان جيرمان في الصيف الماضي في صفقة انتقال حر، ولكن خروجه من حسابات ساري، دفعه للتفكير جدياً في مستقبله، وعما إذا كان سيرحل في يناير أم سيبقى.

حقيقة رحيل ادريان رابيو عن يوفنتوس:

وبحسب موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، فإن أدريان رابيو سيبقى مع يوفنتوس، ولن يرحل كما أشيع في الأيام الماضية، رغم عدم مشاركة اللاعب مع الفريق إلا لدقائق قليلة.

وأشار الموقع المذكور، إلى أن ماوريسيو ساري، مدرب يوفنتوس، يرى أن عدم حصول أدريان رابيو على دقائق لعب كافية، يعود لحاجة اللاعب للانسجام مع الكرة الإيطالية، وهو الأمر الذي يستغرق وقتاً.

وأوضحت التقارير الصحفية خلال الأسبوع الماضي، أن يوفنتوس يريد التعاقد مع كريستيان إريكسن من توتنهام هوتسبير، لذلك، يخطط البيانكونيري لعرض أدريان رابيو على النادي الإنجليزي، مقابل الحصول على النجم الدنماركي.

واستقر يوفنتوس على رابيو من أجل تقديمه لتوتنهام كنوع من الإغراء للإدارة اللندنية، كي توافق على بيع إريكسن ليوفنتوس في يناير، عوض رحيله في الصيف مجاناً.

الأكثر مشاهدة