مينوتي

موقع سبورت 360 – أبدى سيزار لويس مينوتي مدرب الأرجنتين السابق إعجابه الكبير بعمل مدرب يوفنتوس ماورتسيو ساري وكرة القدم الجميلة التي يلعب بها الفريق الإيطالي هذا الموسم.

كان مينوتي هو مدرب منتخب الأرجنتين الذي قاد بلاده لتحقيق لقب أول كأس عالم في تاريخها عام 1978 كما حقق بعض النجاحات مع برشلونة في الثمانينات ويعد واحداً من رموز التدريب في العالم.

قال مينوتي في حواره مع صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت : “كرة القدم تعني الشغف بالحياة والأمور الباقية هي مُكملة لتلك الرياضة..أنا أهتم دائماً بالبحث عن الجمال وكرة القدم الجيدة..بالنسبة لي ماورتسيو ساري في يوفنتوس هو مفاجأة رائعة”.

مينوتي يعتبر ساري خليفته ويمتدح هيجواين

و رحب مينوتي تشبيه المدرب الإيطالي به واعتباره خليفة له في مجال التدريب: “أنا سعيد بذلك ويشرفني..إنها ليست المرة الأولى التي نرى فيها فرق إيطالية تلعب بشكلٍ جيد فقد كان هناك ساكي مع ميلان لذا فالأمر ليس وليد الصدفة..ولكن كرة القدم الجميلة ليست قيمة مطلقة بل هي ذوق، وأنا أحب يوفنتوس الآن أكثر من السابق لأنهم يلعبون أكثر بالكرة وبأسلوب يجعلني سعيداً وأنا أشاهدهم..أنا أحب هذا، أحب جوارديولا و أحب ساري”.

ساري

ساري

كما اعتبر نجم ومدرب البوكا جونيورز السابق بأن باولو ديبالا وجونزالو هيجواين محظوظين بالتدرب مع هذا المدرب: “أفضل شىء يُمكن أن يحدث لهما هو العمل مع ساري..فهو بالنسبة لهما نعمة وأنا متأكد أن هذا المدرب سيُعيد هيجواين إلى القمة فهو هداف كبير ولديه شخصية ممتازة وليس كما يقولون عنه..إنه دائماً يقبل التحدي”.

واصل المدرب القيدوم قائلاً: ” أما ديبالا فهو موهبة ممتازة ولكنه لا يزال صغيراً وهو يحاول أن يدافع عن موهبته وبخوض صراعاً ضد نفسه لكي لا يجلس على دكة البدلاء.

ضد المقارنة بين ميسي و رونالدو

رونالدو و ميسي

رونالدو و ميسي

وفي الاخير أجاب مينوتي عن السؤال المعتاد حول المقارنة بين كريستيانو رونالدو و ليونيل ميسي ومن الأفضل بينهما فقال : “المقارنات لا تهمني فهي ليست أمراً جيداً لكرة القدم..دعونا نستمتع بهما وفقط لأنهما لاعبين فريدين من نوعهما”.

واختتم حديثه بقوله : “كريستيانو لاعب عظيم أمام المرمى أما ميسي فهو متكامل أكثر في بقية الميدان..من الواضح بالنسبة لي أنني سأرى بأن ليو هو الأفضل لأنه أرجنتيني..ولكن رونالدو لاعب لا يُصدق”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

إيفان راكيتيتش

موقع سبورت 360 – وجه السيد فابيو باراتيتشي المدير الرياضي لنادي يوفنتوس الإيطالي ضربة موجعة لإيفان راكيتيتش نجم خط وسط فريق نادي برشلونة الإسباني.

وفقد اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً موقعه الأساسي في تشكيلة المدير الفني الإسباني إرنستو فالفيردي، بعدما كان مثيراً للسخرية مدى اعتمادية المدرب الباسكي على لاعب إشبيلية الإسباني السابق، حيث كان يتواجد بشكل مستمر على أرض الملعب.

ويفضل فالفيردي الآن التعويل على الجوهرة الهولندية، القادم من أياكس أمستردام الهولندي الصيف الماضي، فرينكي دي يونج إلى جانب البرازيلي أرتور ميلو، وواحد من سيرجيو بوسكيتس لاعب الارتكاز بامتياز والمقاتل التشيلياني أرتورو فيدال.

مدير يوفنتوس يعلن عدم إبرام أي تعاقدات جديدة في يناير

يوفنتوس ارتبط بالتوقيع مع عدة لاعبين خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، من ضمنهم كريستيان إريكسن نجم توتنهام الإنجليزي الذي ينتهي عقده مع السبيرس الصيف المقبل وإيفان راكيتيتش الذي يبحث عن الرحيل عن كامب نو من أجل الحصول على دقائق أكثر للعب.

إلا أن السيد فابيو باراتيتشي أنهى كل التكهنات بشأن صفقات جديدة محتملة في يناير بالنسبة لنادي السيدة العجوز، حيث صرح قائلاً “في يناير، النادي لن يدخل السوق. نحن نعتبر أن النادي مكتمل كما هو”.

وأضاف “راكيتيتش؟ لا، الفريق مكتمل، ورغم أنه واحد من الأفضل في أوروبا، نحن سعداء بلاعبينا”.

الأكثر مشاهدة

بوفون يعطي رأيه بـ رونالدو ويوضح إيجابيات تتويجه بالكرة الذهبية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
رونالدو وبوفون

موقع سبورت 360 – كشف الإيطالي المخضرم جيانليوجي بوفون، الحارس التاريخي لنادي يوفنتوس ومنتخب إيطاليا، عن رأيه الشخصي بالنسبة لزميله البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ورحل بوفون عن يوفنتوس في صيف عام 2018 لخوض تجربة جديدة مع باريس سان جيرمان الفرنسي، وفي ذلك الوقت وقع يوفنتوس مع كريستيانو رونالدو مقابل 105 مليون يورو، لكن “جيجي” عاد بعد عام واحد، لكنه يلعب دوراً احتياطياً للبولندي فويتشيك تشيزني.

وتحدث بوفون في تصريح لصحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت” عن رونالدو، بقوله “بعد المقصية التي سجلها في مرمى يوفنتوس عندما كان لاعباً في ريال مدريد سألته عن سنه، أجابني “33 عاماً ليس سيئاً أليس كذلك ؟””.

وأضاف بأن كريستيانو رونالدو شخص لطيف للغاية، حيث أنه يقضي معه وقتاً طويلاً لمناقشة بعض الأمور، والجميل بالأمر أنه يتفاعل مع زملائه.

تتويج رونالدو بالكرة الذهبية وفوائدها ليوفنتوس

وتطرق اللاعب الإيطالي إلى إمكانية تتويج رونالدو بالجائزة الفردية الأهم في العالم بالنسبة للاعبي كرة القدم وما ستضيفه ليوفنتوس.

وختم “إذا سيفوز رونالدو بها وآمل ذلك فهذا يعني أن يوفنتوس سيفوز بشيء مهم أيضاً، أعلم بأني لم أحصل عليها لكن الأمر صعب بالنسبة لحارس المرمى، وكان ليف ياشين الوحيد الذي فعلها”.

ويسعى يوفنتوس منذ عدة أعوام للتتويج بدوري أبطال أوروبا، ويؤكد النادي مراراً أنها من أهم أهدافه.

الأكثر مشاهدة