رونالدو يرد على الاتهامات بالسخرية من جماهير أتلتيكو مدريد

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
كريستيانو رونالدو

موقع سبورت 360 – أوضح كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي أن لفتة اليد التي وجهها إلى أنصار أتلتيكو مدريد خلال المباراة التي جرت أمس الأربعاء لم تكن تهدف إلى الإساءة إليهم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

والتقطت الكاميرا النجم البرتغالي وهو يقوم بإشارة من خلال اليد بعد أن فقد فرصة سانحة للتسجيل في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا ، حيث سدد كرة بعيدة عن مرمى يان أوبلاك.

واتهمت جماهير النادي الإسباني رونالدو بالسخرية من أتلتيكو مدريد بعد تحريك يده على الطريقة الإيطالية ، والتي تعني الخوف من المواجهة وتفسر سجله التهديفي الكبير ضد الروخيبلانكوس.

وأجاب قائد منتخب البرتغال وهداف دوري أبطال أوروبا التاريخي عن معنى اللفتة التي قام بها خلال مقابلة سريعة مع وسائل الإعلام عقب نهاية المباراة وقال لمراسل تلفزيوني : “تعلم ، عليك أن تتعلم”.

وكان يوفنتوس قريباً من الفوز في مناسبتين خلال المباراة التي جرت الليلة الماضية على ملعب واندا ميتروبوليتانو في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ، فيما انتهت بالتعادل بهدفين لكلٍ منهما.

الأكثر مشاهدة

ساري مع سيميوني قبل المباراة

موقع سبورت 360- أكد ماورتسيو ساري المدير الفني لفريق يوفنتوس أنه يشعر بالمرارة بعد تفريط البيانكونيري في نتيجة الفوز أمام أتلتيكو مدريد في افتتاحية مبارياته بدوري أبطال أوروبا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وتقدم اليوفي بهدفين للا شىء قبل أن يُعدل فريق دييجو سيميوني النتيجة في الـ20 دقيقة الأخيرة ليعود اليوفي بنقطة التعادل فقط.

قال ساري لشبكة سبورت بعد نهاية المباراة: “كان لدينا تصميم كبير وطبقنا الأشياء التي تدربنا عليها ولقد كتبت العديد من الملاحظات لأمور علينا أن نكون أكثر سرعة بها..لكننا افتقدنا اليوم للعدوانية وبعض التركيز، أتلتيكو يملك لاعبين رائعين ولكن ردة فعلنا كانت سيئة في لقطة الهدف الأول..كانت هناك سلبية كبيرة في التعامل مع الكرة من جانبنا وعلينا أن نتحسن في الدفاع بالكرات الثابتة”.

وعن إشراك كوادرادو الذي نجح في تسجيل هدفاً رائعاً قال: “توقعت أن تكون المباراة مفتوحة وأن كوادرادو سيستغل المساحات بفضل سرعته”.


وعن تقييمه لأداء الفريق قال: “لم ينجح اليوفي في التسجيل في هذا الملعب في عدة زيارات سابقة واليوم سجلنا هدفين وكانت لدينا 3 أو 4 فرص وتسديدات على مرمى أتلتيكو ولكن من المخيب للأمل أن الهدفين اللذين سجلهما أتلتيكو كانا من كرات كان يُمكن الانتباه لها..لكننا لم نكن مستعدين لها”.

واصل: “الآن علينا القيام بحل مشكلة الكرات الثابتة لأننا نحصل على عقاب كبير بسببه، لقد قبل مرمانا 4 أهداف في 3 مباريات من كرات ميتة”.

الأكثر مشاهدة

خوان كوادرادو

موقع سبورت 360- انتهت أول رحلة ليوفنتوس خارج ملعبه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بالتعادل خارج ميدانه مع اتلتيكو مدريد بهدفين لهدفين في ملعب واندا ميتروبوليتانو.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

ولم تكن أبداً تلك النتيجة بالسيئة بالنسبة لفريق ماورتسيو ساري قبل المباراة..لكن خسارة التقدم بهدفين والتفريط في النقاط الثلاثة بعد هدفين متأخرين لأتلتيكو مدريد عبر سافيتش وهيريرا هو ما يُثير التساؤل.

ونرصد هنا أهم ملاحظات هذه القمة الأوروبية..

1- منذ فترة بعيدة لم يصل اليوفي لمرمى الخصوم الكبار في أوروبا خارج ميدانه بهذه الكثافة والمحاولات المتكررة..سجل اليوفي هدفين في الشوط الثاني وكانت لديه العديد من المحاولات الخطيرة على مرمى أوبلاك وبطرق مختلفة ومتنوعة وهو أمر لم نكن نراه أبداً في عهد المدرب السابق ماسيمليانو أليجري.

2- ومن أبرز مزايا طريقة لعب ساري التي رأيناها اليوم هو أن الفريق لا يكتفي أبداً إذا سجل هدفاً أو اثنين ..وأن خط الدفاع يلعب بشكلٍ إيجابي في التمركز المتقدم والضغط على حامل الكرة في أتلتيكو..ومجمل القول فإن اليوفي قام بتضحيات بدنية كبيرة وتناقل الكرة بسلاسة وبأداءٍ جميل وخصوصاً في الشوط الثاني لكن الانخفاض الهائل في آخر 20 دقيقة هو الشىء الذي يؤكد حقيقة أن اليوفي مع ساري لا يستطيع لعب مباراة كاملة بنفس الحدة والتركيز.

دفاع يوفنتوس صمد لمدة 70 دقيقة ولكنه كان مهتزاً في فترات عديدة من المباراة

دفاع يوفنتوس صمد لمدة 70 دقيقة ولكنه كان مهتزاً في فترات عديدة من المباراة

3- وربما تكون هذه السمة عيباً كبيراً يُهدد مستقبل اليوفي هذه البطولة، فهي بطولة تصنع فيها التفاصيل الصغيرة الفارق الأكبر وأيضاً التوفيق، ففي حالة فشل اليوفي في استغلال الفرص المتاحة له فإن مرماه سيكون عرضة لاستقبال الأهداف مع ترك المساحات للخصوم ودييجو سيموني وفريقه فهموا ذلك الأمر.

4- افتقد دفاع اليوفي للحدة والتركيز في عديد من الحالات والمواقف أثناء المباراة ولم يكن هناك تفاهم جيد بين دي ليخت وبونوتشي وشكلت الكرات العرضية مشكلة واضحة طوال المباراة وهي ثغرة لم يفعل أي ساري شيئاً لتفاديها ولا بد من العمل عليها خلال المرحلة القادمة وإلا فسوف يفقد فريقه الكثير من النقاط التي يستحقها مما يمثل إهدار لجهود كبيرة.

5- أشارت تلك المباراة كذلك إلى أن الحرية الكبيرة التي يمنحها ساري للاعبيه في التحرك في المرحلة الهجومية وعمل زيادة عددية في ملعب الخصم ربما يكون أمراً مضراً خاصة ما إذا كان الفريق قادر على تهدئة رتم المباراة قليلاً، فهي ميزة لأن الفريق يُظهر بها ثقة كبيرة ورغبة في اللعب وعيباً إذا كان بها اندفاع وعدم تقدير لمخاطرها أو فقدان الاستحواذ على الكرة بسهولة..وأمام فرق سريعة وتصنع مرتدات ممتازة مثل أتلتيكو فالعواقب قد تكون وخيمة.

رونالدو كاد يوجه ضربة قاتلة للأتلتيكو بتسجيل هدف الـ3/2 في الدقيقة 93!

رونالدو كاد يوجه ضربة قاتلة للأتلتيكو بتسجيل هدف الـ3/2 في الدقيقة 93!

6- في النهاية فإن اليوفي الذي سيغيب عنه جورجيو كيليني والذي كان يُمثل صمام الأمام لدفاعه عليه أن يحمي دفاعه أكثر من خلال وجود لاعب يقوم بلعب دور مزدوج دفاعي وهجومي مثل بيانيتش أو أن يتواجد لاعب قوي في الافتكاك والعمل البدني الدفاعي وهذا العنصر غير موجود في تشكيلة لاعبي خط الوسط في اليوفي لهذا الموسم فأغلب اللاعبين بسمات هجومية.

وفي الاخير..ربما لو سجل رونالدو هدفاً من هجمته الأخيرة الرائعة التي تجاوز فيها ثلاثة لاعبين من الآتلتيتي لما كنّا قد تكلمنا عن هذه العيوب اليوم..ولكنها بالتأكيد كانت ستظهر إن لم يكن اليوم ففي المستقبل..وتبدو الإدارة شريكة في عدم تدعيم الوسط بعنصر قادر على القيام بالعمل الدفاعي المطلوب ولكن المدرب ماورتسيو ساري لم يتكلم عن هذا الامر أبداً..وكأنه سعيد بتلك المغامرة بكل محاسنها ومساوئها!.

الأكثر مشاهدة