Getty

موقع سبورت 360 – يُحاول نادي يوفنتوس الإيطالي، بشتى الطرق وكافة السبل، تأمين نفسه من ألاعيب مدافعه الجديد ماتياس دي ليخت، المنضم إليه حديثاً من آياكس أمستردام الهولندي.

ووصل ماتياس دي ليخت، إلى المركز الطبي في تورينو، صباح اليوم الأربعاء، وذلك لإجراء الفحوصات الطبية تمهيداً لانضمامه بشكل رسمي إلى يوفنتوس.

وكان اللاعب قد وصل تورينو، أمس الثلاثاء، وسط أنباء صحفية تقول إن يوفنتوس سيدفع لآياكس 70 مليون يورو لإتمام الصفقة، بالإضافة إلى 10 ملايين كعمولة للإيطالي مينو رايولا، وكيل اللاعب الهولندي.

وذكر موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، أن قيمة الشرط الجزائي في عقد دي ليخت ستصل إلى 150 مليون يورو، لكن هذا البند لن يدخل حيز التنفيذ إلا في 2021، أي بعد موسمين من الآن.

ويسعى يوفنتوس للحفاظ على خدمات المدافع الهولندي لمدة موسمين على الأقل، قبل أن يتفاوض معه لتجديد عقده وتحصينه بشرطٍ جزائي مرتفع، حتى يُبعد عنه أنظار الأندية الأوربية الكبرى.

وتُشير التقارير إلى أن مينو رايولا اشترط على يوفنتوس وضع شرط جزائي منخفض في عقد دي ليخت، حتى يتسنى لوكيل الأعمال الإيطالي، نقل موكله إلى نادٍ جديد مستقبلاً، وجني مبالغ طائلة من ورائه.

وفي المقابل، يريد دي ليخت الانتقال إلى برشلونة مستقبلاً، أي بعد اعتزال جيرارد بيكيه، حتى يستطيع حجز مكانته الأساسية بسهولة، وهو ما لن يحصل عليه اللاعب الهولندي لو انتقل إلى الكامب نو هذا الصيف.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة