Getty Images

موقع سبورت 360 – اقترب المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري من العودة إلى بلاده بعد عام واحد من الذهاب إلى إنجلترا لتدريب تشيلسي ، لكن هذه المرة للعمل مع يوفنتوس وليس نابولي.

ويستعد يوفنتوس للإعلان الرسمي عن توقيعه مع ماوريسيو ساري لخلافة ماسيمليانو أليجري ، وهو المدرب الأقرب كما ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية في الساعات والأيام الماضية.

وينتظر ساري إنهاء تشيلسي التعاقد معه ، ومن ثم التوقيع مع يوفنتوس بشكلٍ رسمي.

وفي ظل الحديث عن يوفنتوس وساري نشر موقع “سكواكا” البريطاني الشهير الخطط المحتملة التي سيلعب بها الفريق مع المدرب الإيطالي.

انفجار رونالدو

عادة ما ينفجر المهاجمون تحت قيادة ماوريسيو ساري ، جونزالو هيجواين سجل 38 هدفاً في 42 مباراة ، ودريس ميرتينز أحرز 34 هدفاً في 46 مباراة ، وإدين هازارد أحرز 21 هدفاً في 52 مباراة ، الأرجنتيني يعتبر الهداف الأكثر تسجيلاً في موسم واحد عبر تاريخ الكالتشيو ، والثالث أحرز أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد خلال مسيرته الكروية ، بينما الثاني قدم أفضل مواسمه أيضاً.

ويفضل ساري تواجد مهاجم هداف في منطقة الجزاء ، على أن يستلم أكبر عدد من الكرات في هذه المنطقة ، والمثال على ذلك كان هازارد ، حيث لمس البلجيكي الكرة 240 مرة في الموسم المنقضي ، مقارنة بعدد لمساته في نفس المنطقة خلال موسمي 2017-2018 بـ 183 لمسة و2016-2017 بـ 210 لمسة.

ولن يتفاجأ ساري في حال قام بقيادة كريستيانو رونالدو الذي يتمتع بحس تهديفي عالي ، حيث أحرز 28 هدفاً في الموسم الأول على الأراضي الإيطالية.

وفي حال اعتمد ساري على رونالدو في مركز رأس الحربة فإن التوقعات تشير إلى تواجد باولو ديبالا ودوجلاس كوستا على الأطراف ، بعد سقوطهما من حسابات المدرب ماسيمليانو أليجري في الموسم الماضي.

ويعتمد ساري في خططه على الأجنحة السريعة والمهارية ودوجلاس وباولو يستطيعان تنفيذ خططه ، بينما التوقعات تؤكد أنه سيعتمد على أليكس ساندرو وجواو كانسيلو على الأطراف الدفاعية.

في خط الوسط تتسلط الأنظار على البوسني ميراليم بيانيتش الذي قد يلعب دور جورجينيو في تشيلسي وتحديداً “الريجيستا” والذي كان يلعبه أندريا بيرلو سابقاً ، وبجانبه أرون رامسي في دور لاعب الوسط المساند ، وفي الوسط الدفاعي بليز ماتويدي.

وهنالك إمكانية للتوقيع مع المدافع خاليدو كوليبالي من نابولي ، حيث أظهر يوفنتوس اهتماماً به لتمثيل شراكة مع جيورجيو كيليني في خط الدفاع.

Getty Images

المهاجم الوهمي

وفكرة المهاجم الوهمي غير مستبعدة ، وذلك عن طريق الاعتماد على باولو ديبالا في خط الهجوم والثنائي كريستيانو رونالدو ودوجلاس كوستا على الأطراف.

وكان المهاجم المتمركز لعنة على ساري في تشيلسي ، والحديث عن ألفارو موراتا وأوليفيه جيرو وجونزالو هيجواين ، وقد يفكر في عدم تكرار نفس التجربة في تورينو من خلال اللعب وفقاً لخطة المهاجم الوهمي.

ونجح المدرب بالاعتماد على هذه الفكرة مع هازارد الذي انتقل من مركز الجناح إلى رأس الحربة ، وأبدع به وسجل أكبر عدد من الأهداف في مسيرته الكروية.

وهذه الخطة ستمنح كريستيانو رونالدو المساحة للدخول من الطرف الأيسر إلى العمق كما حدث معه في الموسم الماضي وفي بداية مسيرته الكروية مع مانشستر يونايتد وريال مدريد.

Chelsea v Arsenal - UEFA Europa League Final

واستفاد خوسيه ماريا كاليخون ولورينزو إنسيني من هذه الخطة كثيراً في موسم 2017-2018 عندما تواجد دريس ميرتينز ، وكذلك الأمر مع روبرتو فيرمينو في ليفربول الذي لعب نفس الدور ومنح ساديو ماني ومحمد صلاح قدرة أكبر على التسجيل.

ولن يتغير نظام خط الوسط والدفاع في مثل هذه الخطة ، لكنه بحاجة للاعب وسط يضيف ما كان يضيفه مارك هامسيك وروس باركلي مع ساري في نابولي وتشيلسي.

تجديد الدماء

وهنا قد يعتمد ساري على أسماء جديدة في تشكيلة يوفنتوس مثل الفرنسي بول بوجبا في حال عاد إلى الفريق مرة أخرى ، والشاب مويس كين في خط الهجوم ، مع إمكانية التوقيع مع الظهير الأيمن كيران تريبيه من توتنهام.

ويسعى يوفنتوس لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا ، لكنه أظهر حاجته لبعض التعزيزات في الموسم الماضي ، وفي حال حصل ساري على قدرة شرائية قوية فإن أولائك اللاعبين هم المرشحين لتعزيز تشكيلة الفريق.

وبالتوقيع معهم قد يلعب يوفنتوس بخطة 4-3-3 ، والتي تشهد تواجد بوجبا وبيانيتش معاً في خط الوسط ، واللعب بتكتيك التيكي تاكا مع وجود لاعب يفكك الهجمات مثل إيمري تشان أو أرون رامسي ، على أن يلعب كين كرأس حربة وبجانبه رونالدو وديبالا.

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – كشف المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري عن اقترابه من تدريب يوفنتوس الموسم القادم ، لكنه أشار إلى وجود شرط واحد ، ويتعلق بارتباطه مع تشيلسي الإنجليزي.

وهنالك حديث ازداد في الأيام والساعات الماضية عن اقتراب ماوريسيو ساري من ترك تشيلسي وتدريب يوفنتوس خلفاً لماسيمليانو أليجري ، رغم تتويجه بلقب الدوري الأوروبي ووصله إلى نهائي كأس الرابطة واحتلال المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

ويتواجد ساري في إيطاليا خلال الفترة الحالية تحديداً في مدينة توسكانا بالقرب من منزله ، وتم التقاط صور له وهو في إحدى المطاعم الشهيرة.

والتقط واحداً من المدونين في منتدى ” VecchiaSignora” الإيطالي الشهير صورة له مع ساري ، وقال الأخير له “لننتظر يوم الإثنين ، سأنضم إلى يوفنتوس إذا تركني تشيلسي .. لا أستطيع قول شيء أخر”.

وكانت وسائل الإعلام قد كشفت عن تقديم يوفنتوس عقداً لثلاثة أعوام من أجل ساري ، بجانب طلب الأخير عدداً من اللاعبين على رأسهم إيمرسون بالميري من تشيلسي.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – يستعد ماوريتسيو ساري لكي يحصل على وظيفته المنتظرة في يوفنتوس كما وضحت شبكة سكاي سبورتس الرياضية التي أشارت إلى أن الإيطالي سيكون مدرباً للبيانكونيري في الأسبوع المقبل.

ماوريتسيو ساري قدم موسماً لا بأس به مع تشيلسي، حصل على المركز الثالث وظفر ببطولة الدوري الأوروبي بالإضافة لتأهله لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية.

وبالرغم من عدم حدوث الانتقال من تشيلسي ليوفنتوس بشكل رسمي بعد، كشف موقع كالتشيو ميركاتو عن رغبة ساري بجلب المدافع الإيطالي إيمريسون بالميري من صفوف تشيلسي ليوفنتوس..

يشغر مركز الظهير الأيسر في البيانكونيري في الوقت الحالي اللاعب أليكس ساندرو ولكن رحيله بات وشيكاً جداً هذا الصيف، لذا يفكر ساري في الظهير إيمرسون لدعم الجبهة اليسرى

يُذكر أن رحيله إيمرسون عن تشيلسي سيكلف مبلغاً لن يقل عن 40 مليون جنيه إسترليني هذا الصيف.

الأكثر مشاهدة