من كونتي إلى مورينيو .. كم مدرب يستطيع العمل مع رونالدو في يوفنتوس؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
(Getty Images)

موقع سبورت 360 – أعلن نادي يوفنتوس منذ أيام قليلة عن رحيل مدربه الحالي ماسميليانو أليجري بعد أن قضى مع الفريق 5 سنوات من النجاح والبطولات والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في مرتين بعد أن كان الفريق غير مرشح من الأساس للتأهل إلى الأدوار الإقصائية.

وتعمل الصحافة الإيطالية على الكثير من التحليلات والتكنهات بشأن مدرب يوفنتوس المقبل، والذي يجب أن يكون متفاهماً مع أسلوب لعب نجم الفريق الأول كريستيانو رونالدو هداف الفريق والصفقة الأغلى في تاريخ السيدة العجوز بقيمة تتجاوز ال100 مليون يورو في الصيف الماضي.

صحيفة “كورييري ديلا سيرا” أكدت في عددها الصادر اليوم أن هناك قائمة كبيرة من المدربين المرشحين يعمل على التفاوض معهم كل من أندريا أنيلي وبافيل نيدفيد وفابيو باريتشي، وهو الجهاز الإداري في الفريق والذي كان صاحب قرار إقالة أليجري خصوصاً بعد الخروج المخيب هذا الموسم من فريق أياكس في ربع نهائي البطولة.

المهمة المستحيلة

Real Madrid Training and Press Conference

بدون شك فأن كارلو أنشيلوتي، المدرب الإيطالي الحالي لنادي نابولي هو من أكثر المدربين أهمية في تاريخ كريستيانو رونالدو فقد حققا سوياً بطولة دوري أبطال أوروبا “العاشرة” مع نادي ريال مدريد وقدم رونالدو في هذا الموسم أداء مميز وكان هدافاً لليجا ودوري الأبطال.

ولكن أن يرحل أنشيلوتي حالياً من نادي نابولي ويأتي لنادي يوفنتوس هي مهمة شبه مستحيلة نظراً لوجود عقد بين نادي نابولي وأنشيلوتي الذي سيتولى مسؤولية تدريب الفريق للموسم الثاني على التوالي بعد أن قضى معهم الموسم الحالي، بالإضافة إلى العداء الكبير بين يوفنتوس ونابولي والذي سيسيل الكثير من الحبر في حالة رحيل أنشيلوتي من النادي الجنوبي إلى تورينو.

مورينيو ورونالدو بين العناد والمصالحة

خرجت الكثير من الأخبار في حقبة مورينيو مع نادي ريال مدريد في السنوات الأخيرة أن هناك مشاكل كبيرة حدثت في غرفة خلع الملابس منها عدم رضاء المدرب البرتغالي من لاعبه كريستيانو رونالدو، وهو ما قد تسبب في رحيل المدرب.

ولكن الصحافة الإيطالية أكدت في الأونة الأخيرة بأن رونالدو طلب من إدارة يوفنتوس التعاقد مع مورينيو مما يزيد الشكوك في تلك الأخبار هل فعلاً رونالدو يريد مورينيو ولا يوجد مشاكل؟ أم أنها مجرد توقعات صحافة ليس إلا.

ولكن الامر الذي يجعل مجئ مورينيو صعباً هي علاقة مورينيو مع نادي يوفنتوس التي تحتوي على الكثير من المشاكل في السنوات الأخيرة خصوصاً بعد حصوله على ثلاثية تاريخية مع نادي انتر ميلان في عام 2010.

ساري أكبر أعداء رونالدو

FBL-ENG-PR-LEICESTER-CHELSEA

هناك بعض الانباء تشير إلى مجئ ساري إلى نادي يوفنتوس في الصيف المقبل، رغبة في إدارة السيدة العجوز أن تتحول طريقة لعبها من الكرة الدفاعية المحافظة إلى الكرة الهجومية الشاملة، والذي يقدم ساري أحد أشكالها مؤخراً في إيطاليا وإنجلترا.

ومع تأكيد الصحافة الإنجليزية بأن ساري سيرحل عن صفوف فريق تشيلسي الموسم المقبل فهو أحد الخيارات المتاحة للإنتقال إلى نادي يوفنتوس في الموسم المقبل، ولكن هل سيكون مفيداً لرونالدو؟

في واقع الأمر فأن أسلوب لعب ساري لن يفيد رونالدو إطلاقاً لأن ذلك سيتطلب منه كثرة التمرير والتحرك على الخط وعدم الدخول كثيراً إلى منطقة الجزاء لذلك سيكون الإعتماد على مهاجم رقم 9 أساسي، ومع قلة وجود أهداف لرونالدو في الموسم ستزداد المشاكل خصوصاً وأن الدون لم يلعب سابقاً مع مدرب هجومي مثل ساري.

كونتي أسوأ احتمالات رونالدو

يعتمد أنتونيو كونتي على الكرة الدفاعية وعلى الضغط من جانب أجنحة الفريق، وسرعة الارتداد في الهجمات المرتدة، وبتأكيدات من هازارد نجم تشيلسي الذي يعشق اللعب الهجومي فأنه كان غير سعيد مع المدرب أنتونيو كونتي مثلما كان سعيداً مع المدرب ماوريسيو ساري مثلاً.

ولذلك فإن أسوأ الاحتمالات لرونالدو مجئ كونتي، لأن أسلوب لعبه سيكون متناقضاً تماماً مع أسلوب الدون، ولكن خبرة النجم البرتغالي الطويلة في كل هذه السنوات يجب أن تجعله يتعامل مع كل مدرب بفكر جديد وأن يواصل تسجيل الأهداف.

دي فرانشيسكو في تجربة بعنوان الغموض

هناك أيضاً بعد الأنباء بأن إدارة يوفنتوس تريد التعاقد مع دي فرانشيسكو مدرب روما السابق والذي قدم موسم تاريخي بالوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكن لا أحد يعلم كيف سيتعامل مع رونالدو في حالة مجيئه إلى اليوفي.

ولكن من خلال تجربة روما فإن أجنحة الفريق في ذلك التوقيت سواء جنكيز أوندير أو الشعراوي كانت تقدم اداء مبهر مع المدرب الإيطالي لذلك سيكون خيار غامض ولكنه جيداً لكريستيانو رونالدو.

الأكثر مشاهدة

getty images

موقع سبورت 360 ـ ألمح جوزيه مورينيو إلى أن  أحد اللاعبين السابقين الذي دربهم من قبل قد طلب منه تولي تدريب الفريق الذي يمثله هذا الصيف.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وقال مورينيو لـبي إن سبورتس: “أحد اللاعبين الذين لديّ علاقة جيدة معه ، ويلعب للفريق  حالياً قال لي يجب أن تأتي إلى هنا في الموسم المقبل، وأخبرته:” إنهم لا يحبونني.”

“أخبرني ، فز في ثلاث مباريات وسيبدأون بحبك “.

وبالرغم من العداء التاريخي بين مورينيو وجماهير يوفنتوس بسبب تدريبه نادي إنتر ميلان وتحقيق الثلاثية التاريخية في عام 2010، فإن الصحافة الإيطالية وضعت سبيشيال وان ضمن المرشحين لخلافة أليجري، ويتكهن الكثيرون أن اللاعب السابق الذي تحدث عنه مورينيو هو بالفعل كريستيانو رونالدو.

وتشير “توتوسبورت” أن خورخي مينديز وكيل أعمال المدرب واللاعب قد يتوسط لكي ينقل السبيشال وان إلى البيانكونيري هذا الصيف التي ستثير الكثير من الحبر في الكرة الإيطالية في ميركاتو الصيف.

الأكثر مشاهدة

باراتيتشي : لدينا أفكار واضحة حول مدرب يوفنتوس الجديد

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
getty images

موقع سبورت 360 – صرح فابيو باراتيتشي المدير الرياضي لنادي يوفنتوس الإيطالي بأن إدارة الفريق تأخذ وقتها في اختيار المدرب الجديد لليوفي، مشيرًا إلى أن هناك أفكار واضحة حول المدرب.

شاهد حسرة نيمار على عدم رحيله لبرشلونة

وكان نادي يوفنتوس قد أعلن منذ أيامٍ قليلة رحيل ماسيمليانو أليجري عن صفوف يوفنتوس، ليبدأ مسؤولو النادي في رحلة البحث عن خليفة أليجري.

وفور الإعلان عن رحيل أليجري بنهاية هذا الموسم، بدأت الصحف ترشح العديد من الأسماء، لعل أبرزها “بيب جوارديولا، وساري، وكونتي، وسيموني إنزاجي، وماوريسيو بوتشيتينو، وميهايلوفيتش، وأخيرًا جوزيه مورينيو“.

وتحدث فابيو باراتيتشي حسب شبكة “سكاي سبورتس” بنسختها الإيطالية حول مسألة المدرب الجديد قائلاً “نحن نأخذ وقتنا في اختيار المدرب الجديد، ونحتاج إلى الصبر”.

وأضاف”نقوم حاليًا بتقييم المرشحين المناسبين، ولدينا أفكار واضحة حول المدرب الجديد”.

الجدير بالذكر أن ماسيمليانو أليجري قد تولى تدريب يوفنتوس صيف عام 2014، ونجح مع السيدة العجوز في التتويج بلقب الدوري الإيطالي 5 مرات، وبكأس إيطاليا 4 مرات، وبكأس السوبر الإيطالي مرتين، وتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، ولكنه فشل في التتويج باللقب القاري مع اليوفي.

الأكثر مشاهدة