كشفت تقارير صحفية إيطالية عن السبب الحقيقي والخفي وراء رحيل ماسيميليانو أليجري عن تدريب يوفنتوس، وهو القرار الذي أعلن عنه النادي يوم أمس الجمعة وأثار جدلاً واسعاً ما بين مؤيد ومعارض.

وستكون مباراة يوفنتوس ضد أتلانتا غداً هي آخر مباراة سيشرف فيها أليجري على تدريب الفريق، بعدها سيحمل حقائبه ويرحل عن النادي بحثاً عن تجربة جديدة، وذلك بعد 5 سنوات حافلة بالإنجازات حقق خلالها لقب الكالتشيو في جميع المواسم ووصل لنهائي دوري الأبطال مرتين.

وبحسب صحيفة كورييري ديلا سير، فإن أليجري لم يكن يرغب بالرحيل وتقديم استقالته، لكنه تعرض للضغط من إدارة يوفنتوس التي قررت الاستغناء عن خدماته.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن علاقة أليجري كانت سيئة مع بافيل نيدفيد نجم الفريق السابق ونائب رئيس النادي حالياً، وقام الأخير بإرسال إخطار للرئيس أندريا أنييلي تضمن “إذا بقي أليجري سوف أرحل”.

وأضاف التقرير أن الرئيس أندريا أنييلي لم يكن يرغب بالتخلي عن مدرب حقق لقب الكالتشيو في 5 مواسم متتالية، لكنه وجد نفسه مضطراً للاختيار بينه وبين بافيل نيدفيد الذي كان يحظى بدعم أعضاء مجلس الإدارة والمدير الرياضي فابيو بارتيك، وقرر بالنهاة الانحياز للأسطورة التشيكية.

ويعود سبب خلاف أليجري ونيفيد إلى ما يحتاجه يوفنتوس في سوق الانتقالات، حيث صرح المدرب الإيطالي أن الفريق بحاجة لإصلاح شامل، مما يعني إبرام صفقات كبيرة، في حين يعتقد نيدفيد أن هذا الأمر غير ممكن الآن، كما يرى أن التشكيلة التي كانت بحوزة أليجري ممتازة، وهو من فشل في قيادتها بدوري أبطال أوروبا.

الأكثر مشاهدة

من سيدرب يوفنتوس في مباراته القادمة والأخيرة ؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

رحلة ماسيمليانو أليجري مع يوفنتوس انتهت رسمياً، بعد 5 مواسم من توليه المسؤولية خلفاً لأنطونيو كونتي، مسيرة كان امتلأت بالإنجازات وأيضاً ضربت كثيراً بالإخفاقات ولكنها سجلت بالتأكيد في تاريخ السيدة العجوز.

يوفنتوس أعلن رسمياً أمس أن المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليجري لن يكون على رأس الجهاز الفني للفريق الموسم القادم، سيغادر تورينو بالاتفاق كما ذكر بيان السيدة العجوز الرسمي.

اليوفي الذي لم يجد أى صعوبة في إحراز لقب الدوري الإيطالي له هذا الموسم والثامن على التوالي والخامس مع أليجري، أعلن رحيله مدربه قبل النهاية بجولتين.

يتبقى جولتان على النهاية يوفنتوس سوف يستقبل غداً أتالانتا ثم يختم الدوري أمام سامبدوريا الأسبوع القادم على ملعب أخير، في أخر مبارتين للسيدة العجوز تحت قيادة ألجيري.

يوفنتوس أعلن رحيل أليجري نهاية الموسم، أى أنه سوف يقود السيدة العجوز غداً ضد أتالانتا والأسبوع القادم أمام سامبدوريا وسيكون على أنييلي بعدها اختيار مدير فني جديد لبطل إيطاليا.

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – دخل نادي يوفنتوس الإيطالي، في محادثات مع ماوريسيو ساري، مدرب تشيلسي، من أجل قيادة فريق السيدة العجوز خلال الموسم القادم، خلفاً للمدير الفني السابق ماسيمليانو أليجري.

وسيرحل أليجري بعد مسيرة مميزة رفقة يوفنتوس على المستوى المحلي، بعدما تمكن من قيادة الفريق للتتويج بلقب الكالتشيو في آخر 5 سنوات، كما فاز بكأس إيطاليا 4 مرات متتالية، وكأس السوبر الإيطالي مرتين.

وذكرت صحيفة “إكسبريس” البريطانية، أن يوفنتوس بدأ محادثاته مع ماوريسيو ساري، بعد تأكده من عدم إمكانية إسناد مهمة تدريب الفريق، إلى الإسباني بيب جوارديولا، أو الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو.

ومن المتوقع ألا يستمر ساري في قيادة العارضة الفنية للبلوز، في ظل خلافه المتواصل مع إدارة النادي، وهو ما يسعى يوفنتوس لاستغلاله، من أجل إعادة ساري مرة أخرى للدوري الإيطالي.

وكان ساري قد علق على مستقبله قبل أيام، حيث قال: “أعتقد أنني سأبقى في تشيلسي، لكنني لست متأكداً، يمكنني فقط أن أقول، إن النادي طلب مني التأهل لدوري أبطال أوروبا، وقد حققنا الهدف”.

الأكثر مشاهدة