Getty

موقع سبورت 360 – أعرب كريستيانو رونالدو، نجم نادي يوفنتوس، عن سعادته بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي مع فريق السيدة العجوز، مشيراً إلى أنه سيستمر في أليانز ستاديوم بنسبة 1000 بالمائة.

وتوج يوفنتوس رسمياً بلقب الدوري الإيطالي بالفوز على ضيفه فيرونتينا بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم السبت، ضمن فعاليات الجولة 33 من مسابقة الكالتشيو.

وقال رونالدو في تصريحات صحفية أدلى بها لشبكة (سكاي سبورتس): “سعيد جداً للفوز بلقب الدوري الإيطالي بعد الإنجليزي والإسباني، أعتقد أنني قضيت موسماً جيداً في إيطاليا وتأقلمت مع الفريق بشكل رائع”.

وعن الإخفاق الأوروبي وخروج يوفنتوس من الدور ربع النهائي، قال رونالدو: “كانت سنة ناجحة ونحن سعداء، لا يمكننا الفوز في كل الأوقات، دوري الأبطال ليس سهلاً وسنحاول مرة أخرى بشكل أفضل خلال الموسم القادم”.

وبسؤاله عن مستقبله وإمكانية رحيله عن فريق السيدة العجوز، قال صاروخ ماديرا: “أنا باقٍ في يوفنتوس بنسبة 1000 بالمائة”.

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هوايته المفضلة بتحطيم الأرقام القياسية، وذلك بعد تتويج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي.

وتوج يوفنتوس رسمياً بلقب الدوري الإيطالي بالفوز على ضيفه فيرونتينا بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم السبت، ضمن فعاليات الجولة 33 من مسابقة الكالتشيو.

وبحسب شبكة “سكواكا” للإحصائيات، فإن كريستيانو رونالدو أصبح أول لاعب يُتوج بلقب الدوري المحلي في إيطاليا وإسبانيا وإنجلترا، حيث حقق ستة بطولات في مسيرته الكروية التي انطلقت منذ أزيد من 15 سنة.

وحصد كريستيانو رونالدو لقب الدوري الإنجليزي رفقة مانشستر يونايتد في 3 مناسبات، بينما ظفر ببطولة الدوري الإسباني بقميص ريال مدريد في مرتين (2012 و2017)، قبل أن يحصل على الكالتشيو هذا الموسم مع يوفنتوس.

وساهم رونالدو في تتويج يوفنتوس بهذا اللقب، بشكل واضح، حيث سجل 19 هدفاً وصنع 10 في 27 مباراة، مع العلم أنه يعد الهداف الأول لفريق السيدة العجوز.

الأكثر مشاهدة

عدد ألقاب يوفنتوس في الدوري الإيطالي ومعضلة الكالتشيو بولي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty

موقع سبورت 360 – أجلت الهزيمة أمام سبال في الأسبوع الماضي احتفالات يوفنتوس باللقب الثامن على التوالي من بطولة السكوديتو، ولكنه كان مجرد تأجيل لا منع نظراً لصعوبة عودة نابولي وتقليص فارق النقاط الضخم فيما تبقى من جولات.

واستطاع فريق السيدة العجوز يوفنتوس تحقيق لقبه الثامن على التوالي في بطولة الدوري الإيطالي “السكوديتو” لكي يؤكد هيمنته المحلية بفارق كبير عن أي من ملاحقيه.

وأصبح رسمياً يوفنتوس قد حقق 35 لقب سكوديتو بعد فوزه على سبال بهدفين مقابل هدف مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجولة 33 ، وهذا هو الرقم الرسمي بعيداً عن فضيحة الكالتشيو بولي والتي ترفض جماهير البيانكونيري الاعتراف بنتائجها حتى يومنا هذا.

فضيحة الكالتشيو بولي

AF867E70-1355-4A11-B68D-57E5C9918946

في عام 2006 تم اكتشاف فساد كبير في الكرة الإيطالي فيما يعرف بفضيحة الكالتشيو بولي، وهو ما قد كشفه قوات الشرطة الإيطالية وشمل عدة أندية كبرى في السيريا أ والسيريا ب بما فيهم يوفنتوس.

وحينها أُزيل الستار عن بعض المعاملات والاتصالات بين كبار مدربي هذه الفرق الكبيرة وبعض الحكام، واختيارهم لقيادة المباريات الهامة الخاصة بهم.

وعلى إثر هذه الفضيحة التي طالت أندية مثل ميلان وفيورنتينا، كان يوفنتوس أكثر المتضررين بعدما عوقب بتجريده من لقبي الموسمين 2004-2005 و 2005-2006، وقد مُنح الأخير لإنتر ميلان بينما بقى الأول دون تحديد هوية بطله، كما هبط يوفنتوس إلى دوري الدرجة الثانية “سيريا ب” وكذلك تجريده من تسع نقاط قبل بداية البطولة ولكنه فاز بهذه البطولة وعاد للدوري الأول من جديد.

وحتى يومنا هذا تعارض جماهير يوفنتوس الأرقام الرسمية رافضين الاعتراف بها نظراً للقسوة التي تعرض لها البيانكونيري بينما فلت كل من فيورنتينا وميلان دون عقاب كبير بل خُصم منهم بعض النقاط فقط.

الأكثر مشاهدة