(Getty Images)

موقع سبورت 360 – شهدت تدريبات نادي يوفنتوس لهذا اليوم قبل مواجهة نادي أياكس أمستردام الهولندي في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا استمرار غياب المدافع جورجيو كيلليني.

وقد غاب المدافع المخضرم وأحد أهم لاعبي الفريق وقائدهم هذا الموسم عن مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله وقد تأثر دفاع السيدة العجوز قليلاً نظراً لقلة خبرة المدافع الآخر دانييلي روجاني.

وبجانب كيلليني فسيغيب أندريا بارزالي مدافع الفريق الذي سيعتزل بنهاية الموسم الجاري للإصابة ولكن الأنباء الجيدة تواجدت أيضاً في تدريبات السيدة العجوز بعودة كل من إيمري تشان ودوجلاس كوستا وسامي خضيرة للتدريبات الجماعية.

وقد تعثر يوفنتوس مؤخراً في لقاء الدوري ضد نادي سبال بالخسارة بنتيجة 2-1 في مواجهة شهدت الدفع بكثير من الناشئين من المدرب ماسيمليانو أليجري نظراً لإراحة نجوم الفريق لمواجهة أياكس قبل العودة في ملعب “أليانز أرينا”.

ويحتاج يوفنتوس إلى نقطة وحيدة لتحقيق اللقب الثامن على التوالي في 6 مباريات متبقية في الدوري لهذا الموسم ويستهدف تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ أكثر من 22 عاماً.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

(Getty Images)

موقع سبورت 360 – تحدث ماتياس دي ليخت، نجم وقائد فريق أياكس أمستردام عن المواجهة المرتقبة بين فريقي يوفنتوس الإيطالي والفريق الهولندي في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقد انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بين  الفريقين بنتيجة 1-1 في ملعب “يوهان كرويف أرينا” الخاص بالنادي الهولندي في لقاء شهد تسجيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفه رقم 125 في تلك المسابقة.

وقال دي ليخت قبل لقاء الإياب والتوجه إلى مدينة تورينو في تصريحات لإحدى القنوات الهولندية ونقلها موقع كالتشيو ميركاتو:” جميعنا في الفريق يعاني من الإرهاق ولكن علينا مواصلة العمل حتى نهاية الموسم”.

وأضاف:” لدينا الكثير لكي نحقق هدفنا، أصبحنا ننافس على لقب الدوري ودوري الأبطال، وهو أمر صعب، طلبت التبديل ضد إكسيلسور في مباراة الدوري؟ نعم ولكني لست مصاباً أنا فقط أحتاج إلى الراحة”.

وعن احتمالية غياب كيلليني نجم وقائد فريق اليوفي تحدث دي ليخت قائلاً:” غياب كيلليني سيكون مؤثراً جداً على يوفنتوس، هو لاعب عظيم ويستطيع اللعب كأساسي في أي فريق أوروبي من فرق الصف الأول”.

واختتم تصريحاته قائلاً:” لدينا حافز قوي لتحقيق الفوز في تورينو، نريد مواصلة مشوارنا القوي هذا الموسم، لقد اخرجنا حامل اللقب وكنا في مجموعة صعبة، لذلك علينا مواصلة تقديم أفضل ما لدينا في كل مباراة”.

جدير بالذكر أن بتلك التصريحات تزداد الشكوك حول مستقبل دي ليخت نجم أياكس أمستردام صاحب ال19 عاماً حيث ذكر سابقاً بأنه يأمل في مزاملة فان دايك “في ليفربول” وأن حلم طفولته كان اللعب لبرشلونة وحالياً يشيد بكيلليني كأحد أفضل مدافعي العالم.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

خمسة أرقام قياسية يسعى يوفنتوس أليجري إلى تحقيقها هذا الموسم

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
(Getty Images)

موقع سبورت 360 – فشل يوفنتوس يوم أمس في الفوز بمباراته ضد فريق سبال وحتى لم يحقق التعادل الذي كان يكفيه لتحقيق لقب الدوري الإيطالي لموسم 2018-2019 للمرة الثامنة على التوالي.

ويأمل يوفنتوس أليجري لتحقيق وتحطيم بعض الأرقام القياسية الهامة والخاصة بالكرة الإيطالية في حال نهاية الموسم إما بتعثر نابولي اليوم أو فوز السيدة العجوز المباراة المقبلة.

وقد تحدث موقع “كالتشيو ميركاتو” الشهير عن بعض الأرقام الهامة التي يريد يوفنتوس تحت قيادة المدرب ماسيمليانو أليجري لهذا الموسم وهو أمر معتاد على النادي الأكثر تتويجاً باللقب المحلي.

وإليكم الخمسة أرقام التي يسعى يوفنتوس نحو تحقيقها أو كسرها:

1- ينتظر اليوفي، تعثر فريق نابولي لهذا اليوم ليكون يوفنتوس أول فريق في تاريخ الكالتشيو يحقق اللقب قبل 6 جولات من النهاية، وإذا حسم اللقب الجولة المقبلة سيعادل رقم كل من إنتر ميلان في موسم (2006-2007) وفيورنتينا في (1955-1956) وتورينو في موسم (1947-1948).

2- الرقم الثاني هو تحقيق 102 نقطة كأكثر عدد نقاط في تاريخ الكالتشيو،  وبالتالي معادلة رقم يوفنتوس كونتي في موسم 2013-2014. ويملك البيانكونيري حالياً 84 نقطة وسيلعب 6 مباريات بمجموع 18 نقطة، أي بإمكانه معادلة رقمه القياسي السابق.

3- أكبر فارق في تاريخ المتصدر والوصيف في الدوري الإيطالي كان بين انتر ميلان صاحب اللقب في موسم 2006-2007 وروما بواقع 22 نقطة، فيما يصل الفارق حالياً بين يوفنتوس ونابولي 20 نقطة، لذلك سيسعى البيانكونيري لتوسيع الفارق بينه وبين الوصيف.

4- في حال تحقيق اللقب فإن نادي يوفنتوس يصبح أول فريق في تاريخ الكالتشيو يحقق اللقب 8 مرات على التوالي.

5- أكبر عدد من الانتصارات، حيث حقق يوفنتوس مع كونتي في موسم 2013-2014، عدد انتصارات هو 33 فوز، ويملك حاليا الفريق 27 فوزاً ومع تبقي 6 مباريات سيعادل رقمه السابق.
لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة