موقع سبورت 360 – عقد مجلس إدارة نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم اجتماعاً اليوم الجمعة من أجل دراسة تقديم شكوى ضد كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس بسبب احتفاله المثير للجدل يوم الثلاثاء الماضي في ملعب أليانز ستاديوم.

وقالت صحيفة “آس” الإسبانية أن الجميع في أتلتيكو مدريد يشعر بالضيق الشديد إزاء الطريقة التي احتفل بها كريستيانو رونالدو في نهاية مباراة الإياب من الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا عندما وضع يديه على عضوه التناسلي.

واعتبرت الصحيفة أن اللفتة التي قام بها اللاعب البرتغالي تشبه تماماً الاحتفال الذي قام به دييجو بابلو سيميوني بعد تسجيل الهدف الأول في مباراة الذهاب في ملعب واندا متروبوليتانو ، مما كلفه غرامة بقيمة 20.000 يورو للسلوك غير اللائق.

وتكمن الاختلافات بين احتفال رونالدو وسيميوني حسب الصحيفة بأن المدرب الأرجنتيني قام بذلك أمام جماهيره ، وهو أمر يمكن رؤيته بوضوح من الصور ومن تصريحاته بعد المباراة ، بينما فعل رونالدو ذلك في وسط الميدان وأمام أعين الكاميرات عندما قال “أبناء العاهر***”.

وبسبب هذه الإهانات والإيماءات التي حدثت في نهاية اللقاء ، يفكر أتلتيكو مدريد وفقاً لما ذكرته صحيفة “موندو ديبورتيفو وصحيفة “آس” بتقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم احتجاجاً على تصرفات المهاجم البرتغالي الغير مقبولة حسب وصفه.

وفي حالة معاقبة كريستيانو رونالدو على هذه التصرفات ، يمكن أن تكون شكل العقوبة بقيمة مالية كما في حالة المدرب دييجو بابلو سيميوني ، أو الإيقاف من مباراة واحدة إلى ثلاث مباريات في حال ثبوت قيام اللاعب البرتغالي بالتحريض على العنف.

الأكثر مشاهدة

(Getty Images)

موقع سبورت 360 – تحدث ليوناردو بونوتشي، نجم نادي يوفنتوس الإيطالي عن القرعة التي أوقعت فريقه ضد فريق أياكس أمستردام الهولندي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وقد نشر الموقع الرسمي للإتحاد الأوروبي تصريحات لاعب ومدافع نادي السيدة العجوز حيث قال:” لقد عرفنا الأخبار بعدما أنهينا تدريبات اليوم وعلمنا بمنافسنا الجديد”.

وأضاف:” مواجهة أياكس ستكون ممتعة ضد فريق عظيم ومنظم، لقد أطاحوا بحامل اللقب ولديهم لاعبين مميزين للغاية، علينا توخي الحذر”.

وأضاف:” نحن جاهزون لتقديم مبارتين هامتين في الذهاب والإياب لقد وصلنا لمستوى جيد وعلينا مواصلة تقديم أفضل ما لدينا في الأوقات المقبلة”.

وأختتم قائلاً:” نريد لجماهيرنا أن تعيش ليالي مميزة أخرى، تلك كالساحرة التي قدمناها ضد أتليتكو مدريد، علينا تكرار ما حدث وأن نفوز فيما تبقى من مباريات”.

وقد تأهل يوفنتوس إلى الدور ربع النهائي بعد أن خسر مباراة الذهاب ضد اتليتكو مدريد بهدفين مقابل لا شئ، ورد تلك الخسارة بإنتصار كبير على ملعب “أليانز أرينا” بنتيجة 3-0.

الأكثر مشاهدة

يوفنتوس ضد أياكس .. ذكريات آخر ألقاب البيانكونيري الأوروبية

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – أسفرت قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عن مواجهة تاريخية بين يوفنتوس الإيطالي وأياكس الهولندي.

وكانت نتائج قرعة دور ربع النهائي قد أسفرت عن مواجهة يوفنتوس أمام أياكس، وبرشلونة الإسباني أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، ومانشستر سيتي أمام توتنهام هوتسبير، وليفربول في مواجهة بورتو البرتغالي.

ويعد لقاء يوفنتوس وأياكس من اللقاءات المميزة التي بالتأكيد ستكون مثيرة للغاية بسبب أداء الفريقان في تلك البطولة، بالإضافة إلى طبعها التاريخي، حيث لم تنسى جماهير اليوفي مواجهة نهائي 1996.

آخر ألقاب البيانكونيري

غاب لقب دوري أبطال أوروبا عن خزائن يوفنتوس من 23 عامًا، حيث فاز اليوفي بالبطولة آخر مرة في نسخة عام 1996، وكان خصمه في النهائي أياكس الهولندي.

وتوّج يوفنتوس باللقب الأوروبي بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليلجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل أيضًا.

وابتسم الحظ للفريق الإيطالي يوفنتوس، وتوّج باللقب بعد الفوز بركلات الجزاء بنتيجة (4/2).

لعنة النهائي تطارد اليوفي ولكن!

وبعد تتويج يوفنتوس بلقب دوري أبطال أوروبا نسخة 1996، تعرض الفريق الإيطالي لسوء حظ غريب في جميع نسخ دوري الأبطال حتى الآن.

ففي نسخة 1997، وصل أيضًا يوفنتوس لنهائي دوري الأبطال، ولكنه خسر أمام بوروسيا دورتموند الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبعدها تأهل لنهائي البطولة في نسخة 1998، ونفس الشيء حدث، خسر أمام ريال مدريد الإسباني بهدفٍ نظيف.

وفي نسخة 2003، لعب يوفنتوس أمام ميلان، وفاز الروسونيري باللقب بعد اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

والأمر تكرر أيضًا في نسخة عام 2015، عندما خسر النهائي أمام برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتكرر الأمر في نهائي عام 2017، عندما خسر أمام ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف.

يوفنتوس وصل لنهائي دوري أبطال أوروبا خمس مرات بعد التتويج بنسخة 1996، ولكنه لم يحقق الفوز، وبعد 23 عامًا سيلاقي نفس الفريق الذي انتصر عليه وحقق اللقب، فهل سيكون أياكس مفتاح اليوفي مجددًا للفوز بدوري الأبطال؟

توقعات قرعة دوري الابطال .. برشلونة الأقرب للقب؟

الأكثر مشاهدة