أتلتيكو مدريد × يوفنتوس .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – يحتضن ملعب واندا ميتروبوليتانو مساء يوم الأربعاء مباراة تنتظرها الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم ، وذلك عندما يحل يوفنتوس الإيطالي ضيفاً على أتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ويسعى فريق السيدة العجوز للحصول على نتيجة الفوز أو التعادل على أقل تقدير لزيادة حظوظه بالتأهل إلى الدور ربع النهائي من كبرى المسابقات الأوروبية ، فيما يبجث أتلتيكو مدريد عن اغتنام عامل الأرض والجمهور لتحقيق فوز مطمئن قبل معركة  مباراة العودة.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* أتلتيكو مدريد واجه يوفنتوس سبع مرات في المسابقات الأوروبية ، لكن خمسة منها جاءت في كأس المعارض في ستينيات القرن الماضي ، وهناك يعود آحر فوز للبيانكونيري على أتلتيكو في يونيو 1965 بنتيجة (3-1).

* المواجهة الوحيدة التي جمعت بين أتلتيكو مدريد ويوفنتوس في دوري أبطال أوروبا كانت في دور المجموعات 2014-2015 ، حيث تم تسجيل هدف واحد في كلتا المباراتين بتوقيع أردا توران في ملعب فيسنتي كالديرون.

* كريستيانو رونالدو أحرز هدفاً واحداً في آخر ثماني مباريات في دوري أبطال أوروبا ، بعد أن سجل 11 هدفاً في ثماني مباريات قبل ذلك ، كما لم يسجل في أربع من مبارياته الخمس الأخيرة في دوري الأبطال ضد أتلتيكو مدريد.

* أتلتيكو مدريد لم يهزم في دوري أبطال أوروبا ضد الأندية الإيطالية تحت قيادة دييجو سيميوني ، حيث فاز في أربع مناسبات وتعادل مرتين ، في تلك المباريات الست ، لم يدخل مرماه سوى هدف صد ميلان في مارس 2014.

* يوفنتوس فاز في أربعة من مبارياته الخمس الأخيرة في مرحلة خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا وتعادل في مناسبة واحدة فقط ، هزيمته الأخيرة في هذه المرحلة تعود إلى آذار / مارس من عام 2016 ضد بايرن ميونخ.

* أتلتيكو مدريد بلغ الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في خمسة من المواسم الستة تحت قيادة دييجو سيميوني ، الاستثناء الوحيد كان في الموسم الماضي عندما احتل المركز الثالث في مجموعته خلف روما وتشيلسي.

* يوفنتوس تلقى تسع تسديدات على مرماه من داخل منطقة الجزاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، وذلك في ست مباريات في مرحلة المجموعات ، فقط اتلتيكو مدريد (6) تلقى تسديدات أقل في هذا الجانب.

* أتلتيكو مدريد لم يهزم في آخر 12 مباراة متتالية على ميدانه في دوري أبطال أوروبا ، محققاً سبع انتصارات وخمس تعادلات ، كما لم يدخل مرماه سوى هدف واحد فقط في مبارياته العشر الأخيرة في مراحل خروج المغلوب.

* المهاجم باولو ديبالا سجل ستة أهداف في مبارياته السبع الأخيرة في دوري أبطال أوروبا ، أكثر مما سجل في مبارياته الأربع والعشرين قبل ذلك في المسابقة مع يوفنتوس (5) ، فيما جاء (11) من أهدافه بالقدم اليسرى.

* أنطوان جريزمان شارك بتسجيل (9) أهداف في دوري أبطال اوروبا على ملعب واندا متروبوليتانو ، حيث أحرز ستة أهداف وصنع ثلاث تمريرات حاسمة بمعدل (67 بالمئة) من الأهداف التي سجلها أتلتيكو مدريد هذا الموسم.

* ماسيميليانو أليجري وصل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا طوال فترة اقامته كمدرب مع نادي يوفنتوس ، وقد شهدت هذه الفترة الوصول إلى نهائي هذه المسابقة في مناسبتين من المواسم الأربعة الأخيرة.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة

ROME, ITALY - JANUARY 27: Douglas Costa of Juventus compete for the ball with Joaquin Correa of SS lazio during the Serie A match between SS Lazio and Juventus at Stadio Olimpico on January 27, 2019 in Rome, Italy. (Photo by Marco Rosi/Getty Images)

موقع سبورت 360 – تدرب بشكل طبيعي النجم البرازيلي دوجلاس كوستا مع ناديه يوفنتوس في التحضيرات الأخيرة قبل مباراة فريقه ضد أتليتكو مدريد في دور ال16 من دوري أبطال أوروبا.

وسيلعب الفريقان مبارتهما غدا على ملعب “واندا ميتروبوليتانو” وهو نفس الميدان الذي سيستضيف المباراة الأخيرة من تلك النسخة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وكانت هناك احتمالية بسيطة في عدم لحاق الجناح البرازيلي بمباراة فريقه الهامة بعد أن أصيب مؤخرا في إحدى مباريات السيدة العجوز في الدوري الإيطالي.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 66 نقطة وبفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه نادي نابولي وهو نفس الترتيب الذي انتهى عليه الموسم الماضي.

ويسيطر يوفنتوس محليا على الكرة الإيطالية حيث حمل لقب كأس إيطاليا في المواسم الأربع الماضية بينما حقق لقب الدوري في المواسم السبع الماضية لكن دون تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في تلك الفترة.

الأكثر مشاهدة

(Getty Images)

موقع سبورت 360 – تحدث النجم الأرجنتيني باولو ديبالا نجم نادي يوفنتوس الإيطالي عن المباراة المقبلة لفريقه ضد فريق أتليتكو مدريد في إطار مباريات دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى المقارنة بين النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وقال ديبالا في تصريحات لموقع الإتحاد الأوروبي الرسمي:” أنا محظوظ لأنني ألعب مع كريستيانو رونالدو في الفريق وأزامل ليونيل ميسي في المنتخب”.

وأضاف:” رونالدو لاعب غير عادي مثل ميسي، هما الأفضل في العالم يجعلونك تشعر بالإرتياح والهدوء في الملعب، عندما تلعب مع الأفضل يجب أن تتعلم لكي تصبح مثلهم في المستقبل”.

وعن مواجهة أتليتكو مدريد قال صاحب ال25 عاماً:” أتليتكو فريق مميز ونعرفه جيدا جدا، ونعلم كيف يلعب سيميوني فهو يغلق المساحات بين الخطوط، ولكن إذا أردت بدوري الأبطال الفوز عليك أن تتغلب على كل المنافسين مهما كانت قوتهم”.

واختتم حديثه عن أليجري قائلاً:” هو مدرب مميز ورائع، تعلمت منه الكثير من الأشياء الهامة، هو يمنحني الحرية في كثير من الأوقات وهذا الأمر يجعلك تشعر بالراحة داخل الملعب، دائما أركز في التدريبات لكي ألعب بشكل جيد في المباريات”.

الأكثر مشاهدة