بوفون يكشف كيف أقنع كريستيانو رونالدو نجوم يوفنتوس بالبقاء

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
(Getty Images)

موقع سبورت 360 – اعترف جانلويجي بوفون حارس مرمى باريس سان جيرمان بأنه يفتقد اللعب مع يوفنتوس الإيطالي ، فيما كشف أيضاً عن حقيقة مثيرة للاهتمام تتعلق بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وانضم حارس المرمى الإيطالي إلى نادي باريس سان جيرمان في وقت سابق من هذا الصيف بعد سنوات طويلة قضاها مع فريق السيدة العجوز ، والتي شهدت العديد من الانجازات والألقاب وخاصة على الصعيد المحلي.

وقال بوفون لقناة “سكاي سبورتس” الإيطالية : “بعد سنوات طويلة مع يوفنتوس ، فقد حان الوقت بالنسبة لي للرحيل ، ربما كان هناك لاعبين آخرين يشعرون بنفس الشيء ، الطريقة الوحيدة لإقناعهم بالبقاء هي التوقيع مع رونالدو “.

وتابع بقوله : “لقد حصلت على ألقاب عديدة لمدة سبع سنوات مع نادي يوفنتوس ، حتى لو كنت مع أفضل فريق ، فإن عملية تحقيق الانتصارات ليست سهلة أبداً ، خاصة على المستوى النفسي ، ليس من السهل البقاء على القمة كما يتخيل البعض”.

وحول مغادرة يوفنتوس وأجاب : “كان بإمكاني إنهاء مسيرتي هناك ، لم أكن منفتحاً على اللعب في دوري غريب ، كنت أرغب في اللعب على أعلى المستويات ، باريس سان جيرمان قدم لي هذه الفرصة ، لقد انفصلت عن يوفنتوس بطريقة مشرفة توافق الجميع”.

ورداً على سؤال حول مواجهة يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا وقال : “أود أن أواجه يوفنتوس في دوري الأبطال ولكن ليس في المباراة النهائية ، سيكون الأمر صعباً جداً بالنسبة لي ولست متأكداً من تحقيق أفضل النتائج ، سأقبل مواجهة يوفنتوس في أي جولة أخرى من المسابقة”.

أجمل ما قدمه رونالدو مع يوفنتوس حتى الآن

الأكثر مشاهدة

(Getty Images)

موقع سبورت 360 – يرى النجم الإيطالي جورجيو كيليني لاعب فريق يوفنتوس أن تأثير النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لديه نفس التأثير الذي تركه النجم الإيطالي المعتزل أندريا بيرلو في نادي يوفنتوس.

وقال كيلليني في تصريحاته في حفل “جران جالي دي كالتشيو”: “أعتقد بأن كريستيانو رونالدو لاحظ حاليا أن هناك فريق كبير يقف بجانبه هنا في يوفنتوس، بالأخص في مباراة فالنسيا بالمستايا في دوري أبطال أوروبا”.

وأضاف:”إنه يساعدنا كثيرا، ويعلمنا العديد من الأشياء لم نكن نعرفها، ونحن نقف دائما بجانبه مهما كانت الأمور صعبة، إنه يعمل بطريقة حماسية كنا نفتقدها سابقًا”.

وأكمل:” رونالدو يشبه بيرلو كثيراً، فبيرلو منحنا الثقة والرغبة في الفوز من جديد في يوفنتوس وفي المنتخب الإيطالي، وحاليا رونالدو يعطينا تلك الروح في يوفنتوس“.

واختتم عن إمكانية خسارة مباراة بالدوري:” نحن نملك فريق قوي، علينا إيجاد اكثر من حل وطريقة للفوز دائماً، لا نريد الخسارة بالطبع لذلك نحن مستعدون لأي ظرف”.

الأكثر مشاهدة

FOX Sports

موقع سبورت 360 – أكد ماسيمليانو أليجري، مدرب نادي يوفنتوس، أنه قرر فرض عقاب صارم على كريستيانو رونالدو، حيث أشار المدير الفني الإيطالي، إلى أن صاروخ ماديرا أصاب جماهير البيانكونيري بجرح لن يندمل، إلا بعد تنفيذ الدون لشرط وحيد.

وألمح أليجري إلى ركلة الجزاء التي سددها رونالدو بنجاح في اللحظات الأخيرة، عندما كان في صفوف ريال مدريد خلال الموسم الماضي، الأمر الذي جعل يوفنتوس يغادر مسابقة دوري أبطال أوروبا من الدور نصف النهائي.

وقال أليجري مازحاً في تصريحات نقلها موقع (كالتشيو ميركاتو): “رونالدو هو مسدد ركلات الجزاء، وبعد أن سجل في مرمانا الموسم الماضي في الدقيقة 93 ركلة هائلة بسرعة 139 كيلومترا في الساعة، لا يمكن للاعب آخر أن يسدد غيره”.

وواصل أليجري تصريحاته في نفس السياق، قائلاً: “لكي نسامح رونالدو على ما فعله بنا سابقاً، كان عقابي له أن يسدد كل ركلات الجزاء ويسجل منها أهدافاً دائماً”، لتسمع الضحكات والقهقهات في قاعة المؤتمرات الصحافية.

ومن بين 10 أهداف في الدوري الإيطالي، سجل رونالدو هدفين من علامة الجزاء، كما أحرز هدفاً واحداً في دوري الأبطال بتسديدة رائعة في شباك فريقه السابق مانشستر يونايتد، بينما سجل زميله ميراليم بيانيتش هدفين من ركلتي جزاء في ذات الأذنين ضد فالنسيا، مستغلاً طرد صاروخ ماديرا.

يُمكنك أيضاً مشاهدة: أهداف مباراة – فيورنتينا 0 × 3 يوفنتوس

الأكثر مشاهدة