1. Emahal
فريق يوفنتوس وكأس إيطاليا

سبورت 360- تمكن فريق يوفنتوس من إنقاذ موسمه بتحقيق لقب كأس إيطاليا على حساب أتالانتا، وذلك بعد مُباراة مُثيرة في النهائي.

وكانت المُباراة التي استضافها ملعب تري كولوري قد شهدت تسجيل اليوفي هدفين عن طريق ديان كولوسيفسكي وفيديركو كييزا، فيما سجل هدف أتالانتا الوحيد روسلان مالينوفسكي.

 يوفنتوس وأتالانتا - نهائي كأس إيطاليا

وأفرز فوز يوفنتوس بلقبه الأول والأخير هذا الموسم عدة أرقام مهمة، نسردها خلال السطور التالية:

رفع يوفنتوس رصيد ألقابه في البطولة للقب رقم 14، ويحتل اليوفي صدارة قائمة أكثر الفرق الحاصلة على البطولة، ويأتي من بعدهم روما برصيد 9 ألقاب، ويليه إنترميلان ولاتسيو ولكل منهما 7 ألقاب، فيما حقق فيورنتينا اللقب  مرات هو ونابولي، فيما حقق ميلان وتورينو البطولة خمس مرات.

قصص سبورت 360

بوفون يُتوج بكأس إيطاليا برفقة كييزا الأب والابن

كما رفع الأسطورة جانلويجي بوفون رصيد بطولاته في كأس إيطاليا للبطولة السادسة (فاز ببطولة مع بارما وبخمس بطولات مع يوفنتوس) وهو الرصيد الأفضل على مستوى اللاعبين عبر تاريخ المُسابقة.

رقم آخر بطله بوفون أيضاً، حيث يعود أول لقب له في المُسابقة مع بارما في موسم 1998/ 1999، وكان حينها زميلاً لإنريكو كييزا، لتمر السنوات ويفوز باللقب مرة جديدة مُزاملاً نجل زميل الأمس فيديركو كييزا هذا الموسم.

كما أصبح بيرلو رابع مُدرب في يوفنتوس يفوز بكأس إيطاليا كمُدرب وكلاعب، وذلك بعد الأساطير لويس مونتي وكارلو بارولا ودينو زوف.

وسجل ديان كولوسيفسكي اسمه في قائمة أصغر اللاعبين تسجيلاً في نهائي كأس إيطاليا، حيث أنه أصغر لاعب يُسجل في المُباراة الختامية للمُسابقة منذ إيزيكيل مونوز لباليرمو ضد إنترميلان في مايو 2011.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360