كلمات الحب المنسية بين دي لاورنتيس و أنشيلوتي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
كارلو أنشيلوتي

موقع سبورت 360 – انتهت قصة كارلو أنشيلوتي مع نابولي بشكلٍ أسرع مما كان متوقعاً، بعد أن قرر الرئيس ومالك نادي نابولي أوريليو دي لاورنتيس أن ينهي الارتباط بين كارلو والنادي النابوليتانو بعد ساعات معدودة من ضمان نابولي التأهل لمراحل خروج المغلوب من دوري الأبطال.

ووصل كارليتو إلى مدينة نابولي لخلافة المدرب ماورتسيو ساري في صيف عام 2018، ونجح في قيادة نابولي للتأهل لدوري الأبطال ووعده الرئيس بتدعيمات إضافية وهو ما حدث في السوق الصيفية الماضية بشراء لاعبين جيدين على رأسهم مانولاس ولوزانو ويورينتي ودي لورينزو إضافة إلى الاحتفاظ بلاعب الوسط الإسباني فابيان رويز ونجوم الفريق الآخرين.

لكن النتائج السيئة على مستوى الدوري المحلي وعدم تحقيق البارتينوبي لأي انتصار في آخر 9 جولات جعل المنتج السينمائي الشهير يقرر التضحية بكارلو، وخاصةً بعد أن زادت بينهما حدة الخلافات فيما يتعلق بإدخال الفريق لمعسكرات مغلقة، وهو الأمر الذي قام بعمل شرخ بين الرئيس والمدرب وخصوصاً وأن جزء كبير من اللاعبين كان في صف المدرب المخضرم.

عبارات دي لاورنتيس المنسية عن كارلو أنشيلوتي

أنشيلوتي وصل بنابولي إلى دوري الـ16 من دوري أبطال أوروبا

أنشيلوتي وصل بنابولي إلى دوري الـ16 من دوري أبطال أوروبا

وانتهت القصة بإقصاء أنشيلوتي والاستعانة بمدرب شاب مثل جينارو جاتوزو كان يوماً لاعباً في فريق ميلان المتوج بدوري أبطال أوروبا مع أنشيلوتي عامي 2003 و2007.

ونذكر عديد من العبارات الجميلة التي كان دي لاورنتيس قد قالها بحق مدرب ريال مدريد و بايرن ميونيخ السابق ومنها : “كارلو أنشيلوتي هو فون كاراجان كرة القدم – قائد أوركسترا نمساوي- فهو رجل ديموقراطي وسلس، ورجل مثقف ويتمتع بمودة مثالية”.

إضافة إلى ذلك كان دي لاورنتيس قد قال كلمات معسولة قوية في بداية تولي المدرب الخبير المسئولية : “لقد نجحت في جلب مدرب يحب مدينة نابولي ويحب المركز الرياضي وأود أن يبقى معنا مدى الحياة..سنفز على يوفنتوس آجلاً أو آجلاً وهذه مسألة وقت..سيكون أليكس فيرجسون الخاص بنا”.

أنشيلوتي في تدريبات نابولي موسم 2018/2019

أنشيلوتي في تدريبات نابولي موسم 2018/2019

ومع نهاية الموسم الأول للمدرب في البارتينوبي ومع تحقيق المركز الثاني خلف يوفنتوس دون أن ينافس على اللقب والخروج من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا فإن دي لاورنتيس لم يشعر بالقلق وقال : “أشعر بالراحة التامة من عمل أنشيلوتي”.

ووعد مالك النادي الجنوبي الإيطالي بالقيام بسوق انتقالات رائع وهو ما قام بتنفيذه بالفعل، ولكن عند أول خلاف بينهما تغيرت الأمور 180 درجة.

وكان أول خلاف يتعلق بعدم جلب خاميس رودريجيز من ريال مدريد فعلى الرغم من أن السوق كان يمشي بوتيرة رائعة ولكن مع بداية الموسم ظهرت عدة مشاكل على السطح، ومنها قضية التجديد لكاييخون وميرتنز وعدم ظهور إنسيني وألان بالشكل المعتاد، وفي الاخير وصول المكسيكي لوزانو والذي كان يبدو لاعباً رائعاً ولكنه مركزه ليس بمهاجم صريح ومن هنا بدأ الفريق بالتعثر.

نية دي لاورنتيس المُبيتة للإطاحة بالرجل الودود

أوريليو دي لاورنتيس ، 70 عاماً

أوريليو دي لاورنتيس ، 70 عاماً

وقبل أن يدب الخلاف الأقوى بينهما كان دي لاورنتيس قد قال تصريحات معسولة جديدة : “إيماني بكارلو أنشيلوتي لم يتغير، فهو إيمان كامل وغير مشروط به كرجل وكمدرب..لقد فاز في كل مكان درب فيه ولدينا حالياً موسماً مهماً ويجب أن يعود الفريق للعمل بهدوء”.

ولكن بعد أن قام الرئيس بفرض قراره بالدخول في معسكر خاص بعد مباراة سالزبورج التي تعادل بها الفريق 1-1، فإن المدرب صاحب الـ60 عاماً قرر أن يُعلن ذلك للصحافة ويخبرهم بأن هناك معسكر مغلق ولكنه لا يوافق على ذلك.

أنشيلوتي ولاعبي نابولي

أنشيلوتي ولاعبي نابولي

وبعد أن رفض اللاعبين العودة إلى مركز كاستلفولتورنو فإن العلاقة بين المدرب والرئيس وصلت إلى نقطة اللا رجعة، وبعدها ترك دي لاورنتيس الحرية لأنشيلوتي ليتصرف كما يشاء ولكنه كان يبيت النية في أن يقوم بإقالته، ولقد كان رحيله بعد تلك الليلة مسألة وقت..لتنتهي مسيرة كارليتو في نابولي بعد ليلة أمس التي تأهل فيها أمراء الجنوبي إلى مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا.

ترك الرجل الذي وصل إلى نابولي بما يشبه المفاجأة الفريق إلى تلميذه ولاعبه السابق جاتوزو، وودع لاعبيه بالأحضان والمصافحات مع مشاعر مختلطة بين الإحباط والامتنان، فكل اللاعبين تقريباً كانت تجمعهم علاقة طيبة مع الرجل الودود والمدرب الذي يستطيع فرض محبته في غرف الملابس في أي مكان.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة