ثيو هيرنانديز

سبورت 360 – يرى مشجعو نادي آي سي ميلان الإيطالي أن الظهير الأيسر الفرنسي ثيو هيرنانديز يعتبر الصفقة الأهم والأبرز والأفضل في السنوات العجاف التي عاشها “الروسونيري”، حيث يقدم اللاعب مستوىً مبهراً وأداءً لا يوصف باللونين الأحمر والأسود.

وفي ظل تخمة اللاعبين التي شهدها مركز الظهير الأيسر في ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لم يكن لثيو مكان في تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، قرر ميلان شراء اللاعب بعد فشل السويسري ريكاردو رودريجيز في تقديم مستوى يؤهله للعب في سان سيرو، وتفاجئ الجميع من دفع النادي اللومباردي مبلغ 20 مليون يورو بسبب الأزمة الاقتصادية التي يعيشها، وبعد نصف موسم أثبت اللاعب قيمته وصحة قرار الشراء، ليكون هدية ثمينة ولا تعوض من النادي الإسباني.

ولم تكن التوقعات تشير إلى تألق ثيو على حساب شقيقه لوكاس هيرنانديز، الذي اشتراه بايرن ميونخ في نفس الصيف مقابل 80 مليون يورو من أتلتيكو مدريد.

وتألق ثيو اليوم الأحد وساهم بفوز ميلان على اودينيزي بثلاثة أهداف مقابل هدفين بفضل هدفه الثاني، في المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو ضمن الجولة 20 من الدوري الإيطالي.

ثيو هيرنانديز وأرقام مرعبة مع ميلان

سامو كاستييخو مع ثيو هيرنانديز

وبالنظر إلى لاعب مركز الظهير الأيسر في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى وأرقامهم على الصعيد الهجومي، فإن ثيو هيرنانديز يعتبر أكثر لاعب سجل أهدافاً بخمسة أهداف أحرزها في الدوري الإيطالي، وأكثرهم تسجيلاً من لعب مفتوح، وثاني أكثر لاعب سجل من ضربة ثابتة.

ويعتبر ثيو رابع أكثر مسدد على المرمى بـ 18 تسديدة، و10 تسديدات جاءت بين الخشبات الثلاث ويحتل الصدارة هنا ، وأكثر لاعب حاول مراوغة الخصم بـ 64 مرة، إلا أنه الرابع في المراوغات الناجحة بـ 30 مرة، وعاشر أكثر لاعب مرر تمريرات قصيرة ناجحة بـ 539 مرة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة