أدريانو جالياني صانع ربيع ميلان مع بيرلسكوني

موقع سبورت 360 – قال أدريانو جالياني الرئيس التنفيذي السابق لميلان أن رجل الأعمال الإيطالي روكو كوميسو كان قريباً من شراء النادي وأنه كان يأمل في أن يحدث ذلك.

و ارتبط كوميسو بالاستحواذ على معظم أسهم النادي قبل أن يقرر صندوق إليوت الاستثماري أن يستحوذ على أصول النادي في صيف عام 2018، مما جعل كوميسو يقوم بشراء نادي فيورنتينا بعد ذلك.

وفي تصريحات جالياني الذي صنع تاريخاً مشرقاً لميلان إلى جانب المالك الأسبق سيلفيو بيرلسكوني ما يؤكد على هذه الأنباء، ولكنها لم تعد لها قيمة الآن لأن شركة إليوت الاستثمارية الأمريكية كانت قد قررت الاستحواذ على أسهم الروسونيري في يوليو 2018 بعد عجز المالك الصيني المالي وعدم قدرته على دفع الالتزامات المالية لسد الديون ودفع القرض.

مدير ميلان السابق كان يتمنى أن يشتري كوميسو النادي ويديره بدلاً من صندوق إليوت

روكو كوميسو المالك الجديد لنادي فيورنتينا

روكو كوميسو المالك الجديد لنادي فيورنتينا

قال أدريانو في حديثه لشبكة كالتشيو ميركاتو : “فيورنتينا في حالة جيدة جداً الآن مع كوميسو..لقد كان قريباً من شراء ميلان قبل عام ولا أفهم لماذا لم يقم يونجهونج لي ببيع ميلان له”.

استطرد : “لقد ضاعت الصفقة منه خلال بضعة أيام قبل أن يتولى صندوق إليوت المسؤولية..لم أفهم أبداً ما حدث، قابلت كوميسو في ميلان وترك لديّ انطباعاً عظيماً وأعتبر أن ما قام به مستر يونجهونج لي لغزاً كبيراً”.

واصل جالياني : “كوميسو يعتبر مكسباً كبيراً لفيورنتينا ولكني أود أن أشير أيضاً إلى عائلة ديلا فالي – مالكة فيورنتينا سابقاً-، بدونهم لم أكن أدري ما سيحدث للفيولا..أنا مغرم بفينشنزو مونتيلا لأن آخر مدرب فاز ببطولة – كأس السوبر الإيطالية- خلال عهدنا مع النادي الأحمر والأسود”.

وعمل جالياني إلى جانب بيرلسكوني في ميلان منذ عام 1986 وحتى عام 2017 وخلال 31 عاماً فاز الديافولو معه بثمانية ألقاب للدوري الإيطالي وخمسة بطولات على صعيد بطولة دوري أبطال أوروبا إضافةً إلى العديد من الألقاب المحلية والقارية الأخرى.

وعاد بيرلسكوني لعالم كرة القدم بشراء نادي مونزا في صيف عام 2018 وهو النادي الذي يتصدر مجموعته حالياً في دوري الدرجة الثالثة الإيطالية ويعمل إلى جانبه أيضاً أدريانو جالياني رفيقه الدائم في عالم الساحرة المستديرة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة