دوناروما

موقع سبورت 360 – يبدو أن مسيرة الحارس الإيطالي الشاب جيانلويجي دوناروما مع ميلان لن تستمر طويلاً، وأن عملية بيعه أصبحت مُمكنة بقوة خلال سوق الانتقالات الصيفية.

وحسب صحيفة الكورييري ديلو سبورت بإن إدارة ميلان ترفض فكرة التخلي عن الحارس في سوق الانتقالات الشتوية في يناير.

وتلقى دوناروما اهتماماً من جانب أندية باريس سان جيرمان ويوفنتوس ومانشستر يونايتد خلال الفترات الأخيرة.

ميلان يستعد لخسارة دوناروما لكن بسعرٍ كبير

وأشارت التقارير الصحفية الأخيرة إلى أن هدف ميلان سيكون تجديد عقد اللاعب حتى عام 2023 بدلاً من عقده الحالي الذي ينتهي في يونيو من العام 2021.

وسيزيد راتب الحارس الإيطالي صاحب الـ20 عاماً إلى 7 مليون يورو في العام الواجد، ولكن السبب الرئيسي في التجديد هو الحفاظ على قيمته السوقية الكبيرة في سوق الانتقالات وبيعه بأعلى سعر مُمكن.

وكان ميلان قد تضرر بسبب سياسات السوق غير المحسوبة في العامين الأخيرين مما جعل الخسائر في ميزانيته تزيد عن 150 مليون يورو ولا يبدو أنه قادر على الاحتفاظ بكامل نجومه وخصوصاً مع ابتعاده عن المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ميلان ضد جنوى

موقع سبورت 360 – كشفت صحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت” الإيطالية عن مفاجأة كبيرة سيحدثها الإيطالي ستيفانو بيولي، المدرب الجديد لفريق آي سي ميلان، خلال مباراته الأولى مع “الروسونيري” التي تجمعه مع ليتشي مساء الأحد، على أرضية ملعب سان سيرو، ضمن ثامن جولة من الدوري الإيطالي خلال الموسم الحالي.

وقامت إدارة ميلان بإقالة المدرب ماركو جيامباولو عقب الفوز على جنوى بصعوبة بالغة وبنتيجة هدفين مقابل هدف في الجولة الماضية، حيث يحتل الفريق المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري الإيطالي وفي رصيده تسع نقاط فقط.

وبعد ارتباط ميلان بعدد من المدرب وفشله في التوقيع مع بعضهم مثل لوتشيانو سباليتي قرر الثنائي باولو مالديني وبوبان الاعتماد على ستيفانو بيولي.

مفاجأة كبيرة في تشكيلة ميلان لمباراة ليتشي

وأكدت الصحيفة الإيطالية ذاتها بأن بيولي قد يضع المهاجم البولندي ونجم الفريق كريستوف بيونتك على مقاعد البدلاء في أول مباراة له مع الفريق اللومباردي، ضمن خطة 4-3-3.

جيجي دوناروما

جيجي دوناروما

ووفقاً لما أكده نفس المصدر فإن خطة هجوم ميلان سيضم الثلاثي الإسباني سوسو والبرتغالي الشاب رافائيل لياو في مركز رأس الحربة والكرواتي أنتي ريبيتش.

ويعتبر ريبيتش المنضم من إنتراخت فرانكفورت في الصيف الحالي المفاجأة الأكبر في التشكيلة.

وسيلعب بيولي مباراته الأولى مع ميلان كما أكدت “لا جازيتا” بتشكيلة تضم كل من:

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: أندريا كونتي – ماتي موساكيو – أليسيو رومانيولي – ثيو هيرنانديز.

خط الوسط: لوكاس بيليا – لوكاس باكيتا – فرانك كيسيه.

خط الهجوم: سوسو – رافائيل لياو – أنتي ريبيتش.

الأكثر مشاهدة

ميلان يتخذ قراره النهائي بشأن بيع دوناروما في الشتاء

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
جيجي دوناروما

موقع سبورت 360 – تزداد الشائعات يوماً بعد يوم حول الوضع المالي والاقتصادي لنادي آي سي ميلان الإيطالي، حيث أعلنت الإدارة منذ أيام عن أسوأ ميزانية في تاريخه.

وكشفت الصحافة الإيطالية عن اضطرار ميلان لبيع أحد نجومه في فترة الانتقالات الشتوية أو الصيفية القادمتين، لتخفيض العجز المادي، أو صنع معجزة من قبل المدرب ستيفانو بيولي من خلال التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبالنسبة لحارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما فإن الشائعات تدور حوله وعن إمكانية التخلي عنه في الميركاتو الشتوي، إلا أن الصحفي الإيطالي فابيريزيو رومانو كما نقل موقع “كالتشيو ميركاتو” أكد بقاء الحارس في ملعب سان سيرو.

وأضاف المصدر أن ميلان لا يريد بيع دوناروما في الشتاء، بعد التصدي لمحاولات باريس سان جيرمان بالتعاقد معه في الصيف الماضي، ورفضه الحصول على 50 مليون يورو من ضمنها بطاقة الحارس الفرنسي ألفونسو أريولا.

وستشهد الفترة القادمة اجتماعات بين إدارة ميلان ومينو رايولا وكيل أعمال “جيجي” لمحاولة تجديد عقد اللاعب الذي ينتهي في عام 2021، بجانب حصوله على 6 ملايين يورو في العام الواحد.

وسيجد ميلان صعوبة في تسويق دوناروما خلال شهر يناير بسبب صعوبة تغيير مركز حارس المرمى بالنسبة لفرق أوروبا في هذه الفترة.

دوناروما منقذ ميلان الأول

ويعتبر دوناروما النجم الأول في صفوف “الروسونيري” منذ انضمامه للفريق الأول في عام 2016، حيث انقذ الفريق من هزائم عديدة بتصدياته الرائعة، وكان هدفاً لعدة أندية أوروبية منها يوفنتوس وريال مدريد ومانشستر يونايتد.

يذكر أن ميلان يحتل المركز الثالث عشر في ترتيب الدوري الإيطالي بتسع نقاط من سبع جولات.

الأكثر مشاهدة