ميلان يتخذ قراره النهائي بشأن بيع دوناروما في الشتاء

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
جيجي دوناروما

موقع سبورت 360 – تزداد الشائعات يوماً بعد يوم حول الوضع المالي والاقتصادي لنادي آي سي ميلان الإيطالي، حيث أعلنت الإدارة منذ أيام عن أسوأ ميزانية في تاريخه.

وكشفت الصحافة الإيطالية عن اضطرار ميلان لبيع أحد نجومه في فترة الانتقالات الشتوية أو الصيفية القادمتين، لتخفيض العجز المادي، أو صنع معجزة من قبل المدرب ستيفانو بيولي من خلال التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبالنسبة لحارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما فإن الشائعات تدور حوله وعن إمكانية التخلي عنه في الميركاتو الشتوي، إلا أن الصحفي الإيطالي فابيريزيو رومانو كما نقل موقع “كالتشيو ميركاتو” أكد بقاء الحارس في ملعب سان سيرو.

وأضاف المصدر أن ميلان لا يريد بيع دوناروما في الشتاء، بعد التصدي لمحاولات باريس سان جيرمان بالتعاقد معه في الصيف الماضي، ورفضه الحصول على 50 مليون يورو من ضمنها بطاقة الحارس الفرنسي ألفونسو أريولا.

وستشهد الفترة القادمة اجتماعات بين إدارة ميلان ومينو رايولا وكيل أعمال “جيجي” لمحاولة تجديد عقد اللاعب الذي ينتهي في عام 2021، بجانب حصوله على 6 ملايين يورو في العام الواحد.

وسيجد ميلان صعوبة في تسويق دوناروما خلال شهر يناير بسبب صعوبة تغيير مركز حارس المرمى بالنسبة لفرق أوروبا في هذه الفترة.

دوناروما منقذ ميلان الأول

ويعتبر دوناروما النجم الأول في صفوف “الروسونيري” منذ انضمامه للفريق الأول في عام 2016، حيث انقذ الفريق من هزائم عديدة بتصدياته الرائعة، وكان هدفاً لعدة أندية أوروبية منها يوفنتوس وريال مدريد ومانشستر يونايتد.

يذكر أن ميلان يحتل المركز الثالث عشر في ترتيب الدوري الإيطالي بتسع نقاط من سبع جولات.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

فرانك ريبيري

موقع سبورت 360 – طلب جينارو جاتوزو أثناء توليه مسئولية تدريب ميلان التعاقد مع النجم الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري بعد انتهاء عقده مع بايرن ميونيخ ولكن النادي رفض الاستجابه لطلبه.

ويقدم ريبيري مستويات قوية للغاية مع فريق فيورنتينا بعد انتقال اللاعب صاحب الـ36 عاماً إلى نادي مقاطعة فلورنسا هذا الصيف في صفقة انتقال حُر..ونجح في تسجيل هدفين وصناعة هدف آخر في أول سبعة مباريات له مع الفيولا.

قال لاعب تورينو السابق ماسيمو برامباتي المُقرب من دوائر الصحافة في ميلانو لموقع توتو ميركاتو : “لا زلت لا أعرف لماذا قطع ميلان شوطاً طويلاً في الصيف مع المدرب ماركو جيامباولو ثم في النهاية قام بإقالته وجلب ستيفانو بيولي”.

ميلان رفض الاستماع إلى جاتوزو

جاتوزو

جاتوزو

استطرد : “ربما كان من الأفضل للروسونيري الاستمرار مع جينارو جاتوزو والالتزام بأفكاره..وأتذكر أنه في أحد الاجتماعات طلب منهم التعاقد مع 3 لاعبين من أصحاب الخبرة وكان من بينهما اثنين من اللاعبين بلا عقود”.

أضاف برامباتي : “لقد طلب جاتوزو التعاقد مع ريبيري..لقد كان أحد الأسماء التي يرغب في تواجدها معه في ميلان..ولكن بعد ذلك نجح فيورنتينا بعد عمل كبير من لوكا توني زميله السابق في الفريق البافاري..لقد رفض ميلان جاتوزو ولم يستمع لأياً من مقترحاته”.

الأكثر مشاهدة

فريق ميلان

موقع سبورت 360 – تقلق البطاقات الحمراء فريق ميلان الإيطالي في الموسم الحالي حيث يواصل لاعبوا الرسونيري الحصول على الورقات الملونة في المباريات ما يسبب نقصاً عددياً في صفوف الفريق خلال اللقاءات.

و نشرت شبكة هو سكورد البريطانية إحصائية عن حالات الطرد التي تعرض لها ميلان مؤخراً مقارنةً بما حدث في الموسم الماضي برمته.

إحصائية تكشف نقطة سلبية لميلان هذا الموسم

و أوضحت هو سكورد أن ميلان تحصل على 5 بطاقات حمراء في آخر 5 مباريات في الدوري الإيطالي و هو نفس العدد من الورقات الحمراء التي تلقاها الفريق خلال الموسم الماضي 2018-2019 بالكامل.

و طرد دافيد كالابريا في مباراة هيلاس فيرونا في الوقت المبدد في لقاء فاز به الميلان بهدف دون رد في الجولة الثالثة من المسابقة.

و أمام تورينو طُرد ريينا في الدقيقة 73 في لقاء خسره الروسونيري بهدفين لهدف ، قبل أن يطرد ماتيو موساشيو في الدقيقة 55 في الخسارة من فيورنتينا بثلاثية لهدف.

و في مواجهة جنوى الأخيرة ، نال لاعبين من ميلان الطرد بورقة حمراء في اللقاء الذي فاز به الفريق بهدفين لهدف حيث طرد الحكم ماوريزيو مارياني الثنائي دافيد كالابريا و صامويل كاستييخو في الدقيقة 79 و 94 على الترتيب.

ويعيش ميلان موسماً غير مستقراً على صعيد النتائج حيث يحتل الفريق المرتبة الثالثة عشر في جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 9 نقاط من 7 جولات.

الأكثر مشاهدة