أومبرتو جانديني

كشف أومبرتو جانديني، المدير السابق لنادي آي سي ميلان الإيطالي عن أسباب تدهور حالة الفريق تحت قيادة المدرب ماركو جيامباولو، الذي تعرض للإقالة من منصبه، قبل تعيين مواطنه ستيفانو بيولي.

وتولى الثنائي باولو مالديني والكرواتي زفونيمير بوبان مسؤولية إدارة ميلان في الصيف، وعانى الفريق باستبعاده من المشاركة الأوروبية، قبل احتلال المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري الإيطالي بعد مرور سبع جولات، بخسارته في أربع مباريات قبل ثلاثة انتصارات.

وقال جانديني في تصريح لإذاعة “راديو 24” الإيطالية “بدأ جيامباولو الموسم بتشكيلة 4-3-1-2، لكنه تخلى عنها بعد المباراة الافتتاحية عندما خسر ضد أودينيزي، لقد وضع نفسه في مكان صعب، بعد التدرب على نظام واحد طوال الصيف تعرض لهزيمة فظيعة”.

وأضاف “لقد طلب من اللاعبين ما لم يتمكنوا من فعله، لقد خسر الفريق أربع مباريات في أول سبعة، النادي ظن أن اللاعبين لائقين ومن الطبيعي رؤية الطلاق، هنالك مشكلة أخرى تتعلق بعدم وضوح رؤية من يدير ميلان”.

وأكمل حديثه “هنالك جازيديس ومالديني وبوبان والرئيس باولو سكاروني، هذا النادي مختلف لأن الملاك لا يشاركون في كرة القدم، سألت نفسي من هم ملاك ميلان ؟، ما هي وجهتهم ؟، هل المالك الذي يقرر أم جازيديس، المدرب أم الرئيس ؟”.

قدوم بيولي إلى ميلان

وتم تعيين بيولي مدرباً للفريق بعد التشاور حول العديد من الخيارات، وتطرق جانديني إلى هذا القرار، بقوله “بيولي وصل في الوقت المناسب، لا يمكن الا الاتفاق مع بوبان عندما قال أن هذا القرار اتخذه ميلان بعناية”.

وختم “هذا الفريق يستحق أفضل من وضعه الحالي، بيولي الرجل المناسب لإثبات ذلك، لكن إذا قارنت اللاعبين الحالييين بمالديني وكافو وسيرجينيو أو حتى أباتي فستكافح، على ميلان المنافسة على المركز الرابع حالياً”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

بوبان

موقع سبورت 360 – أوضح زفونيمير بوبان مدير الكرة في نادي ميلان سبب إقالة المدرب ماركو جيامباولو من تدريب الفريق واستبداله بالمدرب ستيفانو بيولي بعد 7 جولات فقط من بداية الدوري الإيطالي.

وكان النجم الكرواتي الذي سبق وأن لعب وتألق بقميص الروسونيري من أشد الداعمين لفكرة مجىء جيامباولو لتدريب الفريق لكنه الآن يقول بأن مجلس إدارة النادي بالكامل اتفق على إقالة مدرب سامبدوريا السابق.

وقال بوبان في حديثه مع صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت : “أنا أسأل نفسي لماذا أنا في ميلان أيضاً!.. أنا امزح فقط، أنا سعيد للقتال مرة أخرى من أجل النادي الذي أحبه ولا أعتقد أنني رجل متعجرف..فاللاعبين الأبطال يضعون نفسهم في مكانة عالية جداً ولكنني لم أعد ألعاب”.

قرار إقالة جيامباولو كان اضطرارياً وجماعياً !

جيامباولو

جيامباولو

استطرد : “بعد أن وجدت أنني لا أفهم شيئاً عن احياة بدأت بدراسة وفهم الأمور أكثر..بالنسبة لي فإقالة المدرب جيامباولو هي هزيمة لنا جميعا فماركو شخص جيد جداً وأشعر بأسف كبير على ما حدث ولكنه كان قراراً بالإجماع”.

واصل بوبان : “أردنا بهذا القرار تحسين أداء الميلان فإذا رأيت أنه لا يمكن للامور أن تكون أفضل فعليك التفكير في إجراء تغيير..أنا أريد الخير لهذا النادي وأتمنى أن أعيده إلى المستويات التي تليق به ونحن جميعاً نعمل لتحقيق هذا، لقد قلت لجيامباولو في أول يوم جاء به للمركز التدريبي أنني أريد أن أغادر تلك المدينة الرياضية معه ونفس الشىء أقوله لباولو مالديني في مكتبه يومياً”.

وأرد النجم السابق للفريق الأحمر والأسود أن يوضح الأسباب التي يُمكن أن تعيد ميلان للمسار الإيجابي فقال : “نحن نعرف ما يجب القيام به ولكنه عمل..لا يمكننا ان نقول أنه بما أن هناك ظاهرتين في عالم كرة القدم مثل باولو و زفونيمير يعملان في ميلان فالفوز مضمون.. إذا كنا فريقاً جيداً فعلينا أن نفهم بعض الأمور أكثر من الآخرين وإلا فسوف يتفوق علينا فريق آخر”.

الأكثر مشاهدة

محمد النني

موقع سبورت 360 – طرح الوكيل الألماني ساتشا إمباتشر اسم المصري محمد النني إلى جانب المدافع التركي الصاعد أوزان كاباك، على إدارة ميلان، وذلك من أجل تعزيز صفوف الفريق الأحمر خلال الانتقالات الشتوية المقبلة.

وبحسب موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، فإن إمباتشر عرض خدمات كاباك البالغ من العمر 19 عاماً على ميلان، حيث يتمتع بعلاقات وطيدة مع مسؤوليه منذ فترة طويلة، خاصة وأن المدافع التركي لم ينسجم بشكل سلس مع فريق شالكه الألماني الذي انتقل إلى صفوفه في الصيف الماضي، مقابل 15 مليون يورو.

محمد النني على أعتاب ميلان:

ووفقاً لنفس المصدر، فإن إمباتشر عرض خدمات محمد النني لاعب خط وسط فريق بيشكتاش التركي المعار من صفوف آرسنال الإنجليزي، على إدارة ميلان، من أجل الانضمام للروسونيري خلال الشتاء المقبل.

وانتقل النني إلى صفوف بيشكتاش قبل انطلاق الموسم الحالي، على سبيل الإعارة من آرسنال، وينص تعاقد الناديين على إمكانية تعاقد الفريق التركي نهائياً مع الدولي المصري في يونيو القادم، مقابل 18 مليون يورو.

وفي حال انتقال النني إلى صفوف ميلان، فإنه سيصبح اللاعب العربي الثاني في تشكيلة الفريق، إلى جانب النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر، الذي انضم إلى الروسونيري في الميركاتو الصيفي المنصرم.

وشارك النني في مباراة واحدة بالدوري التركي هذا الموسم كانت أمام فريق غازي عنتاب سبور وحصل خلالها على البطاقة الحمراء في الدقيقة 75، بينما لعب في الدوري الأوروبي، مبارتين.

الأكثر مشاهدة