احتجاج عالمي من جماهير ميلان على قرار تعيين بيولي مدرباً !

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
بيولي

موقع سبورت 360- احتجت جماهير نادي ميلان بقوة على التقارير الصحفية التي أشارت إلى تعيين ستيفانو بيولي مدرباً لميلان كبديل للمدرب ماركو جيامباولو.

ولم يصدر النادي الأحمر والأسود أي بيان رسمي بخصوص تعيين بيولي صاحب الـ54 عاماً كمدرب للفريق الأول، والذي كانت أكبر إنجازاته تحقيق المركز الثالث مع لاتسيو في عام 2015.

رفض قاطع من الجماهير في جميع أنحاء العالم

ولكن الغضب الكبير الصادر من جماهير النادي على شبكات التواصل الاجتماعي بلغ حداً كبيراً، ووصل هاشتاج #PioliOut على شبكة تويتر إلى أعلى المعدلات حيث أصبح في المركز الخامس عالمياً والأول في إيطاليا هذا الصباح.

وأشارت بعض التقارير الإعلامية إلى أن مدرب فيورنتينا السابق سيوقع عقداً يربطه بميلان حتى يونيو من عام 2021.

ويحتل ميلان المركز الثالث عشر في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 9 نقاط بعد أن خسر في 4 مباريات وفاز في 3 مناسبات فقط مع جيامباولو.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

بيولي يقترب من ميلان..عاشق الريجيستا والعمل دون كرة !

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
ستيفانو بيولي

موقع سبورت 360- أصبح المدرب ستيفانو بيولي هو المرشح الأكبر لتولي مسؤولية تدريب فريق ميلان في الساعات القليلة القادمة خلفاً للمُدرب المُقال ماركو جيامباولو.

وحينما نتحدث عن بيولي فهو المدرب صاحب الخبرة والتجارب مع عديد من أندية وسط الجدول في الدوري الإيطالي ولكنه حظى بفرصة تدريب فريق كبير مثل إنتر ميلان في وقتٍ سابق كما كانت له أوقاتاً جيدة في لاتسيو.

ولا يعتبر بيولي من مدربي الصف الأول في الكرة الإيطالية..لكنه يجد دعماً من المدير التقني باولو مالديني والذي يرى أن لديه إمكانيات جيدة على مستوى التكتيك وأنه سيكون مناسباً للفريق الأحمر والأسود.

 من هو بيولي..ما هو تاريخه وصفاته كمدرب؟

بيولي كان لاعباً في فريق يوفنتوس وفي فيورنتينا وكانت له تجارب جيدة في الدرجة الأولى كمدافع موثوق منه لكنه لم يكن لاعباً دولياً.

المدرب المولود في بارما صنع اسمه مع فريق كييفو فيرونا ثم بولونيا وحاز على فرصة تدريب لاتسيو والذي حقق معه إنجاز الوصول لدوري الأبطال وتحقيق المركز الثالث في السيري آ وهو أفضل إنجازاته على الإطلاق.

وكانت فرصته الكبيرة مع إنتر ميلان كبديل للمدرب الهولندي فرانك دي بور..ورغم بدايته الطيبة وتقديمه لنتائج جيدة منذ استلامه المهمة في نوفمبر إلا أنه وفي نهاية الموسم تلقى 5 خسارات في 7 مباريات أطاحت به من على دكة النيراتزوري.. وقد أظهرت فترته مع فيورنتينا أيضاً أنه مدرب جيد ويؤثر على الفرق التي يُدربها وقتياً لكن لا يستطيع أن يجعلهم يقدمون الاستمرارية المطلوبة على المدى البعيد.

الدفاع بثلاثة لاعبين ونصف ورأس الحربة المتحرك

بيولي مع إنتر ميلان

بيولي مع إنتر ميلان

يُعرف عن بيولي أنه مُدرب ُمنظم إلى أبعد حد وخصوصاً في الجانب الدفاعي وله أكثر من طريقة يُمكنه اللعب بها مثل 4/2/3/1 أو 3/5/2 أو الـ4/3/3 وهي المُفضلة بالنسبة له في السنوات الأخيرة مع إنتر وفيورنتينا ويتوقع أن يقوم باستخدامها لو درب ميلان بالفعل.

وكان الماجستير الخاص بالمدرب بيولي عن طريقة لعب الـ4/4/2 والتي لم يستخدمها كثيراً، والذي قال في بدايته: “يجب أن يكون فريق كرة القدم متوازناً..وأن يتمتع بالعملية والعقلانية..فريق كرة القدم مهمته أن يُبرز القدرات الفنية العالية عند بعض اللاعبين ومهارة المدرب هي في أن يُرتب ذلك وأن يكون تواصله مع اللاعبين واضحاً ومفهوماً”.

يميل بيولي لوجود رباعي خلفي وهما قلبي الدفاع والظهيرين مع ترك مساحة هجومية كبيرة لأحد الظهيرين وفي حالة ميلان سيكون ثيو هيرنانديز هو المُفضل لمساندة الهجوم..ولذلك يُقال عن بيولي أنه يُدافع بثلاثة لاعبين ونصف.

لوكاس بيليا

لوكاس بيليا

وفي خط الوسط يميل بيولي إلى لاعب الوسط المتواجد أمام الدفاع لتنظيم وتوزيع الكرات وتوجيه اللاعبين وفي هذه الحالة سيكون لوكاس بيليا هو الاختيار المناسب لأنه سبق وأن عمل معه في لاتسيو..وإلى جانب سيتواجد بن ناصر و كيسي أو باكيتا ربما.

أمام فيما يتعلق بالخط الأمامي فإن بيولي يميل لرأس الحربة المتحرك والذي يلعب كثيراً خارج منطقة الجزاء (يُعتبر ميروسلاف كلوزه هو المهاجم المثالي بالنسبة له لأنه طبق ما يريده منه حرفياً في دوره كرأس حربة متحرك في فترة تدريبه للاتسيو) ولذلك سيكون مطلوباً من بيونتيك أن يكون أكثر تحركاً مع وضع سوسو على الجانب الهجومي الأيمن ورافائيل لياو على الجانب الأيسر.

المفاهيم العامة واضحة..لكن ماذا عن تحمل الضغوطات؟

ماركو جيامباولو و ستيفانو بيولي عندما كانا مدربين لسامبدوريا و فيورنتينا

ماركو جيامباولو و ستيفانو بيولي عندما كانا مدربين لسامبدوريا و فيورنتينا

بيولي يهتم كثيراً بعملية تحركات اللاعبين التكتيكية بدون كرة وبوجود لاعبين سريعين في الثلث الأخير من الميدان وهذه هي الأسماء التي ستكون مُفضلة بالنسبة له..فالشىء المختلف عن المدرب السابق هو أن بيولي أقل تطلباً ويستطيع اللعب بما لديه من لاعبين.

لكن سيكون على اللاعبين القيام بمجهودات بدنية مُضاعفة لأنهم سيعملون بدون كرة وهذا مختلف عن فكر المدرب السابق الذي كان يهتم كثيراً بالاستحواذ والعمل بالكرة.

تفكير بيولي يبدو إيجابياً أيضاً فيما يتعلق باهتمامه لكبير باللعب الطولي وتجنب التمريرات الأفقية لكن جلب مدرب صاحب أفكار معاكسة تماماً لما تدرب اللاعبين عليه طوال فترة التحضيرة للموسم الجديد هو قرار غريب من إدارة الروسونيري..لكن يبقى السؤال الأهم..إن لم يتحمل بيولي الضغوطات في إنتر فهل سيتحملها مع جاره ميلان؟.

الأكثر مشاهدة

جوزيه مورينيو

موقع سبورت 360- أصبح من الواضح  أن نادي ميلان سيقوم بإقالة مديره الفني ماركو جيامباولو بعد سلسلة من النتائج المخيبة في أول شهرين من مسيرته كمدرب للروسونيري وأن الاستعانة بمدرب جديد خلال الساعات القادمة أصبح أمراً حتمياً.

وناقشت إدارة ميلان فكرة التعاقد مع لوتشيانو سباليتي مدرب إنتر ميلان السابق لكن لوتشيانو وجد صعوبة في الاستمرار في المفاوضات بسبب عقده الذي يتربط به مع الإنتر حتى الآن مما جعل فكرة التعاقد مع المدرب ستيفانو بيولي هي الأقرب.

الحنين إلى الإنتر سبب تراجع ميلان عن تفكيره بمورينيو!

بينما ذكرت صحيفة ريكورد البرتغالية أن ميلان كان مُنجذب لفكرة الاستعانة بالمدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو ولكنه تراجع عنها.

وأضافت الصحيفة أن هناك سببان رئيسيان لعدم التحمس للتعاقد مع المدرب البرتغالي، الأول هو أن مورينيو يريد أن يدرب فريقاً يملك مشروعاُ قوياً وبتشكيلة تُمكنه من المنافسة وتحقيق الانتصارات على الفور.

والسبب الثاني هو عاطفي لأن السبيشال وان لديه نجاحات وتاريخ كبير مع الغريم التقليدي إنتر ميلان والذي فاز معه بالثلاثية التاريخية عام 2010، ومازال المدرب السابق لمانشستر يونايتد و ريال مدريد لديه عاطفة كبيرة تجاه ألوان النيراتزوري.

الأكثر مشاهدة