نادي ميلان الإيطالي

موقع سبورت 360 – أعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم اليوم السبت من خلال موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن تأسيس فريق عمل داخلي لمكافحة العنصرية في كرة القدم الإيطالية.

وأكد البيان إن فريق العمل إنه سيتم دعمه من خلال هيئة استشارية خارجية وتطوير برنامج أنشطة لزيادة الوعي ومراقبة ومعالجة السلوك العنصري على وسائل التواصل الاجتماعي وفي الملاعب.

وتأتي هذه الخطوة بعد تقارير عن هتافات عنصرية موجهة إلى فرانك كيسي لاعب ميلان الذي يعتبر من النجوم أصحاب البشرة السوداء ، خلال المباراة ضد هيلاس فيرونا في بداية الأسبوع الماضي.

ويضيف النادي اللومباردي إن مبادرة مناهضة العنصرية ستطلق على نحو واسع خلال مباراة اليوم السبت ضد إنتر ميلان ، التي ستقام على ملعب سان سيرو في الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي.

وكان روميلو لوكاكو تعرض مهاجم إنتر ميلان قد تعرض إلى هتافات عنصرية في بداية مشواره مع ناديه الجديد ، قبل أن تصدر رابطة مشجعي النادي بياناً تؤكد إنه جزء من أسلوب الضغط على اللاعبين.

وقال إيفان جازيديس المدير التنفيذي لميلانو : “كرة القدم الإيطالية بحاجة إلى الاستيقاظ واتخاذ موقف قوي ضد السلوكيات العنصرية ، ميلان سيأخذ موقفاً قيادياً من هذه القضية ونعتقد أن لدينا التزاماً أخلاقياً لمعالجة هذه المشكلة”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة