ديربي ميلانو

ظلا يحتاج ديربي ميلانو أو ديربي الغضب كما يحب البعض تسميته لأية أسباب غير مألوفة حتى تتحمس لمتابعة اللقاء، سمعة هذه المواجهة التاريخية والتي تعد أقوى ديربي في تاريخ كرة القدم كفيلة بأن تجعلك تخصص ساعتين من وقتك لمشاهدتها بأي وسيلةً كانت.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

اليوم، سنشهد حلقة جديدة من الصراع الأزلي بين ميلان وغريمه التقليدي الإنتر، وستقام المباراة على أرض الروسونيري  على ملعب سان سيرو، والذي هو بالمناسبة ملعب النيراتزوري أيضاً والذي يطلق عليه حينها جوزبي مياتزا، وذلك ضمن إطار الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإيطالي.

لكن بعيداً عن عراقة هذه المباراة وأهميتها لدى عشاق الكالتشيو الإيطالي تحديداً، هناك 5 أسباب أخرى تجعل حماسك وإثارتك تزداد لمشاهدتها اليوم، وهي على النحو التالي:-

عودة كونتي وقصته مع ميلان

وجود أنتونيو كونتي مدرباً لإنتر ميلان كفيل أن يجذب اهتمام العالم أجمع في أي مباراة، فكيف سيكون الحال عندما تكون هذه المباراة ضد ميلان؟ المدرب الإيطالي حقق لقب الدوري في 3 مناسبات مع يوفنتوس ويعد من أنجح المدربين الإيطاليين في العصر الحديث.

وتملك جماهير ميلان ذكريات سيئة مع كونتي، فخلال الجولة 25 من موسم 2011-2012، انتهت مباراة ميلان ويوفنتوس بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وهي المباراة التي يعتقد الجميع أنها حسمت اللقب للسيدة العجوز في نهاية المطاف وحرمت الروسونيري من التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي.

وكان ميلان حينها يتقدم بهدف نظيف على يوفنتوس، وسجل مونتاري الهدف الثاني من كرة رأسية، ورغم أن الكرة اجتازت خط المرمى بكامل محيطها وبشكل واضح، إلا أن الحكم لم يحتسبه، وقام يوفنتوس بعد ذلك بتعديل النتيجة والخروج بنقطة ثمينة غيرّت جميع الحسابات.

كونتي ضد جيامباولو في ديربي ميلانو

كونتي ضد جيامباولو في ديربي ميلانو

إنتر ميلان استعاد هيبته

بعد الصفقات الكبيرة التي أبرمها إنتر ميلان خلال الميركاتو الصيفي، ووصول أنتونيو كونتي، ارتفعت اسهمه بشكل ملحوظ على الصعيد الإعلامي والجماهيري، وبات المنافس الأول بنظر الجميع لإيقاف سطوة يوفنتوس على اللقب التي استمرت لثمانية أعوام.

وحقق الإنتر 3 انتصارات في أول 3 جولات وتربع على عرش الصدارة، الأمر الذي زاد الثقة بقدرة كونتي والفريق على التتويج باللقب خلال الموسم الحالي، وبالتالي أصبح هناك اهتمام أكبر بمبارياته، خصوصاً المواجهات الكبرى كلقاء اليوم.

مهاجمون من طراز عالي

سيشهد ديربي ميلانو اليوم حالة خاصة بوجود مهاجمين يصنفون ضمن الأفضل في مراكزهم بالقارة العجوز، بالطبع نتحدث عن روميلو لوكاكو وأليكسيس سانشيز اللذان تعاقد معهما إنتر ميلان في الميركاتو الصيفي، دون أن ننسى أيضاً امتلاك ميلان مفاجأة الموسم الماضي كريستوف بيونتيك، بالإضافة إلى أندريه سيلفا الذي قدم موسم جيد في الليجا، وهذه الأسماء كفيلة أن تقدم لنا متعة كبيرة على الصعيد التهديفي إن كانت في يومها.

لوتارو مارتينيز

لوتارو مارتينيز

الترقب بعد الهزيمة الأوروبية

رغم انطلاقة إنتر ميلان المثالية في الكالتشيو، إلا أن الفريق سقط في مباراته الأولى بدوري أبطال أوروبا أمام سلافيا براج، الأمر الذي فاجأ عشاق النادي وجعل البعض يشكك بمستوى الفريق، وبالتالي سننتظر اليوم لنرى كيف ستكون ردة فعل اللاعبين والمدرب كونتي بعد الهزيمة المدوية.

اختبار حقيقي لمستوى ميلان مع جيامباولي

ما زلنا لا نعرف إلى أي مدى تطور ملان بعد إقالة جيناريو جاتوزو وتعيين ماركو جيامباولي، الفريق حقق انتصارين على بريشيا وهيلاس فيرونا في آخر جولتين، وانهزم في الجولة الأولى من أودينيزي.

هناك بعض التغييرات التكتيكية التي أجراها المدرب الجديد، لكن بالمجمل العام، لا نشعر أننا نرى ميلان بحلة جديدة على صعيد الأداء، وبالتالي فإن مباراة اليوم ستكون فرصة لنكتشف أكثر شكل الفريق مع جيامباولي، فمثل هذا النوع من المباريات يكشف معدن المدربين ويوضح حقيقة مستوى كل فريق.

الأكثر مشاهدة

خيارات ميلان تسبب أرقاً لجيامباولو قبل الديربي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
ماركو جيامباولو - مدرب ميلان

موقع سبورت 360 – يبحث آي سي ميلان ومدربه الإيطالي ماركو جيامباولو عن شرارة الإنطلاق للموسم الحالي عندما يخوض ديربي ميلانو ضد الجار إنتر ميلان مساء السبت، ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإسباني.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وخسر ميلان الجولة الأولى ضد أودينيزي بهدفٍ دون مقابل، قبل الفوز بهدف يتيم على بريشيا وهيلاس فيرونا، قبل أن يخوض مواجهة الموسم ضد الإنتر ومدربه أنطونيو كونتي.

ومن المتوقع أن تشهد تشكيلة “الروسونيري” عدة تغييرات في مواجهة الإنتر وفقاً لصحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، لكن ماركو جيامباولو لم يحدد بعد تشكيلة الفريق، وهنالك تفكير بالاعتماد على 4-3-3 أو 4-3-1-2.

وقد يشهد الديربي عودة الجزائري إسماعيل بن ناصر إلى خط الوسط بعد الاعتماد على الأرجنتيني لوكاس بيليا ضد فيرونا، ولم يقرر جيامباولو إذا سيعتمد على ريبيتش أم لياو في خط الهجوم.

يذكر أن هذا الديربي يعتبر الأول للمدرب ماركو جيامباولو، وكذلك بالنسبة لأنطونيو كونتي مدرب الإنتر.

الأكثر مشاهدة

زامورانو: لوكاكو وسانشيز سيجلبان الفرح إلى إنتر ميلان

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
إيفان زامورانو

موقع سبورت 360- وصل نجم الكرة التشيلية إيفان زامورانو لدعم فريقه السابق إنتر ميلان قبل مباراة ديربي ميلانو المرتقبة غداً ضد ميلان، وأعرب البطل التشيلي عن سعادته بالبداية القوية لفريق المدرب أنتونيو كونتي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وقال زامورانو في تصريحاته لقناة إنتر الرسمية أثناء زيارته لمركز سونينج الرياضي: “من الجيد دائماً العودة للمنزل وسعيد بكوني هنا..إنتر ميلان فريق مهم جداً بالنسبة لي وأرى أن الفريق قام ببداية إيجابية هذا الموسم بعد تحقيق لثلاثة انتصارات في أول ثلاثة جولات من البطولة الإيطالية..الفريق دعم نفسه بصورة جيدة والمدرب كونتي جلب التوازن بين جميع الخطوط”.

واصل متحدثاً عن مباراة الديربي: “إنها مباراة مختلفة يمكن أن ترى ذلك في الشوارع والمطاعم فهي مباراة يجب أن تملك الرغبة في الفوز بها منذ بدايتها إلى نهايتها..كانت أفضل ذكرى لي في الديربي عندما فزنا في أول ديربي شاركت به وسجلت الهدف الثاني بضربة رأسية..كانت مباراة جميلة وليلة ساحرة وسوف تبقى دائماً في القلب”.

وفيما يتعلق بتقييمه لخط هجوم الفريق الأسود والأزرق قال زامورانو: “لدى إنتر مهاجمون يتمتعون بخصائص مختلفة فلوكاكو يعتبر نقطة مرجعية داخل المنطقة ويمكن أن يكون حاسماً وخاصة بفضل قوته البدنية”.

استطرد: “أما لاوتارو مارتينيز فهو لاعب يمكنه أن يأتي من بعيد ويتحرك خارج المنطقة فهو لاعب مقاتل ويشعر بالمباراة بصورة خاصة أما سانشيز فهو يلعب في عدة مواقع هجومية..وبرأيي أن هؤلاء اللاعبين يمكنهم أن يجلبوا الكثير من الفرح لجماهير إنتر ميلان”.

لعب إيفان زامورانو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ تشيلي بقميص إنتر ميلان لمدة أربعة سنوات في الفترة ما بين عامي 1996 و2000 وسجل فيها ما يقرب من 40 هدفاً وتوج مع الفريق بلقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 1998.

الأكثر مشاهدة