اسماعيل بن ناصر مع منتخب الجزائر (Getty Images)

ضم نادي ميلان منذ فترة ليست بالبعيدة النجم الجزائري إسماعيل بن ناصر من نادي إيمبولي بصفقة مميزة وصلت إلى   ستة عشر مليون يورو ليكون بن ناصر ثاني لاعب جزائري يلعب في صفوف النادي اللومباردي بعد المدافع جمال مصباح الذي لعب في صفوف الفريق موسم 2012 -2013 .

صفقة إسماعيل بن ناصر  هي إحدى أكثر الصفقات إثارة هذا الصيف بالنسبة لميلان لأن اللاعب يأتي إلى النادي وهو حائز على لقب كأس أمم إفريقيا مع منتخبه الوطني وأيضا لقب أفضل لاعب فيها. وجمهور ميلان الكبير ينتظر بفارغ الصبر ليرى ماذا سيقدم له هذا اللاعب الذي أظهر مستويات رائعة في البطولة الإفريقية ..فما الذي سيقدمه هذا النجم الجزائري للفريق الأحمر والأزرق

بداية …أين  سيلعب بن ناصر

يتميز بن ناصر بجسب  موقع ويكيبيديا العالمي الشهير وعدة مواقع عالمية خاصة بالإحصاءات : ”  لاعب ديناميكي ، عنيد ، نشط ، صغير ، متعدد الاستخدامات ، يُعتبر من أكثر اللاعبين الواعدين في كرة القدم الحديثة ، قادر على اللعب في العديد من أدوار خط الوسط .  وقد استخدم كصانع ألعاب عميق أو كلاعب خط وسط مهاجم. خصائصه الرئيسية هي سرعته ، رؤيته ، ذكاؤه ، رباطة جأشه ، مهارات المراوغة ، النجاح ، والتقنية . وهو قادر على الربط بين الدفاع والهجوم وقيادة الانتقال من الحالة الدفاعية إلى الحالة الهجومية.”

مع امتلاك بن ناصر القدرة على اللعب في عدة مراكز في خط  الوسط فإنه سيكون ورقة رابحة لماركو جيامباولو وسيعطيه المرونة  وحلولاً كثيرة خصوصاً في حال  المداورة أو الإصابات.وبناء على ذلك  فإن مركزه  ضمن خطة 4-3-1-2 التي سيعتمدها جيامباولو سيكون لاعب المنتصف بين ثلاثي خط الوسط وأقرب للإرتكاز أو كإرتكاز بشكل حيث أن هذا هو مركزه الأساسي ويرتاح فيه بحسب ما صرح في مؤتمر التقديمي . في حين  مركز خلف المهاجمين (يتوقع أن يكونا  بيوتيك ولياو )  من نصيب الأسباني سوسو بحسب معظم الأنباء . كما سيكون باكيتا  أو تشانالوجلو على اليسار وبوريني أو  كيسي على اليمين مع خط دفاع مكون من كالابريا ورومانيولي وموساكيو (دوراتي ) وثيو هيرنانديز (رودريجيز ).

تشكيلة ميلان بوجود بن ناصر ومع جيامباولو

تشكيلة ميلان بوجود بن ناصر ومع جيامباولو

لكن …هناك مشكلة

المعضلة الرئيسية هي أن بن ناصر لم يتدرب بشكل كبير مع المدرب جيامباولو نتيجة لتأخره في الالتحاق بعد كأس الأمم الإفريقية . وهذه ليست حالته  فقط بل حالة  جميع الصفقات الجديدة التي تعاقد معها ميلان والتي تأخرت بالالتحاق لأسباب مختلفة ،  لدرجة أن اللاغازيتا وصفقت المدرب بأنه معلّم في صف فارغ. والمشكلة الكبرى هنا أن جيامباولو يعمل مع لاعبين هم خارج تشكيلته الأساسية وأسلوبه بحاجة لعمل كثير وتكرار كبير لضمان تطبيق الأسلوب بشكل أمثل . لذلك غالباً ستكون أسماء الموسم الماضي هي الحاضرة أمام أودينيزي . وإن تأخرت النتائج قليلاً فهذا أمر طبيعي لكن المهم أن لا تستمر النتائج السلبية طويلاً .

هل هناك قادمون جدد

بعيداً عن بن ناصر والصفقات الجديدة ، يسعى ميلان إلى التركيز على لاعب مهاجم لاستكمال متطلبات جيامباولو ، كوريا هو الهدف الأول لكن المطالبات المالية العالية قد توجّه الدفة إلى ماريانو دياز لاعب ريال مدريد أو المفاجأة الأكبر يوفيتش الذي يمكن أن يأتي على سبيل الإعارة في حال لم تستوي أموره مع زيدان وأسلوبه . ماندزوكيتش  كان اسماً مطروحاً لكن تقدمه بالعمر وارتفاع راتبه جعل الإدارة تبتعد عن الفكرة .

BeFunky-project (2)

من سيرحل  

سيعمل ميلان على بيع عدد من اللاعبين الذين لا ينسابون المشروع ، وهنا نتحدث بشكل أساسي عن أندريه سيلفا القريب من إشبيلية أو فالنسيا بعد فشل صفقة الانتقال إلى موناكو . كاستييخو غالباً إلى فياريال أو سلتا فيجو ، لاكسالت إلى تركيا غالباً . وهناك حديث خطير حالياً عن إمكانية رحيل دوناروما مجدداً إلى باريس سان جيرمان في حال تمت سيكون هناك سيولة مالية مهمة في ميلان ، في حال لم تتم سيكون هناك حارس كبير في الفريق.

جيجي دوناروما (Getty Images)

جيجي دوناروما (Getty Images)

الخلاصة

هناك ترقب كبير لمشاهدة الصفقات الجديدة ومدى نجاحها مع الفريق خصوصاً أن التجارب الأخيرة مع اللاعبين الجدد لم تكن ناجحة بشكل كبير . لكن الأمل بأن هذه المواهب الشابة وعلى رأسها بن ناصر قادرة على أن تقدم لنا نسخة إيطالية من  الأياكس  الذي يشابه في لاعبيه  وفكر مدربه الميلان  الحالي . لكن المسألة بحاجة لعمل ووقت وهو كثيراً لا يكون متوفراً .

الأكثر مشاهدة

ميلان يغلق الباب في وجه باريس ويستعد لتحصين دوناروما

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سبورت 360 – كشفت صحيفة “كورييري ديلو سبورت” الإيطالية صباح اليوم الثلاثاء، عن غلق نادي أي سي ميلان الباب في وجه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بشأن التعاقد مع الحارس الشاب المتألق جيانلويجي دوناروما، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وأصبح دوناروما واحد من أكثر اللاعبين قيمة في تشكيلة ميلان الإيطالي خلال الوقت الراهن ، وقد ارتبط بالانتقال إلى عدد من الأندية الأوروبية الكبرى على مدى الشهور القليلة الماضية.

ويعد باريس سان جيرمان هو أكثر الأندية اهتماماً بالحارس الشاب، حيث يريد النادي الباريسي دعم صفوفه بحارس مرمى مميز من أجل المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2019-2020، بعد أن حافظت الإدارة على كيليان مبابي نجم الفريق والبحث عن بديل جيد لنيمار الذي بات على وشك المغادرة.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، فإن إدارة نادي ميلان الإيطالي قررت بالفعل عدم بيع الحارس جيانلويجي دوناروما صاحب الـ20 عاماً، وتم اتخاذ قرار بالحفاظ على خدماته وتجديد عقده خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكرت أن جيانلويجي دوناروما سينتهي عقده مع ميلان في عام 2021، ولذلك يستعد النادي الإيطالي لتجديده لأطول فترة ممكنة، وبالرغم من اهتمام باريس سان جيرمان الكبير بضمه فلن يغير الروسونيري خططه بشأن مستقبل اللاعب.

الأكثر مشاهدة

بن ناصر يُحدد مركزه و دوارتي يكشف سر انضمامه لميلان

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
ليو دوراتي

موقع سبورت 360- قام نادي ميلان بتقديم صفقاته الجديدة والتي قام بانتدابها مؤخراً وهي إسماعيل بن ناصر من إيمبولي، رافائيل لياو من ليل الفرنسي وليو دوارتي من فلامينجو البرازيلي.

وبدأ الروسونيري سوق انتقالاته بالتعاقد مع ثيو هيرنانديز من ريال مدريد وراضي كرونييتش من إيمبولي واللذين كانا في بداية المرحلة التحضيرية للموسم الجديد بشكلٍ طبيعي مع المدرب ماركو جيامباولو.

ويعتبر نجم منتخب الجزائر بن ناصر هو الانتداب المُلفت للنظر أكثر من غيره بعد تألقه في كأس الأمم الأفريقية التي فاز بلقبها مع محاربي الصحراء وفاز أيضاً بلقب أفضل لاعب في البطولة.

وقال إسماعيل في المؤتمر الصحفي الذي أقيم ظهر اليوم في الميلانيللو: “أشعر أنني بحالة جيدة وأنا سعيد لأن ميلان لديه فريق جيد ومركز رياضي جميل والآن الأمر متوقف علينا لبذل قصارى جهدنا”.

إيماعيل بن ناصر نجم ميلان الجديد

إيماعيل بن ناصر نجم ميلان الجديد

استطرد: “مركزي هو صانع ألعاب – ريجيستا- أمام الدفاع مباشرةً ولكنني سألعب في الدور الذي سيقرره المدرب جيامباولو بكل سرور، هو المدرب الذي طلب مني المجىء إلى هنا وأظهر رغبته في أن أكون مع ميلان وهذا هو الشىء الأهم بالنسبة لي، أريد أن أبذل قصارى جهدي وأنا واثق من إمكانياتي”.

أما المهاجم البرتغالي الواعد رافائيل لياو فأكد رغبته في أن يتطور مع النادي الإيطالي العملاق.

وقال لاعب ليل السابق: “تم استقبالي بشكلٍ جيد هنا ويسعدني حقاً أنني حصلت على فرصة للعب مع هذا النادي العظيم”.

وفيما يتعلق بتوقع الكثيرين لتألقهأوضح النجم الشاب لياو: “يسعدني هذا الثناء ولكنني سأعمل بتواضع شديد وسوف أستمع إلى الجميع وسأركز حصراً على ما يقوله المدرب”.

مهاجم ميلان الشاب رافائيل لياو

مهاجم ميلان الشاب رافائيل لياو

من جانبه كشف المدافع ليو دوارتي السبب حول مجيئه إلى ميلان: “اتصل بي باولو مالديني وكنت حينها أتسوق مع زوجتي، كان والدي من محبي باولو مالديني كلاعب ولذا كنّا فخورين جميعاً بدعوته وأريد أن أصنع التاريخ هنا في هذا النادي”.

أضاف: “لدى ميلان العديد من المدافعين أصحاب الجودة ولذا فأنا أعرف أن عليّ أن آكل عُشب أرض الملعب لكي أحصل على مكان في التشكيل، ستكون معركة صحية ومفيدة للجميع، رومانيولي مدافع رائع وسبق لي أن شاهدت مبارياته على التلفاز وأنا في البرازيل وساعدتني مشاهدته في أن أتحسن أكثر في عملية التمركز وآمل أن أتأقلم معه بشكلٍ أفضل وأن أقدم مساهمة كبيرة لهذا الفريق”.

واختتم اللاعب حديثه: “جئت من البرازيل ومن عالم كرة قدم مختلف ولذا فأنا بحاجة إلى التكيف لبعض الوقت مع النادي وأفكار المدرب وخصوصاً على المستوى التكتيكي، كما أنني أريد أن اتعلم اللغة لكي يسهل عليّ معرفة المزيد عن طريقة لعب المدرب ماركو جيامباولو”.

وينطلق مشوار النادي الأحمر والأسود بمواجهة اودينيزي في ملعب الفريولي يوم 25 أغسطس القادم قبل مواجهة بريشيا على ملعب السان سيرو في نهاية الشهر.

الأكثر مشاهدة