هل يتذوق بن ناصر طعم الفشل العربي في ميلان ؟

علي خليفة 18:04 20/07/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 – بات لاعب الوسط الجزائري إسماعيل بن ناصر على مقربة من التوقيع لنادي آي سي ميلان الإيطالي بشكلٍ رسمي ، حيث تؤكد التقارير الصحفية الإيطالية أن لاعب إمبولي الإيطالي سيخضع للفحوصات الطبية ويوقع على عقود انضمامه إلى ملعب “سان سيرو” الأسبوع القادم.

وتألق إسماعيل بن ناصر مع إمبولي خلال الموسم الماضي ، واختير أمس الجمعة أفضل لاعب في بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 بعد تتويجه باللقب مع بلاده ، حيث كان أفضل صانع للأهداف بصنعه ثلاثة في النسخة التي شهدت تتويجه بجائزة أفضل لاعب في دور المجموعات أيضاً.

وتشير التقارير إلى تفوق ميلان على آرسنال الذي يمتلك بنداً يسمح باستعادته في الصيف الحالي مقابل 16 مليون يورو.

وفي حال انتقل بن ناصر إلى صفوف ميلان فسوف يكون سابع لاعب عربي ومن أصول عربية يتواجد في ملعب “سان سيرو” ، إلا أن هنالك مشكلة تكمن بعدم إثبات السداسي السابق أحقيتهم بارتداء القميص العريق.

ستيفان الشعراوي

ورغم لعبه لمنتخب إيطاليا إلا أن ستيفان الشعراوي تعود أصوله إلى مصر ، وأمه من إيطاليا ، ويمكن وضعه ضمن هذه القائمة أيضاً نظراً للأصول.

ولعب الشعراوي مع ميلان من عام 2011 حتى عام 2016 عندما رحل إلى موناكو ومن ثم روما ، وخلال هذه الفترة لم يتألق سوى في نصف موسم.

واعتمد المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليجري على الفرعون المصري بعد رحيل زلاتان إبراهيموفيتش وفيليبو إنزاجي في موسم 2012-2013 ، وتألق اللاعب في النصف الأول بتسجيله 14 هدفاً ليكون الهداف الأول للدوري الإيطالي.

وفي الميركاتو الشتوي وقع ميلان مع المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي لتشكيل ثنائية مع الشعراوي ، لكن الأخير انخفض مستواه مع تألق “سوبر ماريو”.

وتعرض “الشعراوي” لعدة إصابات في الموسم التالي ، واستمر انخفاض مستواه حتى انتقل إلى موناكو معاراً ، ومن ثم بصفة نهائية لروما في عام 2016.

عادل تعاربت

في بداية عام 2014 قام ميلان باستعارة عادل تعاربت من صفوف فولهام ، وتألق بشدة تحت قيادة المدرب الهولندي كلارنس سيدورف في نصف موسم فقط ، حيث سجل أربعة أهداف في 14 مباراة ، وقدم مستوى رائعاً للغاية.

وبعد إقالة سيدورف والاعتماد على فيليبو إنزاجي مدرباً لميلان في موسم 2014-2015 قرر النادي عدم شراءه ، ليعود إلى صفوف النادي الإنجليزي.

عادل رامي

ووصل عادل رامي رفقة عادل تعاربت إلى ميلان ، حيث تألق هو الأخر وقدم مستوى مميزاً ، وقرر النادي شراءه من فالنسيا بعدما دفع اللاعب نصف مليون يورو من جيبه لاتمام الصفقة.

FBL-EUR-C1-ATLETICO-MILAN-SQUAD

اللاعب الفرنسي ذو الأصول المغربية لم يستمر لأكثر من عام ونصف في ملعب سان سيرو ، حيث غادره نحو إشبيلية في صيف عام 2015.

جمال مصباح

انضم الظهير الأيسر الجزائري جمال مصباح للفريق اللومباردي في عام 2012 قادماً من ليتشي مقابل 1.2 مليون يورو ، لكنه لم يصمد لأكثر من عام واحد فقط حتى تم بيعه.

وفي الصيف التالي قام ميلان بمبادلة مصباح بزاكاردو من بارما.

هاشم مستور

أثار اللاعب المغربي إعجاب الجميع وهو في سن صغير ، وانتشر له فيديوهات كثيرة في مواقع التواصل الاجتماعي و “يوتيوب” ، وحتى ظهر في إعلان مع البرازيلي نيمار دا سيلفا ، وتوقع الجميع مستقبل باهر له.

وانضم مستور للفريق الأول في عام 2014 ورحل في عام 2018 دون إضافة شيء يذكر ، ولعب خلال تلك الفترة مع ملقا الإسباني وزفوله الهولندي على سبيل الإعارة ، قبل بيعه لفريق لاميا اليوناني ، وفشلت مسيرته الكروية منذ بدايتها.

ماتيا الهلالي

وكان اللاعب المغربي زميلاً لهاشم مستور في أكاديمية ميلان ، ليتذوق نفس الفشل الذي تذوقه مواطنه الأخر.

ولم يلعب الهلالي أي مباراة مع “الروسونيري” ، وكذلك الأمر خلال فترتي إعارة مع فريقي ماتيرا كالتشيو وتشيزاو ، ويمتد عقده مع الأخير حتى عام 2021.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة