Getty Images

موقع سبورت 360 – قررت محكمة التحكيم الرياضي “كاس” أمس الجمعة إيقاف نادي آي سي ميلان الإيطالي من المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي للموسم القادم 2018-2019 ، ليحل تورينو بدلاً منه في البطولة بعد احتلال الأخير المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

ورغم الاستبعاد من البطولة الأوروبية التي لم يستطع التتويج بها في المشاركتين الماضيتين خلال موسمي 2017-2018 و2018-2019 وخسارة فرصة التتويج بلقب أوروبي إلا أن “الروسونيري” قد يكون المستفيد الأول من هذا القرار.

رفع القيود الشرائية

وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض على ميلان قيود محكمة خلال الميركاتو من أجل تعديل وضعه بعد مخالفته قانون اللعب المالي النظيف خلال المواسم الثلاثة الماضية ، والتي شهدت تواجده تحت ثلاث ملكيات ، البداية في الموسم الأخير لسيلفيو بيرلسكوني ومن ثم الصينيين وأخيراً صندوق إليوت الأمريكي.

ويتضمن قرار المحكمة أن يبدأ ميلان من جديد من أجل الموازنة بين المصاريف والمداخيل ، والتوافق مع القانون الأوروبي الذي صدر قبل عدة أعوام.

وكان ميلان مقيداً خلال الميركاتو الحالي من شراء لاعبين يخدمونه في الموسم القادم ، ومهدد في نفس الوقت بخسارة لاعبين أساسيين في تشكيلته مثل الإسباني سوسو والإيطالي جيانلويجي دوناروما.

لكن في الوقت الحالي يستطيع ميلان البناء على اللاعبين المتواجدين في صفوفه وتدعيم تشكيلته من أجل التقدم أكثر نحو مسابقة دوري أبطال أوروبا والتي تضعه في مكان أفضل من الناحية الإقتصادية.

التخلص من عبء المشاركة في الدوري الأوروبي

رغم أن التتويج بلقب الدوري الأوروبي يؤهل الفائز به إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الذي يليه إلا أن الأضرار التي تتسبب للأندية المشاركة بها خصوصاً الكبار منهم كثيرة.

وأبرز المشاكل التي تسببها البطولة كثرة المباريات والتي ترهق اللاعبين خصوصاً متوسطي القوة البدنية والخبرة الأوروبية ، بجانب تأثيرها على قدرة الفريق في المنافسة على المراكز المقدمة محلياً لنفس السبب.

AC Milan v Frosinone Calcio - Serie A

وفي حال نريد التحدث عن الجانب المالي فهو سيء للغاية ، لأن المشاركة في دور المجموعات تعطي ربحاً يبلغ 2.5 مليون يورو فقط ، والمشارك في دور 32 يحصل على 500 ألف يورو فقط ، وفي دور 16 يحصل على 750 ألف يورو ، وفي ربع النهائي على مليون يورو واحد ، وفي نصف النهائي على 1.6 مليون يورو ، والبطل على 6.5 مليون يورو والوصيف على 3.5 مليون يورو.

وعند مقارنة تلك الإرقام بمسابقة دوري أبطال أوروبا نجد فرقاً كبيراً ، لأن المشاركة في دور المجموعات من الكأس ذات الأذنين يكسب 15 مليون يورو و2.9 مليون يورو لكل فوز و900 ألف يورو يتم تقاسمها عن كل تعادل مع الذكر أن البطل يكسب 72 مليون يورو.

وهنا تضع الأندية حساباتها ، حيث تفضل عدم المشاركة الأوروبية والتركيز على التأهل لدوري الأبطال من الدوري المحلي.

تفادي هذه العقوبة مستقبلاً

الحرمان من المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي يعتبر أقل الأضرار في الوقت الحالي ، لأن الحرمان من دوري أبطال أوروبا سيكون أكثر ضرراً.

وأن يحرم الروسونيري من هذه البطولة في الوقت الحالي أفضل له من منعه من المشاركة في الأبطال مستقبلاً.

الأكثر مشاهدة

سبورت 360 – كشفت صحيفة “كالتشيو ميركاتو” الإيطالية مساء اليوم السبت، عن رغبة المدرب ماركو جيامباولو المدير الفني الجديد لنادي أي سي ميلان، في منح المهاجم البرتغالي أندريه سيلفا فرصة أخرى مع الفريق في الموسم الجديد.

وفشل المهاجم البرتغالي أندريه سيلفا الذي يبلغ من العمر 23 عاماً، في تعزيز مكانته في التشكيلة الأساسية منذ وصوله إلى نادي ميلان الإيطالي قبل عامين من نادي بورتو في صفقة ضخمة وصلت قيمتها إلى نحو 40 مليون يورو.

ولهذا السبب، أمضى الدولي البرتغالي أندريه سيلفا الموسم الماضي على سبيل الإعارة مع نادي إشبيلية الإسباني، حيث قضى وقتاً رائعاً مع الفريق الأندلسي بتسجيله سبعة أهداف، ولكنه عاد مجدداً إلى ميلان بعد انتهاء إعارته.

وأشارت الصحيفة الشهيرة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، إلى أن مدرب ميلان الجديد جيامباولو مستعد لمنح سيلفا فرصة أخرى لإحياء حياته المهنية مع الروسونيري، ويريد اللعب بطريقة 4-3-1-2، حيث سيتم منح سيلفا فرصة لعرض موهبته في اللعب إلى جانب كرزيستوف بييتشيك.

وذكرت أن من ناحية أخرى، أندريه سيلفا يريد مغادرة ميلان ويريد إحياء حياته المهنية في أي مكان آخر خلال الفترة القادمة، ولكن لم يتلقى اللاعب البرتغالي سوى عرضين والاثنين من الدوري التركي.

الأكثر مشاهدة

صحفي إيطالي يكشف حقيقة تفاوض ميلان مع توريرا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سبورت 360 – كشف الصحفي الإيطالي الشهير والموثوق ماورو سوما، عن حقيقة تفاوض نادي أي سي ميلان مع النجم الأوروجواياني الشاب لوكاس توريرا لاعب نادي آرسنال الإنجليزي، لضمه في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وأوضح ماورو سوما أن إدارة نادي أي سي ميلان الإيطالي، لم تفكر نهائياً في التعاقد مع الدولي الأوروجواياني لوكاس توريرا الذي يبلغ من العمر 23 عاماً، مؤكداً على أن الروسونيري لم يفتح أي محادثات مع آرسنال أو وكيله.

وتحدث ماورو سوما خلال ظهوره في القناة الرسمية لنادي ميلان قائلاً: “لم يفكر ميلان أبداً في التعاقد مع لوكاس توريرا، ولم يناقش نهائياً وكيله أو ناديه آرسنال الإنجليزي بشأن ضمه، وهذا ليس توقعاً بل شيئاً رسمياً”.

وجاء هذا النفي من ماورو سوما، بعد أن خرجت الصحف الإيطالية لتؤكد على تفاوض نادي ميلان مع الأوروجواياني لوكاس توريرا لاعب نادي آرسنال الإنجليزي، من أجل تدعيم خط وسط الفريق قبل انطلاق الموسم الجديد.

ولعب توريرا الموسم الماضي 40 مباراة مع آرسنال ، حيث سجل هدفين وصنع هدفين لزملائه ، وكان له دور كبير بتأهيل فريقه إلى نهائي الدوري الأوروبي.

الأكثر مشاهدة