Getty Images

موقع سبورت 360 – أبدى نادي آي سي ميلان الإيطالي اهتمامه بالتعاقد مع النجم الفرنسي ذو الأصول الجزائرية نبيل فقير ، لاعب ليون الفرنسي ، لمحاولة التوقيع معه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ويعتبر نبيل فقير واحداً من أفضل لاعبي الدوري الفرنسي ، وهو نجم ليون الأول ، حيث ساهم الموسم الماضي في 21 هدفاً ، بتسجيله 12 هدفاً وتمرير تسعة أهداف لزملائه.

وكان نبيل فقير محط اهتمام ليفربول والمدرب الألماني يورجن كلوب في صيف عام 2018 ، إلا أن مشاكل بإصابة قديمة عرقلت الصفقة التي كانت ستكلف خزائن “الريدز” مبلغ 70 مليون يورو.

مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية كشفت اليوم عن رغبة ميلان بالتوقيع مع نبيل فقير بهدف تعزيز صفوفه للموسم القادم من أجل العودة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا ، حيث سيقوم بإغراء اللاعب باللعب ضمن واحد من أعرق فرق أوروبا.

ولم يتبقى على عقد نبيل فقير مع ليون سوى عام واحد ، وهذا قد يدفع النادي الفرنسي للتخلي عنه مقابل 35-40 مليون يورو.

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – اتخذ لوكاس توريرا، لاعب آرسنال، أولى خطوات الرحيل إلى ميلان الإيطالي، حيث أعرب اللاعب الأوروجواياني عن رغبته في مغادرة صفوف فريقه، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكرت صحيفة “كورييري ديللو سبورت” الإيطالية، أن توريرا أخبر آرسنال بأنه غير سعيد في الفريق على الصعيد الشخصي والعائلي، وليس على الصعيد الكروي خاصة بعدما أثبت قدراته جيداً في ملعب الإمارات.

وانضم توريرا البالغ من العمر 23 عاماً إلى فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري الصيف الماضي، قادماً من سامبدوريا، وأصبح لاعباً أساسياً في منظومة النادي اللندني خلال الموسم المنقضي.

ولذا يرغب توريرا بالعودة لإيطاليا مجدداً، إذ تروق له كثيراً فكرة العمل مرة أخرى مع مدربه السابق في سامبدوريا “ماركو جامباولو”، الذي تولى مسؤولية تدريب ميلان مؤخراً.

وفي وقت لا يبدو فيه آرسنال من الناحية المبدئية متحمساً للتخلي عن توريرا، فإن ميلان الذي أعرب عن رغبة عارمة في ضم اللاعب، لا يريد سماع الرفض من النادي الإنجليزي.

وكشفت عن أن المشكلة التي تواجه ميلان حاليًا تتمثل في العقبة الاقتصادية، لاسيما وأن آرسنال يطلب الحصول على 35 مليون يورو على الأقل، للسماح برحيل اللاعب، وهي عقبة يحاول الروسونيري التغلب عليها.

ويطالب آرسنال بمبلغ 35 مليون يورو للاستغناء عن توريرا، في وقت يستعد فيه ميلان لتقديم عرض رسمي لا يتجاوز 30 مليون يورو.

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – قام صندوق “اليوت” الأمريكي مالك نادي آي سي ميلان الإيطالي بتحديد قانون جديد له علاقة بسقف الرواتب الجديد للاعبين الوافدين إلى ملعب “سان سيرو” خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويعاني ميلان من مشاكل مالية مع قانون اللعب المالي النظيف ، وهذا يجبره على العمل بحذر خلال الميركاتو الصيفي ، حيث تعتبر الميزانية قليلة مع احتياجات الفريق ، بجانب ذلك وضعت الإدارة سقفاً جديداً للرواتب.

وأكدت صحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية أن ميلان لن يدفع أكثر من 2.5 مليون يورو كراتب سنوي لأي لاعب يتعاقد معه خلال الصيف الحالي.

ووفقاً لنفس المصدر فإن هذا القانون قد يؤثر على التوقيع مع اللاعب الأوروجوياني لوكاس توريرا من آرسنال ، حيث يحصل لاعب الوسط على راتب سنوي يبلغ 3.5 مليون يورو.

ويسعى ميلان لضم توريرا في الصيف الحالي إلا أن هنالك مشكلة بالمفاوضات مع آرسنال ، الذي يريد بيع اللاعب بشكلٍ مباشر أو بالإعارة مع إلزامية الشراء ، بينما يعرض ميلان إعارة مقابل 5-8 مليون يورو لعامين مع خيار الشراء مقابل 30-33 مليون يورو.

وهنالك فكرة تلوح بالأفق من خلال مبادلة توريرا باللاعب الإيفواري فرانك كيسيه الذي يبلغ سعره 35-40 مليون يورو بجانب رغبته باللعب في الدوري الإنجليزي.

الأكثر مشاهدة