getty images

موقع سبورت 360 – كشف موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي بأن إدارة ميلان ستتفاوض مع نظيرتها في ريال مدريد الإسباني حول إمكانية ضم الشاب داني سيبايوس خلال سوق الانتقالات الصيفية.

وارتبط اسم داني سيبايوس ابن 22 عامًا بالرحيل عن صفوف ريال مدريد هذا الصيف، حيث أن صحف “مدريد” قد أكدت بأن اللاعب ليس من ضمن مخططات الفرنسي زين الدين زيدان مدرب المرينجي الحالي.

وذكر الموقع بأن إدارة ميلان مهتمة بشدة بالتعاقد مع داني سيبايوس خلال الميركاتو الصيفي الحالي، ومن جهة المرينجي فإن النادي موافق على رحيل اللاعب، ويتبقى فقط التفاوض مع المرينجي.

ولكن ميلان ليس الفريق الوحيد المهتم بضم داني سيبايوس، فهناك أيضًا توتنهام هوتسبير الإنجليزي، لذلك على الروسونيري التحرك بسرعة إذا رغب حقًا في الظفر بخدماته.

وأوضح الموقع الإيطالي بأن إدارة ميلان ترغب أيضًا في التعاقد مع ماركوس يورينتي متوسط ميدان ريال مدريد، خاصةً وأنه من الأسماء المرشحة بقوة للرحيل عن المرينجي هذا الصيف، وسيتم التفاوض على التعاقد مع الثنائي سيبايوس، يورينتي في أول فرصة سيلتقي فيها إدارتي الريال وميلان.

الجدير بالذكر أن عقد داني سيبايوس سينتهي مع ريال مدريد صيف عام 2023، بينما سينتهي عقد ماركوس يورينتي مع الفريق صيف عام 2021.

الأكثر مشاهدة

ما يحتاجه ميلان من جيامباولو للعودة مجدداً

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Gettyimages

موقع سبورت 360 – أعلن نادي آي سي ميلان بشكلٍ رسمي عن تعيين المدرب الإيطالي ماركو جيامباولو مدرباً له خلفاً للإيطالي جينارو جاتوزو الذي أقيل من منصبه بعد فشله في قيادة الفريق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا عقب احتلال المركز الخامس في جدول ترتيب “الكالتشيو” في الموسم المنقضي.

وجاء جيامباولو لتدريب ميلان قادماً من سامبدوريا عقب فسخ التعاقد بينهما ، حيث أشرف على الفريق الذي يلعب في مدينة جنوى خلال المواسم الثلاث الماضية ، وخاض معه 123 مباراة وحقق الفوز في 49 مباراة منها.

جيامباولو والعمل على ما قام به جاتوزو

ورغم فشله في تأهيل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا وتقديم الفريق كرة متوسطة تحت قيادة جينارو جاتوزو إلا أن جماهير “الروسونيري” لا تنسى الكثير من ما قدمه لاعبهم السابق ، المدرب صنع شخصية مهمة لميلان خصوصاً عندما يواجه الكبار ، حيث حقق الفريق تحت قيادته الفوز على فرق لم يكن يستطيع الفوز عليها في السنوات القليلة الماضية ، أو ما تسمى بالسنوات العجاف.

ميلان تحت قيادة جاتوزو امتلك دفاعاً قوياً للغاية ومنظم ، ولولا افتقاده للأسماء الرنانة لاختلف الأمر كثيراً ، بجانب ذلك تطور بعض اللاعبين تحت قيادته مثل سوسو ودافيدي كالابريا وأليسيو رومانيولي ، ولا أحد ينسى الإضافة البدنية التي حصل عليها اللاعبون بسببه.

ويستطيع جيامباولو البناء على كل ذلك ، وضع اللمسات الهجومية أهم ما يجب العمل عليه لتفادي أخطاء الموسم الماضي وعدم القدرة على الفوز على فرق صغيرة وحتى تسجيل أكثر من هدف في مباراة ، والخوف بعد التقدم ولو بهدفٍ واحد.

التطوير ركيزة أساسية .. جيامباولو قادر على العمل عليها

ولن تعتمد مرحلة ميلان القادمة على استقطاب النجوم بشكلٍ مؤكد بسبب مشاكل اللعب المالي النظيف ، بل جذب مواهب صاعدة يتنبأ لها بمستقبل كبير ، ستيفانو سينسي ودينيس برايت في خط الوسط ، ويواكيم أندرسن في الدفاع ، وتعزيز الهجوم بمواهب أخرى من أجل الاستفادة منها مستقبلاً.

واستطاع جيامباولو إثبات قدرته على العمل وفقاً لهذه الخطة ، لأن برايت وأندرسن وأخرين مثل توريرا قد تطورا على يده ، حتى الكبار في السن مثل فابيو كوالياريلا في حال أراد النادي ضم مخضرمين قد تألق الإيطالي بقيادته وتوج بجائزة هداف الدوري الإيطالي الموسم الماضي على حساب كريستيانو رونالدو.

809613C8-76F5-44FA-8D4E-0F16D3C99CF3

تغيير طريقة اللعب الهجومية

وبالعدة للخطة الهجومية فإن ميلان قد يلعب بخطة 4-3-1-2 في الموسم القادم كما تشير التوقعات ، وهذه الخطة التي حققت نجاحات تاريخية للروسونيري ، حيث يريد النادي العودة لها من جديد ، ومن حسن حظه أن جيامباولو يعتمد عليها.

وأظهرت خطة 4-3-3 فشلها مع جاتوزو في كثير من الأوقات ، بسبب عدة قدرة اللاعبين المتواجدين في تشكيلة ميلان على اللعب بها بطريقة جيدة ، حيث كان الخصم يعرف ماذا يفعلون في الكثير من اللحظات ، لكن 4-3-1-2 تعطيهم حرية أكبر وتمنح الفريق قوة أكبر لو طبقها.

لماذا ؟ ، الفريق في الوقت الحالي لا يمتلك أجنحة صريحة واللعب بخطة صانع اللعب والمهاجم الثاني قد تكون الأفضل ، ولا يجب نسيان أهمية الاستفادة القصوى من لاعبين رائعين مثل سوسو وتشالهانوجلو وكريستوف بيونتك وباكيتا.

الأكثر مشاهدة

صدمة صحيفة “الكوريري ديللو سبورت” الإيطالية جماهير نادي ميلان عندما قالت أن هناك عقوبة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خلال الأيام القليلة القادمة.

وقالت الصحيفة الإيطالية أن هناك عقوبة تحول في الأفق تنتظر ميلان بسبب اللعب المالي النظيف الذي يهدد مشاركات النادي أوروبياً للعام الثاني على التوالي.

وتوقعت الصحيفة الإيطالية أنه سوف يتم معاقبة ميلان هذه المرة بحرمانه من اللعب في بطولة الدوري الأوروبي موسم 2019/2020.

وكشفت الصحيفة كوريري ديللو سبورت أن نادي تورينو الإيطالي مهتم بهذه المسئلة بشكل كبير للغاية، لإمكانية مشاركته في بطولة الدوري الأوروبي الموسم الجديد.

وأنهى تورينو الموسم الماضي في المركز السابع خارج المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية وسوف يتم تأهليه إلى الدوري الأوروبي إذا تم الإثبات العقوبة على ميلان.

الأكثر مشاهدة