Kostas Manolas

موقع سبورت 360 – كشفت تقارير صحفية إيطالية عن تقدم نادي آي سي ميلان بعرض لنظيره روما من أجل الحصول على خدمات المدافع اليوناني كوستاس مانولاس خلال فترة الانتقالات الصيفية ، إلا أن نادي العاصمة الإيطالية رفض ذلك وفقاً لنفس المصدر.

وقال موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي أن آي سي ميلان قدم عرضاً لروما مقابل الحصول على كوستاس مانولاس ، بدلاً من دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده ، والتي تبلغ 36 مليون يورو ، حيث قام باولو مالديني المدير الفني بالاتصال مع مينو رايولا وكيل أعمال اللاعب اليوناني.

وأضاف المصدر إن ميلان طلب من روما تقديم خصومات مالية بدلاً من دفع الشرط الجزائي ، لكن “الجيلاروسي” يريدون المبلغ كاملاً ، حيث يريد النادي الحصول على أكبر مبلغ للتوافق مع قانون اللعب المالي النظيف.

ويشير الموقع الإيطالي إلى عدم استعجال روما ببيع مانولاس خاصة أن يوفنتوس مستعد لشراء اللاعب مقابل التخلي عن الأرجنتيني جونزالو هيجواين للطرف الأخر.

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – أعلن ميلان الإيطالي بشكل رسمي قبل قليل عن عودة أسطورتيه باولو مالديني وزفونيمير بوبان إلى النادي.

ومنح الروسونيري أسطورتيه أدواراً مهمة في النادي، في ظل السعي نحو استعادة مكانة النادي في كرة القدم العالمية.

وفشل فريق مدينة ميلانو في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، بعد أن خطف كل من أتلانتا وإنتر ميلان بطاقتي العبور إلى المسابقة الأوروبية العريقة.

وأعلن نادي ميلان أن أسطورة الدفاع الإيطالية، مالديني سوف يشغل منصب السكرتير التقني، بينما سيصبح بوبان هو رئيس كرة القدم الجديد بالنادي.

وعلق الرئيس التنفيذي لميلان، السيد إيفان جازيديس على تعيين مالديني وبوبان في منصبيهما الجديدين قائلاً “باولو لديه الصفات والقيم التي تشكل أساس نادينا”.

وأضاف “سنكون معه قادرين على بناء نادٍ عصري يحتوي على محترفين من أعلى مستويات الجودة”.

وتابع “أنا متأكد من أنه سيكون قادراً على نقل تجربته، رؤيته وقيادته”.

وعن بوبان، قال “أنا متحمس جداً للترحيب بعودة زفوني إلى بيته، في نادينا”.

وأكمل “مع باولو مالديني، سيكون إلى جانبي شخصان يتمتعان بالجودة والكفاءة التي لا خلاف عليها، سيكونان قادرين على إيصال رؤيتنا وبناء فريق تنافسي وناجح بشكل تصاعدي في ميلان”.

الأكثر مشاهدة

من وحي الكالتشيو .. من هو جيامباولو مدرب ميلان القادم ؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 – لم يتبقى الكثير حتى يعلن نادي آي سي ميلان عن إسم مدربه الجديد الذي سيحمل الراية بعد جينارو جاتوزو الذي رحل عن النادي قبل أسابيع ، والإسم الأقرب والشبه رسمي هو ماركو جيامباولو مدرب سامبدوريا.

وأقيل جينارو جاتوزو من تدريب الروسونيري بعد فشله في قيادة الفريق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد احتلاله المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

وذكرت شبكة “سكاي سبورت إيطاليا” في الأيام الماضية أن جيامباولو عاد من إجازة في كرواتيا إلى ميلانو من أجل الانتهاء من عملية انتقاله إلى ميلان ، عقب قول رئيس النادي ماسيمو فيريرو بأنه لا يمانع ذلك الأمر ، وبعد ذلك ارتبطت أسماء بخلافته مثل جينارو جاتوزو وإزيبيو دي فرانشيسكو.

كيف يستفيد ميلان من جيامباولو ؟

ويعتبر ماركو جيامباولو من المواهب التدريبية الصاعدة في إيطاليا خلال السنوات الأخيرة ، وحصل على إشادة من أبرز المدربين حول العالم ، أبرزهم أريجو ساكي مهندس الحقبة التاريخية للنادي اللومباردي في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.

وقال أريجو ساكي عن جيامباولو “ماركو المدرب المناسب لميلان ، إنه قريب من الجماهير ، هم من المدربين الذين يعملون ككتاب سيناريو ومخرجين”.

ونشر موقع “فورزا” إيطاليا منذ أيام تقريراً تطرق به إلى الفائدة التي سيحصل عليها ميلان من تعيين جيامباولو مدرباً له ، حيث يعتبر من المدربين الهجوميين في الدوري الإيطالي ، ويعتمد على خطة 4-3-1-2 التاريخية للنادي ، بجانب قدرته على التكيف مع خطتي 4-3-3 و4-2-3-1.

ويمتاز المدرب ذو الجنسية السويسرية بقدرته على تطوير مستوى اللاعبين الشباب ، وظهر مع سامبدوريا خلال فترته عدداً من المدربين يواكيم أندرسن ودينيس برايت وميلان سكرنيار ولوكاس توريرا وكارلو لينيتي وباتريك تشيك ، وتألق عدد من المخضرين رفقته مثل فابيو كوالياريلا الذي أنهى الموسم الماضي متصدراً لجدول هدافي الكالتشيو بـ 26 هدفاً.

AC Milan v Frosinone Calcio - Serie A

ولعب سامبدوريا 123 مباراة تحت قيادة جيامباولو ، وحقق الفوز في 49 مباراة مقابل 48 هزيمة ، و29 تعادلاً ، وسجل لاعبوه 183 هدفاً مقابل تلقيه 177 هدفاً.

وتكمن مشكلة ضعف النتائج لجيامباولو بقلة الإمكانيات ، إلا أن فريقه دائماً ما يكون صعباً أمام المنافسين خصوصاً الكبار منهم مثل يوفنتوس وميلان.

خطة ميلان القادمة

ويظهر كما تنشر التقارير الإيطالية وجود تغيير على سياسة ميلان في التعامل مع الميركاتو ، ولم يعد الهدف شراء لاعبين جاهزين من أجل المنافسة ، لأن ذلك فشل في المواسم الماضية رغم دفع أكثر من 300 مليون يورو للتعاقدات.

وخطة ميلان القادمة للتماشي مع قانون اللعب المالي النظيف شراء اللاعبين الشباب والمواهب الشابة بأسعار أقل ، ومن ثم تطويرهم وبيعهم بأسعار أكبر أو الحفاظ عليهم.

جيامباولو من المدربين القادرين على التعامل من المواهب الشابة.

وقام ميلان مؤخراً بتغيير على الطاقم الإداري وتم التخلي عن البرازيلي ليوناردو وتجديد الثقة بباولو مالديني ، ويرى المحللون أن هنالك اختلاف في سياسة الطرفين.

الأكثر مشاهدة