سبورت 360 – حددت أخيراً إدارة نادي إيه سي ميلان الإيطالي، خليفة المدرب جينارو جاتوزو الذي غادر منذ أيام قليلة، ليتولى تدريب الفريق في الموسم الجديد.

وأعلن نادي مدينة ميلانو عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن فك ارتباطه بالتراضي مع مدربه جينارو جاتوزو بعد فشله في قيادة الفريق لاحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإيطالي، والمؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأكدت شبكة “فوتبول إيطاليا” مساء اليوم الأحد، أن ماركو جيامباولو مدرب نادي سامبدوريا الإيطالي على وشك تولي المنصب في نادي إيه سي ميلان، ليحل محل جينارو جاتوزو الذي مرشح بقوة لتدريب نادي روما.

وأشارت إلى أن ماركو جيامباولو يتفاوض مع نادي سامبدوريا على إنهاء عقده هذا الصيف، ويمكن أن يوقع مع نادي ميلان في الأسبوع المقبل، ويخطط لإحضار بعض اللاعبين معه وخاصة المدافع أندرسن ولاعب الوسط برايت.

ولم يبتسم الحظ لجاتوزو من أجل التأهل إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل، بعدما كان يصارع على أحد المراكز المؤهلة إلى المسابقة الأوروبية العريقة حتى الجولة الأخيرة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – أوضحت صحيفة كورييري ديلو سبورت أن المدرب الإيطالي جينارو جاتوزو قد رفض بالفعل عرضاً لقيادة روما في الموسم المقبل.

جاتوزو كان قد استقال من تدريب ميلان بعد فشله في قيادة الروسونيري للتأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم محتلاً المركز الخامس في الدوري الإيطالي.

وبعد رحيله مباشرة قام اسطورة روما المعتزل فرانشيسكو توتي بالتواصل معه لكي يعرض عليه مهمة تدريب روما في الموسم المقبل، ولكن وفقاً لكورييري ديلو سبور فإن جاتوزو رفض هذا العرض.

ويرجع رفض جاتوزو لتدريب روما لسبب الضغط الذي تحمله مهمة تدريب الذئاب في الوقت الحالي، وهي مهمة لا يتطلع لها بعد رحيله عن ميلان مباشرة.

ومع ذلك فقد أبدى جينارو جاتوزو رغبته الواضحة في العودة إلى التدريب، ولكن بعد رفضه لتدريب روما فمن المتوقع أن يقبل بوظيفة أقل شأناً في المستقبل.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

getty images

موقع سبورت 360 – عرض إيفان جازيديس المدير التنفيذي لنادي ميلان الإيطالي منصبًا جديدًا على باولو مالديني أسطورة الروسونيري.

ويعمل حاليًا باولو مالديني كمدير التطوير بالنادي، ومشرف على فريق كرة القدم، ولكن إيفان جازيديس عرض عليه منصب المدير الرياضي.

وكان البرازيلي ليوناردو قد رحل بشكلٍ رسمي عن نادي ميلان مساء أمس الثلاثاء، وأصبح بذلك منصب المدير الرياضي شاغرًا.

ليوناردو رحل في نفس اليوم الذي استغنى فيه ميلان عن مدربه جينارو جاتوزو، حيث يرغب إيفان جازيديس في تجديد الدماء في الفريق من أجل عودة الروسونيري من جديد.

وتحدث إيفان جازيديس لصحيفة “جازيتا ديللو سبورت” الإيطالية قائلاً “الأفكار، والموهبة، والقاعدة الصلبة، هذه الأمور ستعيد ميلان لمكانته من جديد في القمة”.

وأضاف “أريد أن يكون باولو مالديني المدير الرياضي الجديد للفريق، بعد رحيل ليوناردو”.

وأشارت الصحيفة أن باولو مالديني سيكون من ضمن الأسماء التي ستختار مدرب ميلان الجديد، وهناك العديد من المدربين المرشحين لهذا المنصب، لعل أبرزهم ماوريسيو ساري مدرب تشيلسي الإنجليزي، وسيموني إنزاجي مدرب لاتسيو الإيطالي، وماركو جيامباولو مدرب سامبدوريا، وأيضًا الفرنسي آرسين فينجر.

وأوضحت الصحيفة أن باولو مالديني ردَّ على جازيديس بإعطائه الفرصة للتفكير، وسيرد على إدارة ميلان سواء بالموافقة أو الرفض مساء اليوم الأربعاء.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة