موقع سبورت 360 – تتوجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية مساء يوم الخميس إلى ملعب كارايساكي ، والذي يستضيف مباراة من العيار الثقيل بين أولمبياكوس اليوناني وميلان الإيطالي في الجولة السادسة من مرحلة المجموعات من الدوري الأوروبي.

ويسعى نادي ميلان للفوز في هذه المباراة أو تحقيق نتيجة التعادل على الأقل من أجل ضمان العبور إلى الدور 32 من المسابقة والمنافسة أيضاً على المركز الأول في المجموعة السادسة ، فيما يحتاج النادي اليوناني للفوز بفارق ثلاث أهداف للتأهل.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* ميلان لم يهزم في المباريات الثلاث السابقة ضد أولمبياكوس في جميع المسابقات الأوروبية ، حيث فاز في مباراتين وتعادل مرة واحدة ، بما في ذلك فوزه هذا الموسم بنتيجة (3-1).

* المباراة الوحيدة التي خاضها أولمبياكوس على أرضه ضد ميلان تعود إلى موسم 1959-1960 في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، وقد انتهت تلك المواجهة بالتعادل الإيجابي بنتيجة (2-2).

* ميلان لم يخسر في عشرة من أصل 11 مباراة ضد الفرق اليونانية في المسابقات الأوروبية ، محققاً خمس انتصارات وخمس تعادلات ، الهزيمة الوحيدة جاءت ضد آيك أثينا في نوفمبر 2006.

* أولمبياكوس فاز مرة واحدة فقط في آخر ثماني مباريات على ميدانه ضد الأندية الايطالية ، (1-0) ضد يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا 2014-2015 ، فيما تعادل مرتين وخسر خمس لقاءات.

* ميلان لم يفز خارج ميدانه ضد الفرق اليونانية في المسابقات الأوروبية ، محققاً أربع تعادلات وهزيمة واحدة ، لكنه حقق ثلاثة انتصارات في اليونان في ثلاث نهائيات في كأس الكؤوس ودوري أبطال أوروبا.

* أولمبياكوس (86) بالمئة وميلان (87) بالمئة هما أفضل فريقان من بين خمسة فرق من حيث أعلى نسبة نجاح في تمرير الكرة في الدوري الأوروبي خلال هذا الموسم ، أفضل من تشيلسي وبيتيس وأرسنال.

* ميلان خسر مباراة واحدة فقط من آخر أربع مباريات خاضها خارج ملعبه في الدوري الأوروبي ، فيما تعادل في مناسبة واحدة وفاز في مباراتين، كما حافظ على نظافة شباكه في مباراتين من هذه المباريات.

* ميلان لم تهتز شباكه في المباراة الأخيرة ضد تورينو في بطولة الدوري الإيطالي ، لكن فريق الروسونيري لم يحافظ على نظافة شباكه في مباراتين على التوالي في جميع المسابقات منذ فبراير الماضي.

* باتريك كوتروني سجل أربعة أهداف في دور المجموعات من الدوري الأوروبي هذا الموسم ، من بين اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 21 عاماً ، فقط لوكا يوفيتش (5) سجل أكثر في هذه المرحلة منذ تغيير مسماها.

* 10 من أصل 11 هدفاً سجلها نادي ميلان في بطولة الدوري الأوروبي خلال هذا الموسم جاءت في زمن الشوط الثاني ، في حين أن خمسة من هذه الأهداف جاءت في الدقائق الخمس عشر الأخيرة منها.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

قد تكون أزمة الإصابات في ميلان في النهاية قد خففت ، حيث من المتوقع أن يكون لديهم ماتيو موساشيو، وأليسيو رومانيولي في مواجهة بولونيا.

ويكافح روسيونيري مع قائمة كبيرة من الإصابات ، خاصة في الدفاع ، أجبرت جينارو جاتوزو على الاعتماد على أباتي في قلب الدفاع.

وفقا لكالشيوميركاتو.كوم، ماتيو موساشيو عاد إلى التدريبات مع الفريق في ميلانيللو ، ويمكن استدعائه لمواجهة أولمبياكوس في الدوري الأوروبي.

إذا لم ينجح في ذلك ، سيكون جاهزاً لمواجهة بولونيا ، وقد يعود قائد النادي رومانيولي أيضاً. كاد المدافع أن يتعافى من إصابة في ربلة الساق ، وشارك في النصف الأول من تدريبات اليوم.

سيتم مراقبته على أساس يومي ، ولكن الهدف هو أن يكون متاحًا أيضًا ضد بولونيا.

الأكثر مشاهدة

(Getty Images)

موقع سبورت 360 – يبدو أن نادي إي سي ميلان الإيطالي حامل لقب دوري أبطال أوروبا في 7 مناسبات سابقة يرغب في حل أزمته الهجومية هذا الموسم 2018-2019 في الكالتشيو بضم المهاجم المخضرم فابيو كوالياريلا.

ويلعب كواليارلا صاحب ال35 عاما لفريق سامبدوريا وقد سجل مهاجم يوفنتوس ونابولي وأودينيزي السابق 8 أهداف وهو في جدول الترتيب الثالث لهدافي الدوري الإيطالي.

وتأتي مفاوضات ميلان مع كوالياريلا هداف سامبدوريا، بعد فشل المفاوضات في جلب النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي يلعب لفريق لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي.

وتقول قناة “ميديا ست” الإيطالية الشهيرة بأن كوالياريلا قد يرحب بتلك الخطوة وأنه سيقبل أن يكون الخيار الثالث للمدرب جاتوزو بعد جونزالو هيجوايين وكوتروني مهاجمي الفريق الحاليين.

جدير بالذكر أن ميلان يحتل حاليا المركز الرابع في جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 26 نقطة ويفصله عن وصافة البطولة 9 نقاط التي يحتلها فريق نابولي برصيد 35 نقطة.

الأكثر مشاهدة