دجيكو ضد لوكاكو

موقع سبورت 360 – تنطلق منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإيطالي بلقاء إنتر ميلان المتصدر لجدول الترتيب ضد روما خامس الترتيب.

يهمك أيضاً:

ليفربول منظومة وليس أفراد .. لكن هل حان وقت بناءها حول ماني

وتعتبر مواجهة إنتر و روما من المواجهات الكلاسيكية في تاريخ الكرة الإيطالية وكثيراً ما تشهد نتائج كبيرة أو أهداف خالدة لا يمكن نسيانها بسهولة.

فحتى مع مرور سنوات طويلة لا ينسى أحداً هدف ريكوبا ضد الجيالوروسي بعد أن راوغ عدة لاعبين بشكلٍ مستمر قبل أن يطلق قذيفة بيسراه، ولا ينسى أحداً أروع هدف تم تسجيله في تاريخ سان سيرو على الإطلاق من جانب فرانشيسكو توتي في مرمى الحارس البرازيلي جوليو سيزار.

قمة الأهداف الجميلة ما بين الإنتر و روما

توتي ضد فيرون من مباراة فوز روما بثلاثة أهداف لهدف على إنتر ميلان في أبريل 2007

توتي ضد فيرون من مباراة فوز روما بثلاثة أهداف لهدف على إنتر ميلان في أبريل 2007

وكذلك شهد ملعب الاولمبيكو دي روما في العاصمة مباراة أسطورية ما بين الفريقين في عام 1999 وفاز النيراتزوري بخمسة أهداف مقابل أربعة، وحينها واجه رفاق توتي فريق أسطوري بإنتر ميلان كان به باجيو وزامورانو والظاهرة البرازيلية رونالدو.

وتمر السنوات الطويلة ليجد الفريقين أنفسهما يعودان لمنافسة بعضهما على لقب الدوري الإيطالي في نهاية العقد الأول من الألفية الحديثة.. واقترب روما بقيادة المدرب كلاوديو رانييري من حصد لقب الدوري 2009/2010 قبل أن يخسر على ملعبه امام سامبدوريا ولم ينجح الجيالوروسي وقتها من إنهاء هيمنة إنتر على الألقاب المحلية في هذا الوقت بإيطاليا وأنهى الموسم بفارق نقطتين عن الأفاعي.

أنتونيو كونتي مع إنتر ميلان

أنتونيو كونتي مع إنتر ميلان

ولكن في هذه المرة ستكون المواجهة مختلفة تماماً فإنتر ميلان يتسلح بالمدرب الإيطالي أنتونيو كونتي والذي قد يُمثل المدرسة الكلاسيكية “وإن كان مدرباً ناجحاً في تطوير الأفكار القديمة لتصبح حديثة”.. بينما يقود روما المدرب البرتغالي فونسيكا الذي يميل إلى إعطاء حرية هجومية للاعبيه وعدم التقيد كثيراً بالواجبات التكتيكية الاعتيادية.

ويدخل الإنتر مواجهة الغد على ملعب جوزيبي مياتزا مدعوماً بجماهيره دائمة الحضور طوال الموسم والتي تجعل المدرجات كاملة العدد في مثل هذه المناسبات..ولكنه سيعاني من الغيابات القاتلة في وسط الميدان بعد إصابة جاليارديني لينضم إلى سينسي وباريلا الجوهرتين اللذين نجح جوزيبي ماروتا في الفوز بهما لصالح أفاعي ميلانو.. وأصبحت أوراق كونتي في خط الوسط محدودة للغاية.

غيابات إنتر ميلان و استراتيجية روما

زانيولو وفيرتو وسبيناتزولا تألقوا مع روما مؤخراً

زانيولو وفيرتو وسبيناتزولا تألقوا مع روما مؤخراً

سيحتار مدرب الفريق الأسود والأزرق ما بين الدفع ببورخا فاليرو أو لاعب فريق الشباب لوسيان أجومي.

أو ربما سينتهج خطة لعب مختلفة وهي 3/4/2/1 وهي ستُمكنه من عمل زيادة عددية أكبر والتفوق على قوة خط وسط روما.

أما روما القادم من مرحلة طيبة للغاية حقق بها 5 انتصارات في آخر 6 مباريات وأظهرت المباريات الأخيرة أن الفريق أصبح أكثر فهماً لتعليمات المدرب البرتغالي فونسيكا.

استعاد الجيالوروسي اتزانه المفقود في بداية الموسم وتحسن أداء خط الدفاع بصورة واضحة، كما استمر لاعبين مثل زانيولو ودجيكو في صناعة الفارق هجومياً وهو يسير بثبات نحو المنافسة على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا بعد الإخفاق في الوصول لهذا الهدف مع المدرب دي فرانشيسكو العام الماضي.

ويلعب روما مع فونسيكا بطريقة الـ4/2/3/1 بوجود دياوارا وفيرتّو في الوسط وهما لاعبين مختلفا الخصائص ويُكملان بعضهما ويساعدهما بيروتي وبيليجريني في عملية توزيع الكرات والتحركات الهجومية.

فريق إنتر ميلان

فريق إنتر ميلان

ولذا فسيكون على إنتر كونتي الانتباه لكثرة الحلول التي يملكها الفريق العاصمي هجومياً وسيكون على الثلاثي الدفاعي الحذر من اللا مركزية الموجودة لدى فريق الذئاب..ولكن يُمكن ضرب روما دائماً من خلال المرتدات السريعة والعمل البدني القوي.

تشكيلة إنتر ميلان المتوقعة : هاندانوفيتش – جودين و دي فري و سكرينيار في الدفاع – كاندريفا وفيسينو وبروزوفيتش وبورخا فاليرو وبيراجي في الوسط – لاوتارو مارتينيز و روميلو لوكاكو في الهجوم.

تشكيلة روما المتوقعة : باو لوبيز – سبيناتزولا ومانشيني وسمولينج وكولاروف في الدفاع – فيرتو ودياوارا وبيليجريني في الوسط – زانيولو وبيروتي و دجيكو في الهجوم.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة