كونتي مع دامبروسيو

موقع سبورت 360 – حقق إنتر ميلان أول فوزٍ له بشباكِ نظيفة منذ مباراته ضد دورتموند في 23 أكتوبر الماضي وذلك على حساب تورينو بثلاثية نظيفة في الملعب الأوليمبي بتورينو “الجراندي تورينو”.

يهمك أيضاً:

عذراً ماركا .. جاريث بيل يستحق هذه المعاملة من جماهير ريال مدريد

وتوافقت عودة النيراتزوري للفوز بشباكٍ نظيفة مع عودة الظهير الدولي الإيطالي دانيلو دامبروسيو للعب منذ البداية بعد الإصابة مع المنتخب الإيطالي منذ أكثر من شهر والتي أبعدته طويلاً عن الجاهزية.

وأظهرت مباراة التورو الموثوقية التي كان يفتقدها الفريق الأسود والأزرق مع غياب دامبروسيو الظهير الأيمن الديناميكي والذي يقدم مع كونتي مجهودات مضاعفة دائماً.

دامبروسيو الظهير المثالي لكونتي في إنتر ميلان

دامبروسيو إلى جانب لوكاكو

دامبروسيو إلى جانب لوكاكو

واشتكى كونتي في بعض الأحيان من عدم توفر البدائل الجاهزة دائماً في بعض المراكز الحساسة ولذا كان نادراً ما يُعطي الفرصة للظهير أو الجناح النمساوي فالانتينو لاتزارو للمشاركة في طريقة الـ3/5/2 ولكنه اضطر لذلك مع غياب دامبروسيو.

كما قام كونتي بتجربة أنتونيو كاندريفا كلاعب وسط أيمن في نفس خطة اللعب..وإن كان لاعب لاتسيو السابق يملك خبرة وتجربة كبيرة مع كونتي منذ أن دربه في المنتخب الإيطالي لكنه لا يقدم له كل ما يطلبه في هذا المركز.

ولذا كانت عودة دامبروسيو للمشاركة في التشكيل الأساسي ضرورية فهو يُعطي الأمان في الجانب الدفاعي، كما يملك قدرات ممتازة في التقدم للأمام والمشاركة في العمل الهجومي، ويرجع ذلك إلى أن اللاعب يملك خبرة كبيرة في طريقة اللعب تلك، كما سبق وأن لعب كجناح هجومي مع فينتورا أثناء تدريبه لتورينو.

يملك كونتي كذلك أكثر من مركز يُمكن استخدام اللاعب صاحب الـ31 عاماً به، فيمكن إشراكه كقلب دفاع إضافةٍ إلى مركزه الأصلي كظهير مُتقدم كما يمكن الاعتماد عليه لبعض الوقت كجناح هجومي وكان الهدف الرائع الذي سجله في مرمى لاتسيو نموذجاً على الأشياء الرائعة التي يمكن أن يقدمها اللاعب هجومياً.

فريق إنتر ميلان

فريق إنتر ميلان

ومن ناحية أخرى فإن أفاعي ميلانو تنتظر عودة قوية للغاني كوادو أسامواه في مركز الظهير الأيسر وخاصةً بعد أن عانى الظهير الإيطالي كريستيانو بيراجي في تقديم نفس الأداء القوي دفاعياً الذي يقدمه ظهير يوفنتوس و أودينيزي السابق على الرواق الأيسر.

وينتظر فريق الإنتر أكثر من مباراة حساسة هذا في الأسابيع القادمة بدايةً بلقاء سلافيا براج في التشيك خارج أرضه يوم الأربعاء والذي يحتاج للفوز به لإبقاء الأمل في الصعود للدور التالي من دوري الأبطال ثم مباراة برشلونة، والتي سيلعب قبلها ضد سبال و روما في ميلانو.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة