أنتونيو كونتي

موقع سبورت 360 – فاجأ أنتونيو كونتي المدير الفني لإنتر ميلان عشاقه بتصريح مثير يؤكد خلاله أنه لن يستمر طويلاً في عالم التدريب، لأنه لن يتمكن من تحمل الضغوط لفترة طويلة.

وكشف كونتي كذلك عن أسرار نجاحه كمدرب، وركز على أهمية الجانب النفسي والمعنوي في كرة القدم، مشيراً إلى أنه يقوم بالعديد من الأمور المركبة، وهذا سيجعل مسيرته التدريبية قصيرة، لرغبته في العودة لحياته الطبيعية.

الهزيمة تعني الحداد بالنسبة لكونتي

وقال كونتي في مقابلة مع صحيفة ليكيب الفرنسية “الهزيمة تمثل الألم بالنسبة لي، بعد يوم ونصف مثلاً من الهزيمة، يبدو الأمر وكأنه حداد بالنسبة لي، يجب أن تترك الهزيمة أثراً في نفسي، وفي نفوس اللاعبين والنادي الذي أعمل به، لقد أوجدت العديد من الحلول لتحقيق الانتصارات، لأن الفوز يجلب السعادة”.

وتابع “قرأت العديد من الكتب في علم النفس، والتعامل مع المجموعات وتحفيز الدوافع، لأن التكتيكيات والأمور التقنية ليست كافية، يجب أن يكون المدرب قائداً لـ50 رجلاً، وجميعهم مختلفون، لقد طلب مني في العديد من المرات أن اكتب كتاباً عن الإدارة، لكن ليس لدي وقت الآن، سوف أفعل ذلك بالنهاية”.

كونتي يكشف عن سر قوته في إنتر ميلان ويوفنتوس وتشيلسي

وبخصوص أهم الصفات التي يتمتع بها كمدرب، قال كونتي “هناك أساتذة جامعيون يتمتعون بقدر كبير من الفهم النظري، لكنهم لا يستطيعون نقل شغفهم للطلبة، ما أقوم به هو نقل شغفي بهذه الرياضة”.

وتابع “المنافسة هي معركة، إما أن تقتل أو تُقتل، هناك فائز واحد فقط بنهاية اليوم، ويجب أن أفعل كل شيء لضمان تماسك فريقي”.

وأنهى كونتي حديثه “العب من أجل الفوز دائماً، وهذا قد يزعج الكثير من الناس الذين لم يعتادوا على ذلك، لكن هذا الأمر يعجبني، رغم أنني أعلم أنه سيجعلني أنهي مسيرتي المهنية مبكراً، لأنني أعيش بضغوطات كبيرة، سأكون قادراً على الابتسام عندما تكون مسؤولياتي أقل”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة