أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان

موقع سبورت 360 – تواجد الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب إنتر ميلان، في زيارة سريعة للمملكة العربية السعودية في اليومين الماضيين، مستغلاً فترة التوقف الدولي لخوض المبارايت المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2020 ونهائيات كأس العالم 2022، للظهور في مؤتمر صحفي مع معهد إعداد القادة التابع للهيئة العامة للرياضة، من أجل إلقاء محاضرة تدريبية للمدربين السعوديين.

وتعتبر مسيرة كونتي جيدة للغاية بعد تتويجه بأول ثلاثة ألقاب في الدوري الإيطالي من أخر ثمان ألقاب حققها يوفنتوس، بجانب الوصول إلى ربع نهائي يورو 2016 مع منتخب إيطاليا، وحصد لقب الدوري الإنجليزي مع تشيلسي.

ويحتل الإنتر مع كونتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي بـ 31 نقطة بعد مرور 12 جولة، وبفارق نقطة عن المتصدر يوفنتوس.

كونتي مدرب إنتر ميلان يوضح سياسته في التدريب

وتحدث كونتي عن بعض الأسرار في كرة القدم، وجاء في حديثه كما نقلت أبرز وسائل الإعلام العالمية “يجب أن أكون مثالاً جيداً، لا أعطي 100 بالمئة فقط بل 110 بالمئة، بمجرد بث هذه الرسالة بشكلٍ يومي سترفع من يتدرب معك من لاعبين، يجب أن تكون المطالب عالية بالنسبة للجميع إذا أردنا كتابة التاريخ أو بمعنى الفوز بكل شيء”.

وأضاف “عندما تصل إلى نادٍ جديد لا يعتاد عليك الجميع بسبب وتيرة العمل، لكن إذا كان طموحك الفوز وتحقيق شيء مهم وتاريخي فيجب طلب الكثير منك ومن الأخرين”.

وختم حديثه “هذه طريقة التفوق ومحاولة الفوز، لكن ذلك قد لا ينتهي بالفوز إلا أنك تعرف في نهاية الموسم أنك فعلت كل شيء ووصلت الحد الأقصى من العمل”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة