أنتونيو كونتي

موقع سبورت 360 – رغم الحالة الفنية التي يبدو عليها إنتر ميلان منذ بداية الموسم على صعيد الدوري الإيطالي ولكنه يُعاني من فرض شخصيته وأسلوب لعبه مع أنتونيو كونتي في بطولة دوري الأبطال.

فقد خسر إنتر 5 نقاط في أول مباراتين من دور المجموعات بالخسارة من برشلونة والتعادل المخيب للآمال على أرضه أمام سلافيا براج وما يزيد الأمر سوءاً الآن هو دخوله لمواجهة بوروسيا دورتموند بالعديد من الغيابات المؤثرة.

وستكون هذه المباراة اختباراً ربما قد يكون الأهم للمدرب أنتونيو كونتي لإدخال 11 لاعباً يستطيعون الفوز على أسود الفيستفاليا ويفرضون أسلوبهم على أرضهم و وسط جماهيرهم.

مأزق إنتر ميلان وخيارات كونتي المتاحة

أنتونيو كونتي

أنتونيو كونتي

سيغيب عن صفوف أفاعي ميلانو أكثر من لاعب مؤثر في جميع الخطوط..وأهمهم ستيفانو سينسي لاعب خط الوسط إضافة إلى أليكسيس سانشيز في خط الهجوم ودانيلو دامبروسيو الظهير والجناح الأيمن الدولي.

ومازاد الأمر سوءاً تعرض لاعب الوسط الأوروجوياني ماتياس فيسينو لمشكلة عضلية جعلته يتدربه بمفرده مما يجعل أمام كونتي خيارات محدودة للغاية حيث سيضطر للدفع بالإيطالي روبيرتو جاليارديني الذي لا يبدو مُفضلاً لديه هذا الموسم.

وسيقوم كونتي باستدعاء عدة لاعبين من فريق الشباب مثل مولاتييري ودياس وكينكوي رغم عدم انخراطهم مع المجموعة ليكونوا سداً لثغرة عدم تواجد عناصر بشرية كافية لإكمال قائمة المباراة ليس إلا.

وفي ظل الاحتمالات القليلة لدى المدرب الإيطالي فسيكون أمامه فقط جاليارديني وباريلا وبروزوفيتش كثلاثي في وسط الملعب، وهذا الثلاثي وخاصة جاليارديني لم يلعبان مع بعضهم لكثير من المباراة.

الخيارات المحدودة تجعل كونتي يتمسك بعناصر الخبرة

جودين و لاوتارو مارتينيز من التدريبات الأخيرة

جودين و لاوتارو مارتينيز من التدريبات الأخيرة

ومن المنتظر في ظل إصابة دانيلو دامبروسيو أن يُقحم كونتي اللاعب أنتونيو كاندريفا على يمين وسط الملعب في طريقة اللعب 3/5/2 وهو لاعب بميول هجومية واضحة، ولذلك فسوف يميل في الغالب لإدخال أساموه على الطرف الأيسر في مكان بيراجي لأنه أفضل في الشق الدفاعي.

وفي خط الدفاع سيعود دييجو جودين للبدء بشكلٍ أساسي مع استبعاد المدافع الشاب باستوني ليكون الأروجوياني سد منيع أمام سرعات دورتموند الكبيرة على الأطراف وقدرتهم على اختراق دفاعات الخصم بلمسات وتمريرات بسيطة.

ولكن على كونتي أن يعلم بأن سرعة دورتموند ستتطلب مجهود أكبر من روميلو لوكاكو أو لاوتارو مارتينيز في العودة لمساندة خط الوسط في استرداد الكرة وفي مرحلة البناء لتكون للإنتر فرص أكبر في التواجد في منتصف ملعب المنافس.

و مع كل هذه الغيابات والضغط الكبير من المباريات الذي ينتظر الفريق الأسود والأزرق فإن مدرب يوفنتوس السابق يعلم أهمية الفوز بهذه المباراة لبث الثقة في نفوس هذه المجموعة المحدودة من اللاعبين على مستوى الزاد البشري.

دورتموند سيقترب من التأهل على حساب إنتر ميلان في حالة تحقيقه لانتصار تاريخي

سانشو نجم دورتموند

سانشو نجم دورتموند

وسيدخل الفريق الألماني بطريقة الـ4/2/3/1 بوجود كامل عناصر المعتادة في الدفاع مع أشرف حكيمي وجيريرو على الطرفين الدفاعيين وفيتسل ويدلاني في وسط الميدان، أما في الأمام فيتوجع وجود ماريو جوتسه وجوليان براندت وسانشو وهازارد في ظل غياب ألكاسير وماركو رويس.

وربما يتواجد جيريرو كجناح مع مشاركة تشولز كظهير والدفع بهوميلز وأكانجي في قلب دفاع النادي الألماني.

وحسب ما أشار له مدرب النيراتزوري فإنه سيهاجم مناطق دورتموند وسيحاول إبعاد الكرة عن ملعب فريقه في أغلب الأحيان، وهذا هو التحدي الأصعب لكونتي..فهل يستطيع مع الأداء الذكي والتكتيكي أن ينجح في فرض الرتم الخاص بفريقه على فريق دورتموند الذي يعرف كيف يستغل المساحات والمرتدات بشكلٍ مميز للغاية مع المدرب لوسيان فافر؟.

سنعرف إجابة هذا السؤال المثير مساء اليوم خلال 90 دقيقة حاسمة، فلا يوجد بديل لدى إنتر سوى الانتصار بينما سيكون الفريق الألماني الذي حقق 4 نقاط من جولتين قريباً من رفع حظوظه في التأهل في حالة تحقيق انتصار تاريخي في ميلانو.

تشكيلة إنتر المتوقعة 3/5/2 : هاندانوفيتش – جودين – دي فري – سكرينيار – أسامواه – كاندريفا – بروزوفيتش – جاليارديني – باريلا – لاوتارو مارتينيز – روميلو لوكاكو.

تشكيلة بوروسيا دورتموند المتوقعة 4/2/3/1 : هيتز – حكيمي – آكانجي – هوميلز – تشولز – فيتسل – ديلاني / فايجيل – جيريرو – سانشو – هازارد – براندت.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – يحتضن ملعب جوزيبي مياتزا مساء يوم الأربعاء واحدة من كبرى المباريات في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، عندما يحل بوروسيا دورتموند الألماني ضيفاً على إنتر ميلان الإيطالي.

ويبحث إنتر ميلان عن الفوز في هذه المباراة لتعزيز فرصته بالوصول إلى الدور ثمن النهائي والتي ستتضاءل بشدة في حال التعادل أو الخسارة ، فيما يسعى فريق أسود الفاستيفال لكسب النقاط الثلاث والابتعاد بصدارة المجموعة السادسة.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* المواجهة الأخيرة التي جمعت بين إنتر ميلان وبوروسيا دورتموند يعود تاريخها إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1993-1994 ، وفقد فاز النيرازوري (4-3) في مجموع المباراتين وفاز باللقب آنذاك.

* بوروسيا دورتموند وإنتر ميلان لعبا ضد بعضهما البعض مرة واحدة في دوري أبطال أوروبا في نصف النهائي في أبريل 1964 ، وقد تمكن النيرازوري من العبور (4-2) في مجموع المباراتين ثم فاز باللقب.

* إنتر ميلان لم يفز في ست مباريات في المسابقات الأوروبية ضد الفرق الألمانية ، محققاً تعادل وخمس هزائم ، آخر فوز يعود بنتيجة (3-2) في آذار / مارس 2011 ضد بايرن ميونخ في دوري الأبطال.

* بوروسيا دورتموند لم يتلق سوى هدفين فقط في آخر ثماني مباريات له في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، في حين حافظ على نظافة شباكه في سبع من هذه اللقاءات في المسابقة.

* نيكولو باريلا يمكن أن يصبح رابع لاعب في إنتر ميلان يسجل في أول مباراتين على التوالي على أرضية ميدانه في تاريخ دوري أبطال أوروبا ، وذلك بعد ماورو إيكاردي وأليساندرو ألتوبيلي وروبرتو بونينسيجنا.

* بوروسيا دورتموند فاز بثلاث من المباريات الخمس الأخيرة خارج ملعبه بدوري أبطال أوروبا مقابل خسارتين مع لوسيان فافر ، أفضل ممما حققه المدربين يورجن كلوب وتوماس توخيل وبيتر بوسز مجتمعين.

* أنطونيو كونتي لم يخسر على أرضه في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا ، محققا أربع انتصارات وست تعادلات مع يوفنتوس وتشيلسي وإنتر ميلان ، فقط فرانك ريكارد (12) ويوب هاينكس (11) يمتلكون أكثر.

* أشرف حكيمي (20 عاما و 332 يوماً) أصبح رابع أصغر لاعب يسجل مع بوروسيا دورتموند تحت 21 عاماً في دوري أبطال أوروبا منذ بداية الموسم الماضي ، وهو رقم قياسي مقارنة بأي فريق آخر في هذه الفترة.

* أنطونيو كونتي ظهر لأول مرة كلاعب في دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند بقميص يوفنتوس في سبتمبر 1995 ، وقد سجل مدرب النيرازوري الحالي الهدف الثالث في المباراة التي فاز بها البيانكونيري (3-1).

* جادون سانشو سيصبح اللاعب رقم 52 الذي يشارك في عشر مباريات وهو تحت سن 20 عاماً في دوري أبطال أوروبا ، لكنه ما زال في المركز الرابع من حيث عدد المباريات بعد ثيو والكوت (17 مباراة) ، ترينت ألكسندر أرنولد (12) وجاك ويلشير (11).

الأكثر مشاهدة

إبراهيموفيتش

موقع سبورت 360 – قال ماسيمو موراتي مالك نادي إنتر ميلان السابق أنه لو كان في مكان صاحب القرار في النادي حالياً لقام بفعل شىء مجنون وأعاد إبراهيموفيتش لارتداء قميص الفريق.

وسيصبح إباهيموفيتش حراً في سوق الانتقالات الشتوية القادمة بعد انتهاء عقده مع لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي في ديسمبر، و وفقاً لصحيفة “الجورنالي” الإيطالية فإن وكيله مينو رايولا قد تحدث مع النادي عن عودته.

ويعاني إنتر ميلان من العديد من الغيابات أبرزها في خط الهجوم بعد إصابة أليكسيس سانشيز التي ستُبعده عن الفريق لمدة ثلاثة أشهر.

موراتي مالك إنتر ميلان السابق يدعم إبراهيموفيتش ويُهلل لأنتونيو كونتي

وفي حديثه لشبكة سبورت ميدياسيت قال موراتي : “لو كنت رئيساً للإنتر الآن ربما كنت سأقدم على تلك الخطوة المجنونة..ولكن رغم ما قلته فهناك توازن يجب الحفاظ عليه في غرفة الملابس ويجب أن يحترم اللاعبين الموجودين هناك بالفعل”.

استطرد : “وفي مثل هذه الحالات يجب أن يتم النظر إلى كل الاعتبارات بشكلٍ مدروس”.

كما علق موراتي صاحب الـ74 عاماً على عمل أنتونيو كونتي مع النيراتزوري بقوله : “طريقته في العمل لم تفاجئني فإنه من المعروف عنه أنه صاحب شخصية جادة تماماً..إنه يفكر فقط في الإنتر ويعمل بشكلٍ جيد للغاية وأعتقد أن إنتر سيستمر في معركته حتى نهاية الموسم”.

واصل موراتي : “بالطبع فإن يوفنتوس أظهر أنه صاحب الفرصة الأكبر للفوز باللقب كما أنهم فازوا باللقب في آخر 8 سنوات ولذا فهم لديهم نوع مختلف من الروح..مع ذلك فإن إنتر أيضاً أظهر حتى الآن أن لديه الجودة والشخصية اللازمة للقتال من أجل لقب الدوري الإيطالي“.

الأكثر مشاهدة