موقع سبورت 360 – يحتضن ملعب جوزيبي مياتزا مساء يوم الأربعاء واحدة من كبرى المباريات في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، عندما يحل بوروسيا دورتموند الألماني ضيفاً على إنتر ميلان الإيطالي.

ويبحث إنتر ميلان عن الفوز في هذه المباراة لتعزيز فرصته بالوصول إلى الدور ثمن النهائي والتي ستتضاءل بشدة في حال التعادل أو الخسارة ، فيما يسعى فريق أسود الفاستيفال لكسب النقاط الثلاث والابتعاد بصدارة المجموعة السادسة.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* المواجهة الأخيرة التي جمعت بين إنتر ميلان وبوروسيا دورتموند يعود تاريخها إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 1993-1994 ، وفقد فاز النيرازوري (4-3) في مجموع المباراتين وفاز باللقب آنذاك.

* بوروسيا دورتموند وإنتر ميلان لعبا ضد بعضهما البعض مرة واحدة في دوري أبطال أوروبا في نصف النهائي في أبريل 1964 ، وقد تمكن النيرازوري من العبور (4-2) في مجموع المباراتين ثم فاز باللقب.

* إنتر ميلان لم يفز في ست مباريات في المسابقات الأوروبية ضد الفرق الألمانية ، محققاً تعادل وخمس هزائم ، آخر فوز يعود بنتيجة (3-2) في آذار / مارس 2011 ضد بايرن ميونخ في دوري الأبطال.

* بوروسيا دورتموند لم يتلق سوى هدفين فقط في آخر ثماني مباريات له في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، في حين حافظ على نظافة شباكه في سبع من هذه اللقاءات في المسابقة.

* نيكولو باريلا يمكن أن يصبح رابع لاعب في إنتر ميلان يسجل في أول مباراتين على التوالي على أرضية ميدانه في تاريخ دوري أبطال أوروبا ، وذلك بعد ماورو إيكاردي وأليساندرو ألتوبيلي وروبرتو بونينسيجنا.

* بوروسيا دورتموند فاز بثلاث من المباريات الخمس الأخيرة خارج ملعبه بدوري أبطال أوروبا مقابل خسارتين مع لوسيان فافر ، أفضل ممما حققه المدربين يورجن كلوب وتوماس توخيل وبيتر بوسز مجتمعين.

* أنطونيو كونتي لم يخسر على أرضه في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا ، محققا أربع انتصارات وست تعادلات مع يوفنتوس وتشيلسي وإنتر ميلان ، فقط فرانك ريكارد (12) ويوب هاينكس (11) يمتلكون أكثر.

* أشرف حكيمي (20 عاما و 332 يوماً) أصبح رابع أصغر لاعب يسجل مع بوروسيا دورتموند تحت 21 عاماً في دوري أبطال أوروبا منذ بداية الموسم الماضي ، وهو رقم قياسي مقارنة بأي فريق آخر في هذه الفترة.

* أنطونيو كونتي ظهر لأول مرة كلاعب في دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند بقميص يوفنتوس في سبتمبر 1995 ، وقد سجل مدرب النيرازوري الحالي الهدف الثالث في المباراة التي فاز بها البيانكونيري (3-1).

* جادون سانشو سيصبح اللاعب رقم 52 الذي يشارك في عشر مباريات وهو تحت سن 20 عاماً في دوري أبطال أوروبا ، لكنه ما زال في المركز الرابع من حيث عدد المباريات بعد ثيو والكوت (17 مباراة) ، ترينت ألكسندر أرنولد (12) وجاك ويلشير (11).

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة