تطور هادىء لخط وسط إنتر ميلان و لروميلو لوكاكو بقيادة كونتي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
روميلو لوكاكو

موقع سبورت 360- انتصر إنتر ميلان في خامس مبارياته هذا الموسم في بطولة الدوري الإيطالي على لاتسيو بهدفٍ نظيف أحرزه الظهير دانيلو دامبروسيو ليرفع رصيده إلى 15 نقطة كاملة من 5 مباريات ويؤكد بدايته القوية والمُبشرة.

لم يكن فوز الأفاعي سهلاً على حساب الفريق العاصمي الذي كان متحمساً للعودة إلى روما بنتيجة طيبة، ولكن إنتر مازال يتطور بهدوء على عدة أصعدة.

كونتي كرر إنجاز المدرب روبيرتو مانشيني عام 2015 في الفوز بأول 5 جولات ولكنه يطمح بالتأكيد إلى الاستمرارية وخاصةً أن الفترة القادمة ستشهد العديد من المواجهات الصعبة، سامبدوريا ويوفنتوس في الدوري وبرشلونة في دوري الأبطال.

ونُشير في خلال هذا التحليل البسيط أبرز النقاط التي شهدتها مباراة الأمس..

أنتونيو كونتي

أنتونيو كونتي

1- أشارت هذه المباراة إلى مدى تمتع إنتر بتكوين صلب في الدفاع بوجود دييجو جودين إلى جانب دي فري المتمرس في الكالتشيو والصخرة السلوفاكية ميلان سكرينيار.

بالطبع سيحتاج إنتر لمزيد من الاختبارات الصعبة لمدى الحكم على خط الدفاع الثلاثي هذا لكن يكفي أن نذكر بأن إنتر لم يدخل مرماه سوى هدف وحيد وحافظ على نظافة شباكه في 4 جولات من أصل أولى 5 جولات..فجودين يُعطي بخبرته صقلاً إصافياً يمكن التعويل عليه في المواجهات الصعبة والحساسة ولقد نجح الدفاع بنسبة كبيرة في اختبار صعب أمام أحد الفرق التي تمتلك هجوم سريع كلاتسيو.

2- بالتأكيد لا يُمكن أن نُغفل بأن لاتسيو قد سنحت له عدة فرص خطيرة بفضل الزيادة العددية الجيدة في هجومات الفريق العاصمي وكذلك المهارة الكبيرة من خواكين كوريا وهو لاعب قادر على اللعب بين الخطوط بصورة ممتازة وربما هذا يرجع في الأساس لعدم وجود تغطية كبيرة من بروزوفيتش أو فيسينو لقلب الدفاع وغياب المساندة منهما في لقاء الأمس في بعض اللقطات يُعد أمراً سلبياً.

3- تألق كبير لسمير هاندانوفيتش الذي تصدي لحوالي 3 فرص تسجيل مؤكدة بردة فعل بارعة..وهذا أمر ليس بمستغرب على الحارس السلوفيني الكبير الذي كان في بعض المواسم والفترات هو الإيجابية الوجيدة في تشكيلة النيراتزوري ولكنه الآن مع تشكيلة أفضل ومدرب بطموحات أعلى يمكنه أن يحلم بتحقيق شىء مع الفريق الأسود والأزرق.

تصدي لسمير هاندانوفيتش أمام كايسيدو

تصدي لسمير هاندانوفيتش أمام كايسيدو

4- تحسن إنتر كثيراً على المستوى الهجومي بعد دخول ستيفانو سينسي في مكان نيكولو باريلا لعمل حائط ضغط متقدم على فريق لاتسيو وخلفهما بروزوفيتش..وكاد باريلا في لقطة أن يسجل الهدف الثاني في اللقاء، لكن الثنائي أظهرا في الدقائق التي لعبوها بجوار بعضهما أن التحسن بينهما يزداد.

5- ظهور جيد للغاية للظهير الأيسر بيراجي والذي صنع هدف الفوز المثالي لدانيلو دامبروسيو وكذلك كان هناك عمل رائع من روميلو لوكاكو خارج المنطقة ليؤكد أن تطوره مع أنتونيو كونتي مسألة وقت..صحيح أنه افتقد لوجود مهاجم بجانبه وخاصة وأن بوليتانو كان يلعب على الجناح كثيراً لكنه نجح في كسب بعض الكرات وصنع بعض المحاولات بمفرده.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة