ماورو إيكاردي

موقع سبورت 360- فاجىء ماورو إيكاردي مهاجم إنتر ميلان الجميع برفعه لدعوى قضائية ضد ناديه بعد استبعاده من التدريبات الجماعية التي يقودها المدرب أنتونيو كونتي.

وطالب المهاجم الأرجنتيني بأن يتم إعادته على الفور للمشاركة في التدريبات كما ناشد لجنة التحكيم الرياضية تعويض قدره مليون ونصف المليون يورو.

وتم استبعاد إيكاردي من المشاركة في الدورات التكتيكية والمباريات المصغرة للنيراتزوري ولم يعد بالإمكان أن يقوم كونتي باستدعاءه لأي مباراة قادمة وهو الأمر الذي يراه إيكاردي فيه عمل تمييزي ضده مقارنة بزملائه.

فهل يُمكن أن يفز إيكاردي بهذه الدعوى وأن يُجبر الإنتر على إعادته للتدريبات بالفعل أو يقوم بتقديم طلب لإنهاء العقد؟.

وفقاً للمادة رقم 15 من لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والتي تنص بأن أي لاعب لديه عقد مع النادي يمكن أن يطلب فسخ عقده لسبب عادل أو إذا لم يشارك في 10% من المباريات التي يخوضها فريقه في كامل الموسم.

وعلى هذا النحو فإن المادة المذكورة في قانون الفيفا يمكن تفسيرها بعدة تفسيرات وأوجه..واليقين الوحيد الموجود في هذه الحالة أن إيكاردي فقط يمكنه فسخ العقد إذا لم يشارك في 10% من المباريات فقط..وعلى هذا فقد يُجبر الإنتر بإشراكه في بعض المباريات لتجنب قيام اللاعب بفسخ عقده بنهاية الموسم أو لتجنب دفع تعويض له أيضاً.

وقد حدثت واقعة مماثلة مع فيديريكو ماركيتي حارس كالياري عام 2010 والذي وضعه النادي على الهامش ولذا فقد تقدم بدعوى ضد ناديه للمحكمة الرياضية وطالب بعودته للمشاركة في التدريبات لكن طلبه قوبل بالرفض.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة