سبورت 360 –كشفت مجلة “فوربس” الأمريكية في الأونة الأخيرة، عن أغنى 10 ملاك أندية في العالم بالوقت الحالي، وهي القائمة التي شهدت أسماء كثيرة لملاك أندية غير متوقعة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وشهدت القائمة التي نشرتها المجلة الشهيرة والموثوقة، تواجد أسماء كثيرة لملاك أندية ليست بالكبيرة في عالم كرة القدم، مثل فرانسوا بينولت مالك نادي رين الفرنسي، وفيليب أنشوتز مالك نادي لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي.

وفي ذات الوقت شهدت قائمة فوربس لأغنى 10 ملاك أندية في العالم تواجد أسماء معروفة فرضت نفسها على الساحة الرياضية بقوة خلال السنوات الأخيرة، مثل ناصر الخليفي مالك نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وأندريا أنييلي مالك نادي يوفنتوس الإيطالي، ورومان إبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي.

إليكم ترتيب أغنى 10 أندية في العالم:

10- ناصر الخليفي – باريس سان جيرمان – 6.2 مليار دولار

9- ديمتري ريبولوفليف – موناكو – 6.8 مليار دولار

8- تشانغ جين دونغ – إنتر ميلان – 6.8 مليار دولار

7- ستانلي كرونكي – آرسنال – 8.8 مليار دولار

6- فيليب أنشوتز – لوس أنجلوس جالاكسي – 11 مليار دولار

5- رومان إبراموفيتش – تشيلسي – 12.4 مليار دولار

4- أندريا أنييلي – يوفنتوس – 15.9 مليار دولار

3- ديتريش ماتشيتز – نيويورك ريد بولز ، لايبزيج ، ريد بول سالزبورغ ، ريد بول برازيل – 18.9 مليار دولار

2- فرانسوا بينولت – رين – 31.7 مليار دولار

1- كارلوس سليم – ريال أوفييدو – 59.2 مليار دولار

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – أكدت واندا نارا زوجة ووكيلة أعمال ماورو إيكاردي لاعب إنتر ميلان الإيطالي استعدادها للتوقف عن عملها الحالي في مجال إدارة الأعمال في حال طلب منها النجم الأرجنتيني ذلك.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وتسببت زوجة إيكاردي بعاصفة من المشاكل منذ بداية العام بعد تهديدها بالتفاوض مع يوفنتوس ، ولهذا جرى تجريد زوجها من شارة القيادة في شهر فبراير الماضي وإبعاده عن الفريق بسبب سوء السلوك.

وتصر واندا نارا على أنها تحاول دائماً بذل قصارى جهدها من أجل إيكاردي وعائلاتها وقالت في مقابلة مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية : “إذا طلب مني ماورو ذات يوم أن أتوقف عن أن أكون وكيلاً له ، فسوف أفعل ذلك” .

وحول عملها في إدارة أعمال إيكاردي واضافت : “كوني زوجته ومديرة أعماله لا يعني أن ذلك فوق طاقتي ، إيكاردي أظهر الكثير من الشجاعة باختياري ، أصبحت وكيلاً له لأنه غالباً ما طلب مني المشورة بشأن القرارات والعقود”.

وتابعت بقولها : “لقد أخبرني ماورو أن أقوم بإدارة أعماله بنفسي ، لم يكن لدي مدير عندما بدأت العمل لأول مرة ، حيث تفاوضت على العقود الخاصة به ، لقد درست القانون وإدارة الأعمال وأواصل القيام بذلك خلال فترة الحمل”.

وفيما يتعلق بالربح المالي من إدارة الاعمال وقالت : “بصفتي زوجة ماورو ، ليس لدي أي مصلحة في كسب المال من وراء ظهره على عكس الآخرين ، يمكنني الجلوس في المنزل ولا أفعل شيئاً ، لكن هذا لن يكون مثالًا جيدًا لأطفالي ، لكن القرار النهائي هو دائماً لماورو”.

الأكثر مشاهدة

gettyimages

موقع سبورت 360 – عاد المدير الإداري لنادي إنتر ميلان بيبي ماروتا والمدير الرياضي بييرو أوسيليو يوم الخميس من العاصمة الإسبانية مدريد ، بعد الذهاب لمشاهدة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وتوتنهام هوتسبير السبت الماضي ، بجانب متابعة بعض الصفقات الموضوعة على جدول أعمال النادي لسوق الانتقالات الصيفية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وقالت شبكة “سكاي سبورت إيطاليا” إن إنتر ميلان يتابع عدداً من لاعبي ريال مدريد المجبر على بيع بعض من لاعبيه بعد الصفقات التي عقدها مثل لوكا يوفيتش وإيدير ميليتاو والتي يسعى لاتمامها مثل بول بوجبا وإدين هازارد وكرييستيان إيركسن.

ونقلت القناة التلفزيونية الإيطالية عن مراسلها جيانلوكا دي مارزيو أن حلم إنتر ميلان يتمثل بالتوقيع مع الجناح الإسباني ماركو أسينسيو واستعادة لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش بجانب التفكير في تعزيز خط الدفاع بالإسباني ناتشو فيرنانديز.

ولعب ماتيو كوفاسيتش مع الإنتر من عام 2013 حتى عام 2015 ، قبل انتقاله إلى ريال مدريد ، لكنه لعب سنة إعارة لم تكن ناجحة في تشيلسي خلال الموسم الماضي ، ويسعى ريال مدريد للتخلص منه.

وبجانب كوفاسيتش فإن إسم ماركو أسينسيو يغري ماروتا وأوسيليو ، بينما يستطيع ناتشو اللعب في أكثر من مركز في الخط الخلفي ، والثلاثي متواجد على رأس مخططات النادي.

وتواصلت إدارة الإنتر مع وكلاء اللاعبين لمعرفة نواياهم للمستقبل ، وكل ذلك كان مجرد اقتراحات ولا يوجد مفاوضات رسمية.

ويبدو حتى هذه اللحظة أن الثلاثي لن يكون ضمن مخططات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الموسم القادم.

الأكثر مشاهدة