Getty Images

موقع سبورت 360 – هنالك جدل كبير يحيط الكرة الإيطالية في الوقت الحالي بسبب إعلان نادي إنتر ميلان التوقيع مع أنطونيو كونتي مدرباً للفريق ، بعض من جمهور إنتر ميلان غير راضٍ بسبب علاقة المدرب الإيطالي مع الغريم التقليدي يوفنتوس ، وهنالك من وجه رسالة له بخصوص هذا الأمر ، وفي الجهة الأخرى أعلنت الجماهير البيضاء والسوداء الحرب ضده ، وتقول في بيانٍ رسمي أن هذه الصفقة أبعدت اللاعب والمدرب السابق للسيدة العجوز عن مصطلح “يوفنتيني” وفقاً للبيان الذي اصدروه في ظل العلاقة المحطمة بين الناديين.

وحقق أنطونيو كونتي إنجازاً تاريخياً مع يوفنتوس في عام 2011 عندما قاده إلى لقب الدوري الإيطالي بعد مواسم من الترنح عقب العودة من “سيريا بي” على إثر قضية كالتشيو بولي ، ومنذ ذلك العام ويتوج يوفنتوس باللقب المحلي ولم يترك أي واحد لمنافسيه.

كونتي يريد تكرار ما حدث

وعقب الإعلان الرسمي صباح اليوم الجمعة نقلت شبكة “بي بي سي” البريطانية تصريحاً لأنطونيو كونتي الذي أكد رغبته في تكرار نجاحه مع يوفنتوس في ميلانو.

Getty Images

Getty Images

وقال كونتي “فزت مع يوفنتوس وأريد فعل ذلك مع إنتر ميلان ، هذا هو التحدي القادم لأن الإنتر لديه تاريخ عظيم”.

النجاح فأل كونتي .. الواقع يقول ذلك

وبالنظر للواقع فإن تكرار ما فعله كونتي مع يوفنتوس متوقع مع إنتر ميلان ، لأن “النيراتزوري” هو الفريق الأقرب والأوفر حظاً لخطف السيطرة على الكرة الإيطالية من يوفنتوس بعد ثمانية أعوام.

البداية من طريقة عمل كونتي الناجحة دائماً ، في ثلاث مواسم مع يوفنتوس رفع اللقب المحلي ثلاث مرات ، ومن ثم قاد منتخب إيطاليا للتألق في نهائيات يورو 2016 ، قبل أن يحصد لقب الدوري الإنجليزي مع تشيلسي.

وخلال حقبة كونتي مع الفرق الثلاث لم يكن يمتلك الأموال ولا الإمكانيات الكبيرة ، وهذا الأمر لن يكون مشكلة أيضاً عندما يقود إنتر ميلان العائد من سنوات عجاف.

بالنسبة للإنتر فهو يعيش فترة جيدة ومستقرة من خلال التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لعامين متتاليين ، وكل شيء قابل للتطور ، وهنالك من يرى أن الفريق كان قادراً على تقديم المزيد لو امتلك مدرباً أفضل من لوتشيانو سباليتي.

وعانى إنتر ميلان مع سباليتي في الكثير من الفترات ، وكان يخسر مباريات ليس لها داعٍ ، بجانب المشاكل التي سببها المدرب داخل الفريق خصوصاً مع القائد ماورو إيكاردي.

الإدارة مختلفة هنا

وما يزيد التفاؤل بشأن تحقيق كونتي إنجازات تذكر مع الإنتر إدارة النادي ، الإدارة التي أثثبت قيمتها في المواسم الماضية ، الهدوء الكبير بالتعامل مع الأزمات وعدم الاهتمام لكلام الصحافة وتوفير الراحة للمدرب خلال عمله ودون الضغط عليه.

كونتي لم يجد هذا الأمر في يوفنتوس وتشيلسي ، وتحديداً مع البلوز.

في تشيلسي كان أنطونيو يواجه إدارة تعانده من خلال دخول الميركاتو ، لم تلبي طلباته كما يريد ورغم ذلك خرج بالألقاب ، في حين كان يقود يوفنتوس في فترة ما قبل الأموال ولم تكن الإدارة قادرة على صرف ما تصرفه حالياً.

وفي الختام ، قصة من الكالتشيو هي فقرة أسبوعية تتحدث عن حدث هام ولفت الأنظار في جنة كرة القدم ، أو حتى العودة بالتاريخ إلى خبايا الكرة الإيطالية.

الأكثر مشاهدة

كونتي يصبح المدرب الأعلى أجراً في الدوري الايطالي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 – أصبح أنطونيو كونتي أفضل مدرب مدفوع الأجر في الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد الإعلان الصادر اليوم الجمعة عن توليه مسؤولية إنتر ميلان ابتداء من الموسم القادم 2019-2020.

وتحدث مدرب تشيلسي السابق عن السبب الذي جعله يختار نادي إنتر ميلان ، على الرغم من تلقيه عروضاً كبيرة من أندية اخرى ، وقد أكد إن ذلك جاء بسبب جدية وطموح المشروع والرغبة بتحقيق النجاح.

من المقرر أن يتقاضى أنطونيو كونتي (11) مليون يورو في كل موسم بعد أن قد وقع صفقة مدتها ثلاث سنوات ، ويقال إنها مضاعفة عن قيمة العقد الذي سيقدمه نادي يوفنتوس للتوقيع مع ماوريسيو ساري.

ويحتل كونتي المرتبة الخامسة في قائمة المدربين الأعلى أجراً في عالم كرة القدم ، حيث يحتل دييحو سيميوني المركز الأول (23 مليون يورو)، بيب جوارديلا (18)، إرنستو فالفيردي (12.5) وزين الدين زيدان (12).

وأعلن نادي إنتر ميلان اليوم الجمعة عن تعاقده مع أنطونيو كونتي بعد يوم واحد فقط على إقالة المدرب لوتشيانو سباليتي من منصبه ، والذي أنهى الموسم الحالي بالحصول فقط على المركز الرابع في الدوري الإيطالي.

ويمتلك كونتي علاقة كبيرة مع جوزيبي ماروتا المدير التنفيذي الحالي لإنتر ميلان ، والذي عمل معه جنباً إلى جنب بين عامي 2011 و 2014 في يوفنتوس ، وفاز هناك بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإيطالي.

الأكثر مشاهدة

Getty Images

موقع سبورت 360 – قامت وسائل الإعلام الإيطالية بمحاولة الحصول على جواب شافي من المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي الذي تم تعيينه مدرباً لإنتر ميلان بشأن مستقبل المهاجم الإيطالي ماورو إيكاردي ، والشائعات التي ربطت النادي بالتوقيع مع البلجيكي روميلو لوكاكو.

وأعلن إنتر ميلان صباح اليوم الجمعة عن تعيين أنطونيو كونتي مدرباً لإنتر ميلان ، خلفاً للوتشيانو سباليتي الذي أقيل أمس الخميس من منصبه.

وقال كونتي حول ذلك في تصريح لشبكة “بي بي سي وورلد سيرفيس” البريطانية “نحن نتحدث عن نادي عظيم لديه تاريخ كبير ، في الوقت الحالي يمتلك الطموحات التي أمتلكها ، نريد الفوز وبناء شيء مهم ، ولذلك قررت المجيء إلى هنا ، هذا تحدٍ كبير بالنسبة لي ، أريد تكرار ما فعلته في يوفنتوس”.

وهنالك شائعات تدور حول مستقبل ماورو إيكاردي ، بعد ظهور أخبار تربط المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو باللحاق بكونتي إلى الإنتر.

وعلق المدرب على ذلك بقوله “من الصعب التحدث عن هذا الأمر ، لدينا خطة وسنحاول تحسين الفريق ، إنتر لوكاكو ؟ ، لم يتقابلا وهذا الكلام غير صحيح ، لكن هنالك مدير رياضي وهو من يعطي الإجابات عن السوق”.

الأكثر مشاهدة