(Getty Images)

موقع سبورت 360 – أعلن نادي انتر ميلان الإيطالي عن تعيين المدرب الإيطالي المميز أنتونيو كونتي نجم وأسطورة نادي يوفنتوس في خبر سيسيل الكثير من الحبر في الصحافة الإيطالية.

وقد انهى انتر ميلان هذا الموسم في المركز الرابع في جدول ترتيب الكالتشيو متأهلاً بشق الأنفس إلى بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل 2019-2020 تحت قيادة المدرب لوتشيانو سباليتي.

وقد أعلن انتر ميلان يوم أمس عن إقالة المدرب لوتشيانو سباليتي من منصبه، ليأتي خبر تعيين أنتونيو كونتي في الصباح الباكر من هذا اليوم بعد استراح موسم كامل عقب تجربته مع نادي تشيلسي الإنجليزي.

ويملك كونتي الكثير من البطولات في مشواره بعد أن حصل على لقب الدوري الإيطالي في 3 سنوات مع نادي يوفنتوس وحصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين مع تجربة دولية هامة مع منتخب إيطاليا وصل معهم إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا.

وقال كونتي بعد الإعلان عن التوقيع للنادي الإيطالي:” إنها صفحة جديدة في مسيرتي، أنا متشوق جداً من أجل البدأ في العمل في منصبي الجديد، لقد اخترت النادي الذي لديه طموح كبير ومشروع منظم”.

أما ستيفن زهانج، رئيس نادي انتر فقد صرح للموقع الرسمي وقال:” أعتقد بأن كونتي أحد أفضل المدربين في العالم حاليًا، سوف نساعده بقدر الإمكان لكي يعود نادي انتر مرة أخرى كأفضل نادي في العالم”.

جدير بالذكر أن جماهير يوفنتوس بدأت بتوقيع حملات كبيرة جدًا من أجل إزالة إسم أنتوني كونتي من متحف النادي وملعب “اليانز أرينا” بسبب العداء التاريخي بينهم وبين جماهير إنتر الذي سيعيده من جديد المدرب أنتونيو كونتي.

الأكثر مشاهدة

التخلص من إيكاردي أول قرار لكونتي مع إنتر ميلان

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

ذكرت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية أن المدرب إنتونيو كونتي قرر التخلص من التفاحة الفاسدة في إنتر ميلان، ألا وهي المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي، وذلك في أول قرار له كمدير فني للفريق.

وبحسب نفس الصحيفة، وافق كونتي على تدريب إنتر ميلان ووقع على عقد يمتد حتى 3 أعوام وبراتب سنوي يبلغ 9 ملايين يورو صافية من الضرائب، بالإضافة إلى بعض الحوافز والمكافآت، وذلك بعد الإعلان بشكل رسمي عن إقالة لوتشانو سباليتي.

وأضاف التقرير أن كونتي يريد بناء مشروع جديد بهدوء، ولذلك يريد بيع ماورو إيكاردي الذي افتعل مشاكل عديدة في الآونة الأخيرة سواء مع إدارة النادي أو حتى مع زملائه والجماهير.

وكان إيكاردي قد أعرب عن رغبته في الاستمرار مع النيراتزوري، لكن يبدو أن آماله لن تتحقق في ظل عدم اقتناع المدرب الإيطالي بفكرة الإبقاء عليه بعد الجدل الكبير الذي حدث خلال الأشهر الماضية.

وأشارت لاجازيتا ديلو سبورت في نهاية التقرير إلى أن الفترة المقبلة ستشهد شد وجذب بين إنتر ميلان وإيكاردي، بينما لن يفكر اللاعب بالانتقال إلى أحد الأندية الإيطالية باستثناء يوفنتوس.

الأكثر مشاهدة

getty images

موقع سبورت 360 – أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي عن إقالة لوتشانو سباليتي من منصبه كمدرب للنيراتزوري، بعدما نجح مع الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكانت التقارير الصحفية الإيطالية قد أكدت خلال الفترة الماضية عن رحيل لوتشانو سباليتي في حالة تأهل إنتر ميلان لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أو لا.

وأكدت صحف إيطاليا بأن المدرب المقبل لفريق إنتر ميلان سيكون أنطونيو كونتي، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن تولي مدرب تشيلسي الإنجليزي السابق منصب مدرب النيراتزوري في الساعات القليلة القادمة.

ونشرت صفحة نادي إنتر ميلان الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تغريدة تؤكد فيها إقالة لوتشانو سباليتي من منصبه.

وجاءت تغريدة إنتر ميلان كالتالي “أعلن نادي الإنتر أن لوتشانو سباليتي لم يعد يلعب دور مدرب الفريق الأول، والنادي بدوره يشكر المدرب سباليتي على العمل الذي قام به مع الفريق”.

الجدير بالذكر أن لوتشانو سباليتي قد تولى تدريب فريق إنتر ميلان في التاسع من شهر يونيو عام 2017، وكان عقده ممتد مع الإنتر حتى صيف عام 2021، ولكنه تعرض للإقالة، لينتهي مشواره مع النيراتزوري.

الأكثر مشاهدة