الإنتر المترنح .. كيف يقف أمام انتفاضة ميلان ؟

علي خليفة 00:00 17/03/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
جيتي

موقع سبورت 360 – يستضيف ملعب “سان سيرو” غداً الأحد قمة ديربي ميلانو ، التي تجمع آي سي ميلان مع ضيفه وغريمه التقليدي إنتر ميلان ، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي.

ويقدم ميلان مستوى قوي خلال الفترة الماضية ، على عكس الإنتر الذي يعش فترة سيئة من عدة جهات ، ولذلك يعتبر “الروسونيري” المفضل للفوز.

حالة سلبية في النادي الأزرق

يعيش النيراتزوري فترة سيئة من نواحٍ كثيرة ، سواء فنية على أرض الملعب ، وحتى إدارية داخل غرفة خلع الملابس ، ويبدو أن صحيفة “لا ريبوبليكا” شرحت الكثير بعدما كشفت عن ما يحصل داخل النادي.

Parma Calcio v FC Internazionale - Serie A

وأفادت الصحيفة أن الفريق منقسم ، وهنالك ثلاث أقسام منفصلة داخل الفريق ، قسم يضم اللاعبين الإيطاليين ، وأخرين لاعبي أمريكا الجنوبية ، وثالث لاعبي قارة شرق آسيا.

وهنالك خلاف قوي بين المدرب لوتشيانو سباليتي وعدد من اللاعبين ، على رأسهم ماورو إيكاردي الذي دافع عن زملاءه بسبب هجوم المدرب عليهم عقب الفوز في إحدى المباريات ، قبل سحب شارة القيادة منه ، بجانب خلافه الواضح مع الكرواتي إيفان بيريسيتش.

على الصعيد الإدارية هنالك اختلاف في وجهات النظر ، بيبي ماروتا يقف في الحياد ، وبييرو أوسيليو بجانب لاعبي شرق أوروبا مثل بيريسيتش ومارسيلو بروزوفيتش وسمير هاندانوفيتش.

وبالنسبة للنتائج فإن الإنتر يعيش فترة ليست بالجيدة ، مؤخراً تعادل مع إنتراخت فرانكفورت في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي ، قبل الخسارة بهدف إياباً الخميس الماضي.

وفي آخر ثمان جولات من الدوري الإيطالي فقد الإنتر 13 نقطة من أصل 24 نقطة ممكنة ، وهذا جعله يحتل المركز الرابع خلف جاره ميلان.

التشكيلة المتوقعة

وتأكد غياب ماورو إيكاردي ورادا ناينجولان وجواو ميراندا عن ديربي ميلانو ، ورغم ذلك إلا أن تشكيلة الإنتر معروفة قبل ديربي ميلانو ، ووفقاً لصحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت” فإن لوتشيانو سباليتي سيعتمد على خطة “4-3-3”.

وسيلعب الإنتر بتشكيلة تضم كل من سمير هاندانوفيتش ودانييلو دي أمبروسيو وستيفان دي فري وميلان سكرينيار وكوادو أسامواه ومارسيلو بروزوفيتش وماتياس فيسينو وروبرتو جاليارديني وماتيو بوليتانو وإيفان بيريسيتش ولوتارو مارتينيز.

D1yDQxLWoAERLIh

كيف يقف في وجه ميلان ؟

في الوقت الحالي يعتبر ميلان الأفضل من الناحية الفنية ، خصوصاً على الصعيد الهجومي  ، وعلى الفريق التركيز على أكثر من لاعب ، تحركات هاكان تشالهانوجلو ولوكاس باكيتا ، الذان يشكلان ثنائية قوية في الجهة اليسرى ، ومحاولة حرمان كريستوف بيونتك من الكرات ، وعدم إهمال سوسو في الجهة اليمنى رغم انخفاض مستواه.

الإنتر سيواجه صعوبة للوصول إلى مرمى جيانلويجي دوناروما ، خطف كل فرصة وتحويلها لهدف أمرٌ مهم ، لأن التسجيل في مرمى ميلان لم يعد سهلاً.

ويعتبر ميلان من أفضل فرق أوروبا دفاعياً في الوقت الحالي ، لأن الفريق لم يتلقى سوى أربعة أهداف في إثنى عشر مباراة خلال عام 2019 ، وخرج بثمانية “كلين شيت”.

الكورة بالعقل(2): ماذا يعني أن يكون لدينا دوري محترفين؟

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة