الهلال يهزم الترجي ويتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
getty images

سعودي 360 – تأهل نادي الهلال السعودي بقيادة مدربه الروماني رازفان لوشيسكو إلى دور نصف نهائي كأس العالم للأندية ليضرب موعداً مع فلامنجو البرازيلي.

نتيجة مباراة نادي الهلال ضد الترجي

وتفوق نادي الهلال على الترجي التونسي بهدف نظيف وذلك خلال المباراة المثيرة التي جمعت بين الفريقين اليوم السبت في دور ربع نهائي كأس العالم للأندية.

الشوط الأول.. هجمات الهلال وتصديات بن شريفية

بدأ الشوط الأول بحماس كبير من كلا الفريقين وكان أول تهديد لصالح الهلال بعد عرضية خطيرة من الجهة اليمنى تجاه كارلوس إدواردو ثم مرت الكرة بسلام من أمام مرمى بطل أفريقيا.

وارتكب الحارس عبدالله المعيوف خطأ فادح كان سيكلف فريقه هدفاً محققاً عندما رجعت إليه الكرة ومررها تجاه لاعب الترجي الذي ضغط بقوة وأعطاها للمنطلق أنيس البدري ليضيعها والمرمى خالي.

كما أنقذ معز بن شريفية خلال الدقيقة “21” انفراد خطير لصالح الهلال عن طريق لاعبه كارلوس إدواردو المنطلق بكل قوة، كما تصدى دفاع الفريق التونسي لتسديدة عمر خربين الخطيرة بالدقيقة “29”.

ولم يحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح نادي الهلال “الخطير” بعد خطأ ضد كارلوس إدواردو داخل منطقة الترجي ولكن الحكم لم يحتسبها بسبب تسلل اللاعب.

وأنقذ الحارس معز بن شريفية مرماه من هدف محقق عند الدقيقة “44” بعد تصديه لتسديدة كاريلو الخطيرة ثم تدخل محمد اليعقوبي وأبعد الكرة قبل وصولها للمرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد شوط هجومي من الزعيم الهلال وسط هجمات قوية من أنيس البدري.

الشوط الثاني.. المعيوف يتصدى لكرة الشهراني وجوميز يسجل

لم يختلف الوضع كثيراً فمع بداية الشوط الأول واصل الهلال خطورته وقاد أندرية كاريلو هجمة خطيرة عند الدقيقة “49” من الجبهة اليمنى ليمرر الكرة لوسط المنطلق من الخلف محمد كنو ويسدد الكرة فوق المرمى.

وتمكن عبدالله المعيوف من التصدي لكرة بالخطأ جاءته عن طريق ياسر الشهراني بالدقيقة “57” ليتصدى لهدف من “نيران صديقة” كاد أن يسكن مرماه ويكلف فريقه هدفاً.

واستطاع البديل بافيتيمبي جوميز أن يفك لغز شباك الترجي عقب نزوله بديلاً في الشوط الثاني ليستلم الكرة ويضرب مصيدة التسلل ويراوغ دفاع الخصم ويضع هدف التقدم للزعيم الهلالي بالدقيقة “73”.

وقام حكم المباراة بطرد لاعب الهلال محمد كنو بعد تلقيه بطاقتين متتاليتين ليلعب الزعيم منذ الدقيقة “85” بعشرة لاعبين.

وسيلعب نادي الهلال السعودي مباراته القادمة ضد فلامنجو البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم الثلاثاء القادم والموافق 17 ديسمبر.

بينما سيكون نادي الترجي التونسي ومدربه معين الشعباني على موعد مع الخاسر من مباراة السد ومونتيري في لقاء تحديد المركز الخامس وذلك يوم الثلاثاء 17 ديسمبر.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة