قبل مواجهة الهلال والترجي.. أبرز انجازات العرب في مونديال الأندية

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
getty images

سعودي 360 – ستكون الجماهير العربية في قارتي أفريقيا وآسيا على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل ستجمع بين الترجي التونسي والهلال السعودي مساء اليوم السبت 14 ديسمبر في دور ربع نهائي كأس العالم للأندية 2019.

ويلتقي نادي الترجي التونسي بطل أفريقيا مع الهلال السعودي ممثل آسيا على ملعب جاسم بن حمد مساء اليوم السبت وذلك في تمام الساعة الرابعة بتوقيت مدينة القاهرة والخامسة بتوقيت مكة المكرمة والسادسة بتوقيت أبو ظبي.

ويشارك نادي الترجي التونسي في تلك النسخة من مونديال الأندية بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا 2019 على حساب الوداد المغربي، بينما على الجانب الآخر يأتي الهلال بعد حصد لقب أبطال آسيا بفوزه على أوراوا الياباني.

14 نادياً عربياً شاركوا في مونديال الأندية

وشهدت بطولة مونديال الأندية منذ انطلاقها في 2000 مشاركة 14 نادياً عربياً وهم: “الأهلي المصري، والنصر والاتحاد من السعودية، الأهلي والوحدة والجزيرة والعين من الإمارات، الترجي والنجم الساحلي من تونس، وفاق سطيف الجزائري، المغرب التطواني والرجاء البيضاوي والوداد من المغرب، والسد القطري”.

وتمكنت بعض الفرق العربية من كتابة التاريخ في مونديال الأندية ولعل أبرز انجاز هو حصول الرجاء المغربي على المركز الثاني في نسخة 2013 بعد الهزيمة أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 2-0، وأيضاً نادي العين في الانجاز العربي الثاني بعد الوصول للمباراة النهائية والخسارة من ريال مدريد 3-1 في مونديال 2018.

ريال مدريد والعين الإماراتي

ريال مدريد والعين الإماراتي

واستطاع النادي الأهلي المصري أن يحصل على المركز الثالث في مونديال 2006 بعد مشاركة مشرفة برز خلالها اسم النجم محمد أبو تريكة الذي سجل 3 أهداف غالية وكان هداف تلك النسخة.

كما حصل نادي السد على البرونزية بعد أن حلّ ثالثاً في نسخة 2011 ووقتها فاز على الترجي 2-1 ثم خسر من برشلونة 4-0 وتغلب على كاشيوا ريسول بركلات الترجيح 5-3 في مباراة تحديد المركز الثالث.

كما حصلت أندية النجم الساحلي 2007 والاتحاد السعودي 2005 والأهلي المصري 2012 والوحدة الإماراتي 2017 على المركز الرابع خلال مشاركاتها بالمونديال.

كيف كانت مشاركات الأندية السعودية في مونديال الأندية؟

كان الظهور للكرة السعودية في مونديال الأندية عام 2000 مع تواجد نادي النصر الذي حقق وقتها المركز السادس ولعب وقتها 3 مباريات (خسر 1-3 من ريال مدريد، فاز 4-3 على الرجاء، خسر 1-2 من كورينثيانز).

مباراة النصر وريال مدريد

مباراة النصر وريال مدريد

شارك نادي الاتحاد السعودي في نسخة 2005 وكان ثاني ظهور سعودي في المونديال وحقق وقتها العميد المركز الرابع بقيادة النجم الدولي السابق محمد نور صاحب هدف الفوز على الأهلي المصري (1-0) ثم التأهل لنصف النهائي والخسارة أمام ساو باولو (بطل النسخة) بنتيجة 3-2، والهزيمة أمام ديبورتيفو سابريسا في مباراة تحديد المركز الثالث بنتيجة 3-2.

مباراة الاتحاد وديبورتيفو

مباراة الاتحاد وديبورتيفو

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة