هل يتخلص الترجي من عقدة افتتاح مونديال الأندية عبر بوابة الهلال؟

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
من مباراة الترجي والعين مونديال 2018

سعودي 360 – ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق واحدة من المباريات ذات العيار الثقيل، والتي ستجمع بين الهلال السعودي، والترجي التونسي، في واحدة من اللقاءات العربية الخالصة، مساء الغد السبت.

ويلتقي فريق الهلال مع الترجي، على ملعب “جاسم بن حمد”، في تمام الساعة الخامسة “بتوقيت مكة المكرمة” من مساء غدٍ السبت، في إطار ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2019 بالعاصمة القطرية الدوحة، وسيذاع اللقاء عبر شاشة قناة “بي إن سبورت 1”.

ويأمل فريق الترجي أثناء مواجهته لفريق الهلال، في التخلص من عقدته الراسخة بمونديال الأندية، والتي تتمثل في هزيمة الفريق التونسي بالمباريات الافتتاحية لكأس العالم للأندية، خلال مشاركاته السابقة.

“كنا  نفكر في نصف النهائي وننسى المباراة الأولى، وكنا نقع في هذه الأخطاء، لكن هذه المرة سنركز فقط على مواجهة الهلال الذي سيكون صعباً للغاية، فالمهمة الفوز على بطل آسيا، ثم التفكير في اللقاء الثاني”.. بهذه الكلمات فسّر طه ياسين الخنيسي، نجم فريق الترجي، أسباب خسارتهم في افتتاح مونديالي 2011 و2018.

ويستعرض موقع “سبورت 360”.. مشاركات الترجي التونسي السابقة في كأس العالم للأندية

– مونديال 2011

شارك فريق الترجي للمرة الأولى في كأس العالم للأندية لعام 2011، حيث تأهل شيخ الأندية التونسية للمونديال بعد تحقيقه لقب دوري أبطال إفريقيا، عقب إقصائه فريق الوداد، بهدف دون رد على ملعب “رادس”.

وتعرض فريق الترجي للهزيمة في المباراة الافتتاحية، خلال مونديال الأندية لعام 2011، على يد السد، بثنائية مقابل هدف، أحرز هدفي الفريق القطري كلاً من؛ خلفان إبراهيم وعبدالله كوتي، فيما سجل أسامة الدراجي هدف الفريق التونسي.

وفي مباراة تحديد المركز الخامس والسادس، سقط فريق الترجي في فخ الهزيمة مجدداً ولكن أمام مونتيري المكسيكي، بثلاثية مقابل هدفين، لينتهي حلم الفريق التونسي في المونديال.

– مونديال 2018

تأهل فريق الترجي للمرة الثانية إلى كأس العالم للأندية 2018، بعد تتويجه بطلاً لأفريقيا، عقب التغلب على الأهلي المصري، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في النهائي، حيث خسر الفريق التونسي بثلاثية مقابل هدف ذهاباً وفاز بثلاثية نظيفة في العودة.

وضرب فريق الترجي موعداً مع العين الإماراتي، في المباراة الافتتاحية من مونديال الأندية لعام 2018، وخسر البطل الأفريقي بثلاثية دون رد، سجلهم لـ”الزعيم الإماراتي” كلاً من؛ محمد أحمد وحسين الشحات وبندر الأحباني.

وتمكن الترجي من حسم المركز الخامس في مونديال الأندية لهذا العام، على حساب ديبورتيفو جوادالاخارا المكسيكي، حيث انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وحسم الفريق التونسي اللقاء بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة (6/5).

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة