سعودي 360 – تتجه أنظار محبي وعشاق الساحرة المستديرة نحو المباراة القوية التي ستجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي أمام نظيره، الترجي الرياضي التونسي، في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيف أحداثها الدوحة في شهر ديسمبر الحالي.

ومن المقرر أن تدور رحى مواجهة عربية خالصة، عندما يواجه الهلال السعودي (بطل آسيا) نظيره الترجي التونسي (بطل إفريقيا) يوم السبت المقبل، في افتتاح مشوار الفريقين في مونديال الأندية 2019.

لوشيسكو: فخور بانتمائي للهلال.. وخطتنا مكتملة

أعرب الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، عن سعادته البالغة بالمكانة التي وصل إليها أزرق العاصمة، ومشاركته هذا العام في بطولة كأس العالم للأندية 2019، الذي تستضيف العاصمة القطرية، الدوحة، أحداثها.

وخلال تصريحات أدلى بها الروماني رازفان لوتشيسكو للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، قال: “أنا فخور بوجودي هنا للمشاركة مع فريقي في بطولة كأس العالم للأندية 2019، حيث سنكون بين أفضل الفرق في العالم ونتنافس مع أبطال الاتحادات القارية الستة”.

وأتم المدرب المميز بقوله: “سنبذل قصارى جهدنا للظهور بشكل جيد في هذه البطولة الدولية الهامة، وقد أعددنا جيداً لبلوغ هدفنا المنشود”.

ونجح لوشيسكو في قيادة الموج الازرق لتحقيق لقب دوري أبطال آسيا 2019 على حساب فريق أوراوا ريد دياموندز، عقب الفوز عليه في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-0.

ويستعرض لكم “سبورت 360” 4 أسباب تقرب الهلال من تحقيق الفوز أمام الترجي على النحو التالي:

كتيبة النجوم

يمتلك فريق الهلال السعودي كتيبة مدججة بالنجوم المميزين في كافة المراكز والخطوط، بداية من مركز حراسة المرمى بقيادة عبدالله المعيوف مروراً بخط الدفاع بقيادة ياسر الشهراني ومحمد البريك وعبدالله عطيف وجانج هيون سو وعبدالله الحافظ وعلي آل بليهي، وخط الوسط الذي يضم محمد كنو وكارلوس إدواردو وعبدالله عطيف وجوستافو كويلار، علاوة على خط الهجوم بأسمائه المميزة كالفرنسي بافيتمبي جوميز والإيطالي سباستيان جيوفينكو وهتان باهبري، وهؤلاء جميعاً يعتبروا مصدر قلق للفريق التونسي.

المدرب المميز

يمتلك الفريق الأزرق العاصمي مدرب مميز للغاية، وهو الروماني رازفان لوشيسكو، الذي قاد الهلال لتحقيق نتائج مميزة في بطولة الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين، وفوق ذلك استطاع إعادة لقب دوري أبطال آسيا 2019 الغائب منذ سنوات طويلة عن خزائن الهلال، ويتميز لوشيسكو بفكره الهجومي المتزامن مع ضبط خط الدفاع، وقدرته الكبيرة على التعامل مع المباريات القوية والحاسمة.

الروح المعنوية والدافع الكبير

يمتلك لاعبو الهلال السعودي روحاً معنوية مرتفعة للغاية، حيث يعيش الفريق فترة رائعة للغاية في كافة البطولات، وقد أحدث التتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2019 على حساب أوراوا الياباني خالة من النشوة والثقة في القدرة على تحقيق المزيد من النجاحات خلال ما تبقى من الموسم من بطولات، وفوق ذلك ضرورة تقديم مستويات مميز من خلال المشاركة الأولى بمونديال الأندية.

الخبرة الآسيوية والملاعب القطرية

يستطيع فريق الهلال أن يعتمد على نقطة قوة لصالحه في مواجهة الترجي، وهي عامل الأرض والملعب، حيث تستضيف دولة قطر في عاصمتها الدوحة أحداث النسخة الحالية من مونديال الأندية، وهي تتميز بمناخ ورطوبة شبيهة بمناخ السعودية، وفوق ذلك فقد شارك المنتخب السعودي في كأس الخليج العربي 24 بقطر والمعروف ان لاعبي الهلال يمثلون معظم قوام الأخضر، ومن ثم سيكون لديهم دراية بالطقس والملاعب وغير ذلك، مما سيكون عاملاً حاسماً لصالح الهلال امام الترجي.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة