سعودي 360 – تتجه أنظار محبي وعشاق الساحيرة المستديرة عبر أنحاء العالم، نحو أحداث بطولة كأس العالم للأندية 2019 التي تستضيف أحداثها العاصمة القطرية، الدوحة، خلال شهر ديسمبر الجاري.

ويفتتح مونديال الأندية بمبارة قوية تجمع بين كلا من السد القطري مع نظيره هينجين (ممثل الأوقيانوسا = كاليدونيا الجديدة)، فيما سيلتقي الهلال السعودي بنظيره الترجي الرياضي التونسي في الدور ربع النهائي السبت المقبل، ويلعب الفائز من السد وهينيجن مع مونتيري المكسيكي ويلتقي الخاسران في مباراة تحديد المركز الخامس.

وفي هذه المعارك يترقب فلامينجو البرازيلي الفائز من مباراة الهلال والترجي في نصف النهائي، فيما ينتظر ليفربول الفائز من مونتيري المكسيكي والمتأهل من السد القطري وهنيجين.

القيمة السوقية للأندية المشاركة في مونديال الأندية

بحسب ما ذكرته صحيفة “الاقتصادية” الرياضية نقلا عن موقع الاحصائيات العالمي “ترانسفير ماركت”، فقد بلغت القيمة السوقية للأندية السبعة المشاركة في كأس العالم للأندية 2019، مليار و501 مليون و150 ألف يورو.

جاء ليفربول الإنجليزي على رأس ترتيب القائمة بـ 1.8 مليار يورو، بنسبة 78.6 في المائة من القيمة السوقية الإجمالية للأندية السبعة، فيما حل فلامينجو البرازيلي ثانيا بـ 145.30 مليون يورو ما نسبته 6.7 في المائة، ثم مونتيري المكسيكي بمبلغ 84.10 مليون يورو ما نسبته 5.6 في المائة.

وامتلك نادي الهلال السعودي مبلغ 45.60 مليون يورو ما نسبته 3 في المائة، ثم نادي السد القطري خامسا بمبلغ 27.88 مليون يورو ما نسبته 1.9 في المائة، ثم الترجي التونسي والبالغة قيمته السوقية 17.52 مليون يورو ما نسبته 1.2 في المائة، ثم هينجين سبورت في المركز الأخير، حيث تبلغ قيمته السوقية 750 ألف يورو ما نسبته 0.1 في المائة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة